Royal Spark
Royal Guardian
تاريخ الصدور: 3/31/2016
المطور: Propeller
الناشر: MangaGamer.
أماكن الشراء: Steam, متجر مانجاجيمر.
الجنرا: شوني، جميع الأعمار.
نبذة:
وقف ينظر من أعلى ذاك التل. لعله كان ينظر لما فعل، أو لعله كان ينظر لما جرى. أبواب السماء أقفلت و نيران الجحيم أخمدت، فلعله كان يتسائل عن سبب لما حصل.
"أفعلا شاء الرب أن يتركنا؟"
"أوليس هو من أوجدنا؟"
"أهذا لأننا أذنبنا؟"
"أسيعيد لنا حجنا ربنا؟"
لعله عن هذا تسائل، و على الجواب هو لن يحصل. لا من مجيب و لا من معين، و لعله لهذا أدرك. قلبه من الحسرة ربما كان يعتصر، فلا أحد كان له بمنتظر. لم يجد سوى الخراب و الأطلال منتظراً، و لعلها عن سؤاله أجابت ففي مكانه لم يبقى أحد.
معلومات عامة من إنطباعي أثناء لعب الديمو:
شيء أخير، هو أنا ما أنصح باستخدام جايد في الفيجوال نوفل هذي-و ما أنصح باستخدام جايد بشكل عام- بس لو حسيت إنك تحتاج جايد gare عمل جايد ممتازة جدا و واضحة:ماعرف وين أنا بالضبط في ديمو Tokyo Babel، بس أحتاج أقول إني تقنيا خلصت 20% في يومين، و هالمرة لما أقول إني على وشك أخلصه أقدر على الأقل أعرف إني فعلا على وشك أخلصه. الديمو طويل جدا فيه الكومن روت كامل و نصف مسار رازييل (حسب كلام Conjueror) و إلا تقريبا هو ربع اللعبة و يشرح حجم الديمو (2.2 جيجا) و يس يبدي من بداية الرواية. الرواية هذي مهي إيروجي و بتصدر على ستيم في 31 مارس.
الرواية فيها 3 مسارات مستقلة و إلى حد ما هي مش مسارات رومانسية. طريقة دخولك المسار هي إنك تختار طريق البداية حق حجك إلى المقام الأعلى (حسيت إن اللفظ المناسب) و في طريق حجك هذا بتقابل حجاج آخرين قبلك فقدوا عقولهم و صاروا سادة للطبقات إلا هم فيها و هنا يستقل كل مسار من ناحية الشخصية إلا بتكون أكثر قربا لك و من ناحية الجواب النهائي إلا رح توصل له من خلال حجك.
إذا كنت ما تتحمل الخرابيط إلا كنت أكتبها فوق فهذي أكثر صفة مشتركة في الجنرا حق الرواية إلا هي "شوني" و ما تختلف عن جاكثان و أياكاشيبيتو جدا فالأفضل تتباعد عنها. ممكن أقارن الرواية بجاكثان كثير بحكم إني كنت أقرأ الأخيرة لوقت قريب و قررت أتوقف لأني متكيسل أفتح موضوعها بعد ما شغلي كله طار بيكوز الإنترنت و لأن الجامعة مو عاطيتني وقت كفاية، كنت أفكر آخذها في قراءة سريع في عطلة الربيع القادمة بس أعتقد باخلي عطلة الربيع لتوكيو بابل.
في البداية، ما كنت مقتنع بتوكيو بابل، توكيو بابل مش إيروجي و جايبة ممثلين صوتيين مشهورين للأدوار الرئيسة بشكل عطاني شعور إنها ما بتكون تجربة رح أحبها شخصيا خصوصا إني ما أحب أي منهم عدا هاناكانا و كايانو آي. باطلع هذا الشيء من الطريق من البداية كل الممثلين الصوتيين عدا هاناكانا و ليليث أدوارهم باهته و أفضلهم متوسط و دور هاناكانا معقول أكثر من كونه شيء عظيم لكنها ماخذة دور رازييل بشكل ممتاز و مافيه تكلف عكس غالبية الممثلين الصوتيين الآخرين إلا مهم جالسين يحترموا أدوارهم أصلا... دور كايانو آي المفترض إنه باهت بس آه مارح أسامحها خصوصا بعد دور داركنس الموسم إلا فات. ليليث هي الشاذ عن الباقين و ماعرف مؤديتها كفاية صراحة XD بس دورها جبار و عاطي الشخصية حياة لأبعد حد ممكن و صراحة مادري لو الشخصية هي إلا كانت تنحب و لا التمثيل الصوتي لعب دور كبير من حبي لها بس أحب العمة ليليث. بغض النظر عن هذا، الديمو صدر الجمعة بديت أقرأه العصر الساعة 5:40 ماوقفت إلا الساعة ال5:05 فجر السبت إلا هو يقولنا إن توكيو بابل عندها شيء تقدمه غير الأداء الصوتي الباهت.
خلال أول مشهد حسيت نفسي مستمتع بشيء كان فيه نوع من الغرابة بس ما كان أبعد حاجة عن الكليشي، أصلا لعبوا وحدة من أكثر الأوراق الكليشية في الحياة أو هكذا اعتقدت النتيجة النهائية صدمتني و كنت مبهور بمستوى إلا شفته طبعا أنا ماعندي أي مشكلة مع الحاجات الover the top إلا كانت تطلع من فترة لفترة أنا قرأت تشابترين و شوي من جاكثان إلا تخلي كل شيء أوفر ذاتوب في توكيو بابل ملائكي بالمقارنة أو شيطايني يعتمد على من تسأل واقعا. الكتابة كانت ممتازة و الصور حتما تبرر حجم الرواية المهول -8 جيجا- عندي مشاكلي مع التحريك خلال القتالات بس مجددا القتال نفسه كان كويس و مارح أمانع أي شيء الرواية رح تسويه عشان تخلي القتالات حماسية أكثر و أكسسبل للجميع. خلال هالنقطة كاملة كنت واقف على أطراف أصابعي لدرجة إني لما خرجت للحمام شفت زميلي في السكن و كنت على وشك أضربه لأني ما شفته و هو جاي. لما خلصت هالجزئية توقعت إن الديمو بخلص كنت غلطان و حسيت بالسعادة لأني غلطان هالشيء كان بالراحة من أمتع الحاجات إلا قرأتها و إلى حد ما قدر يسوي 1-up لحلقة كونوسوبا العاشرة في قلبي و هذا انجاز.
سورامي كانت بطل ممتاز لهذي الجزئية، كان سهل إني أشوف نفسي فيها -ممكن تجربتك تختلف جدا- و أحس بتجربتها بس للأمانة الدهاء ما ظهر إلا في شيء معين:
الشيء الآخر هو كيف إن الحياة اليومية تحمل شعور fake معها fake جدا، و على الرغم من إن الكتابة نجحت في صياغة هالشيء ما وقعت في فخ إن الحياة اليومية صارت مملة بل روح الشخصيات و نوعيتهم كانت تخلق جو إنهم دوما يقدروا يكسروا البرود و السكون بنكات و تصرفات سخيفة أو بأن سيتسونا مختلف عن الشيء إلا يتوقعوه الناس. في الحياة اليومية الفيجوال نوفل ما توقف عن بناء التينشن للأشياء الجاية. بشكل عام، الكمن روت كان قصير و يؤدي غرضه بشكل مثالي و كان ممتع جدا بدون تكلف، آسف كان مليان تكلف بس بتحتاج تستكتشف بنفسك عشان تستوعب هالشيء.ماقدرت أكره جيثيل ماقدرت أحدد موقفي منها نفس سورامي it didn't feel real .
و لسبب ما حسيت بمعنات جيثيل و أشوف جدا من السهل إن أي شخص يحصل مصيرها حتى لو كانت حقيرة كفاية عشان تعطيني عيونها عشان أعيش العذاب إلا هي شافته. و طول كل شيء خصوصا لما سألت كنت واثق إن جيثيل ملاك.
أو شينا يعتمد على كيف تشوفها بس ما حصلت كره لها في قلبي صراحة.
إلا يجي بعدين من دخلت المسار ممتاز جدا و صراحة سعيد إن الفيجوال نوفل قدمت شيء مختلف كليا و لسا قدرت تحتفظ بمستواها شيء فاجئني مجددا.
لغويا الفيجوال نوفل مش شيء خيالي زي جاكثان و هنا تجي المقارنة المهمة حول ليش جاكثان تجربة مختلفة كليا. جاكثان لغتها شعرية صعبة و تشير إلى شخصيات تاريخية و أشخاص محترمين بشكل عام. بالإضافة إلى إن الموسيقى نفسها تخلق جو Elegant مع الأسلوب الرسومي و الفني إلا تتخذه جاكثان الشيء يخلق تجربة تقرأها ببطء و تسمتع بها نفس كوب شاي تشربه ببطء. التمثيل الصوتي في جاكثان أفضل بسنوات بس شخصياتها أقل حيوية و رزينين أكثر إذا كانت هذي الكلمة الصحيحة و تسمعهم عشان تلاحظ كيف لحن الشعر يطلع في اللغة الأصلية للعبة و عشان تحس بشعور الشخصيات و هي تقول هالكلام حتى لو كانت المشاعر تظهر في مستوى الترجمة الرواية تحاول تقنعك إنك تقرأها ببطء قدر المستطاع عشان تعيش التجربة. لازم أعترف إن هذي التجربة out of character بالنسبة لي و ممكن يكون سبب آخر ليش أقرأها ببطء و تقدر تقنع نفسك إني أقرأها ببطء لأني أتمنى جاكثان ما تخلص للأبد.
على النقيض توكيو بابل هي مشروب طاقة مليان سكر و كافيين، الشخصيات هنا حيوية لحد السخافة و هالشيء يظهر بشدة في كم الإشارات لأعمال عالمية مشهورة زي kill bill و الثيم الديني إلا تتقمصه الرواية. طبعا كثر ما الشخصيات تحصل إعاقة بسبب الممثلين الصوتيين النايمين الترجمة تنجح إنها تطلع روح الشخصيات في النص زي المفترض تكون و جاري و كونجويرور أدوا شغل جبار في هذا. موسيقى الرواية حماسية جدا أيضا. الرواية تحاول تشدك و مافي شيء يمنعك إنك تقرأها بسرعة سوى إشارات لشياطين و ملائكة ما سمعت فيهم من قبل و تحتاج تبحث عشان تستوعب ليليث عن وش جالسة تخربط.
في النهاية توكيو بابل فاقت توقعاتي شيء مختلف كليا عن جاكثان و ممتاز بحد ذاته عيوبه لسا في وجهي بس ما أمانعها طول ما مافي أحد يتكلم "سببه" و ماكنت بامانع لو ما كانوا يقلبوا لذيك الكلمة الفرنسية فجاة و يرجعوا. توكيو بابل عندها مجال تكون أحسن شيء قرأته بس لحد الآن ما عندها شيء أفضل من جاكثان إلا عيبها الوحيد هو إنها إيبيسودك و مش مستمرة مثل توكيو بابل. القتالات في توكيو بابل ممكن تكون أفضل جدلا طبعا بس اثنينهم من نفس الخمة لا تتوقع شيء يخليك تفتح فمك.
حبيت توكيو بابل و ما ودي أخلص الديمو و أنتظر الإصدارة الفعلية يوم 31
https://gareblogs.wordpress.com/2016/04/04/tokyo-babel-english-walkthrough/
خلصت ربع الرواية تقريبا، و للأسف على قدر ما أنا أتمنى أستمر بالقراءة الوقت عندي صاير شحيح جدا، توكيو بابل فيجوال نوفل إدمانية و ممتازة جدا و أتمنى من الكل يعطيها فرصة لأن هذا أقل من الشيء إلا تستحقه. إحنا للأسف ما نحصل فيجوال نوفلز بهالجودة في الغرب كفاية. في النهاية إنك تسوي شيء يتقارن بفيجوال نوفل مثالية زي Gahkthun هو انجاز بحد ذاته، لأن ما أشوف أي رواية رقمية مرخصة للغرب ممكن تتقارن مع Gahkthun بدون ما تنسحق.
في النهاية بنقتل لو استخدمت ذي الصورة في واجهت الموضوع بس أني وي:
واقعا مو فاهم كيف هيجاشيدي يعامل المشاهد هذه على إنها مكافئة. أقصد هو عمره ما كان كويس في كتابة المشاهد الجنسية و جميعها كانت أداة للسيطرة على البيسنج في أياكاشيبوتو بس للحق الرواية كانت بتكون أفضل بدون المشهد الغبي هذا و لو إني بديت أتكلم كأني واحد معفن يعرف نفسه مو شايف أي قيمة فعلية للمشهد هذا و التسلسل كان بكون أفضل بكثير بدونه، أو على الأقل علاقة سيتسونا بسورامي.
التعديل الأخير: