shiro 8
夢のような生活
اهااا...للمعلومية ، مونوليث سوفت ساهموا في تطوير عالم نفس البرية ، فعشان كذا في أوجه شبه.
عشان كذا نفس البريه اسطورة عالم الألعاب المفتوح
اهااا...للمعلومية ، مونوليث سوفت ساهموا في تطوير عالم نفس البرية ، فعشان كذا في أوجه شبه.
الله يجزاك خير يا ابراهيم
انا خبري باللعبة من يوم ما نزلت عالوي و من بعدها ما لعبتها و اذكر اني كنت ماشي بالبركة بكثير من الأمور و لما رجعت لعبت الريماستر كان حرفياً اشبه بلعبة جديدة علي و كنت ناسي وايد امور و ما زلت اعاني فيها لاني ماعرف لهالنوع من الألعاب، لكن شروحك جداً مفيدة و راح تساعدني لما ارجع اجابل اللعبة لاني للحين اقاتل بنوع من العشوائية و ابي اكون منظم اكثر و عارف شلون اسوي التكتيك المناسب لكل قتال
مشكور مرة ثانية و مو غريبة من شخص مثلك يحب دايما يقدم المساعدات، بالإضافة على دليل حبك للعبة و حرصك ان الكل يمر بتجربة اسطورية
يزالك الله والله اني كنت بقول حد يشرح لنا نظام القتال و تتطويرهذه بعض من التوتوريال باللعبه ، باترجمها لكم :
اولا : Break > Topple > Daze
الي لعب زينوبليد الثانية من قبل بيفهم بسرعة كيف يعمل الكومبو ، لازم تعمل الكومبو بالتسلسل المكتوب وقبل ما ينتهي العداد مثل ماهو موجود بالصوره الي فوق تبدا من ال Break وتروح لل Topple وتنتهي بال Daze
Break : اي ارت باللون الوردي بيحتوي على بونص البريك ، بعض الوحوش مثل الزعماء او الوحوش الطائرة ما تقدر تعمل عليهم البريك
Topple : بالارت الاخضر تجي ، فائدتها انها تخلي الوحش مشلول ، ما يقدر يتحرك ولا يهجم
Daze : باللون الاصفر ، فائدتها نفس التوبل بس الفرق انه الاجرو ما راح يرتفع مع اي دامج تعمله بالتالي تعطي فرص للشخصية الي دفاعها ضعيف تعمل دامج على راحتها ، باتكلم عن نقطة الاجرو بعد شوية
بس فيه نقطة مهمة ما تشرحها اللعبه وهي فائدة الكلام اثناء القتال والضجة ذي الي يعملوها البارتي ، الافضل دائما لما تلعب بشولك مثلا اذا سمعت رين يقول Wild Down اسم الارت الي يعمل التوبل ، هنا احتفظ بارت شولك الي يعمل البريك حتى تعطي وقت لعداد ارت رين يرجع من جديد ، لو استخدمت الارت مباشرة بعده فرصة انك تعمل الكومبو راح تكون مستحيلة ، كثير يعيب هنا AI باللعبه ولا هي الغلطة منه اصلا لول
Aggro And Positioning
الاجرو = تجذب انظار الوحش نحوك ، الشخصية صاحب الاجرو الاعلى بالقتال هو الي بيكون مستهدف من الوحش
الاجرو مرتبطة بالدامج الي تعمله بالقتال ، كل ما ازداد الدامج كل ما ارتفع الاجرو ، فيه بعض الشخصيات سريعة زي فيورا ما تعطي اعلى دامج بس لانها سريعة عداد الارتز عندها يمتلئ بسرعة بالتالي تكون من الشخصيات الي بسرعة تستهدف ، فيعني الافضل الي يستخدمها يحاول يهدا شوية مع الارتز لول
الشخصية الي بتكون مستهدفة من الوحش راح تجي عليها حلقة حمرا تحتها مثل الصورة الي فوق
طبعا من فوائد الاجرو انها تعطيك فرصة تستخدم بعض الارتز الي تعتمد على ال Positioning مثل ضربة شولك Back Slash الي من خلف الوحش ما راح تقدر تعملها بالشكل المناسب الا اذا الاجرو عند راين مثلا كان عالي وبالتالي كان مستهدف من الوحش ، اما انك تكون مستهدف من الوحش وتحاول تجي من وراه لا تتعب نفسك ما راح تضبط لول
البعض يقول ايش فائدة يضرب الوحش من الخلف ، هذه الي يسموها Bonus Effect للارتز بعضها مرتبط بال Positioning ، الباك سلاش لو استخدمتها من خلف الوحش الدامج بيتضاعف لمرتين تقريبا ، ضربة Slit Edge لو عملتها من الجنب راح تعطيك بونص انك تخفض دفاع العدو لنسبة 50%
موجود بالصور الاخيرة فوق كيف تعرف انك استخدمت الارتز بالطريقة المثالية ، لو ظهرت لك العلامة البنية مع الدامج
Affinity
انا مستغرب اللعبه لما ترمي عليك كلمة Tension مهمة كذا من غير ما تشرح ايش فائدتها ، كيف تنتظر من اللاعبين يفهموا خصوصا الجدد ؟
انا لسه ما وصلت لمرحلة التشاين اتاك ممكن بعدين بيشرحو هذه الجزئية ولو انه غلط دامهم رموا الكلمة كذا
المهم الافينتي هي علاقة البارتي مع بعض ، ارتفاع العلاقات مرتبطة بالكويستات ، القتال خصوصا الشاين اتاك ، الهدايا ، ال Heart-to-Hearts ، كل شيء تقريبا
الافينتي برا القتال فائدتها بشكل كبير بالسكيلز - تخلي الشخصيات اذا ما خانتني الذاكرة هنا يتشاركوا السكيلز - وتطور الكرافتينج ، ما راح اتكلم عن النقطة هذه حتى ما تخونني الذاكرة
بالباتل سيستم الافينتي مثل ماهو مكتوب بالصورة تخلي عداد الشاين اتاك يرتفع بسرعة ، وترفع ال Tension النقطة الاخيرة هذه مرتبطة باداء اللاعب كل ما ارتفعت ارتفعت معاها اشياء كثير الدامج ، الكرتيكال ، البلوكات ، عداد الشاين اتاك ، ال Tension اذا ارتفعت لاقصى حد عداد الارتز والشاين اتاك كلها بتمتلئ ! باخلي هذه النقطة بعدين اذا سمح المزاج لول المفروض شرحها يكون افضل من كذا
طبعا احيانا بوسط القتال او بدايته بتجي علامة ال B بالصورة الي اسمها Battle start affinity - ببداية القتال - او Burst Affinity - بوسط القتال - ، هذه مش عشوائية تجي بمزاج اللعبه ، ببداية القتال اذا انت ضربت الوحش بتجي فرصة انك تفعل العلامة ، بوسط القتال اذا الشخصية عملت كريتكال دامج او تفادت ضربة بتجي العلامة
المهم حتى توقتها صح اضغط بي بالطرف الدائرة الزرقاء - افتح لون -
Battle start affinity بداية القتال = بترفع ال Tension
Burst Affinity اثناء القتال = بترفع عداد الشاين اتاك
اخر جزئية ال Skills
الصور هنا واضحة اتوقع
شجرة السكيلز من فوق لتحت تبدا ، مثلا شجرة شولك المكتوب عليها Integrity ما تقدر تطور رقم ثلاثة الا لما تطور رقم اثنين قبلها وهذه اتوقع خلاص الكثير هنا عارفها لول
كل شجرة لها ميزة اساسية بتتطور بشكل دائم حتى لو طورت الاشياء الي تحتها مثلا شجرة شولك Integrity الميزة الاساسية حقتها انها ترفع البلوك ، بتقعد تتطور بشكل دائم
النقاط طبعا تجي مع القتال ، اسرع عملية انك تطور السكيلز انه بعد ما تنتهي من عداد واحد تنتقل لعداد اخر مختلف مش تطور عداد واحد مرتين ورا بعض - معلومة جديدة صراحة -
الي جديدة عليا كمان اشكال والوان السكيلز بالصوره رقم ٣ ، اتوقع المفروض تكون واضحة
معلومة عامة واساسية
دائما ارفعوا الاجرو عند رين من خلال الاكسسوارات دامه مبدئيا هو صاحب الهيلث الاعلى واصلا الارتز والسكيلز عند رين مبني على هذا الشي فالمفروض هذه المعلومة بديهية
دنبان لو رفعتوا الاجيلتي - حقت التفادي - والاجرو كمان الي يستهدف الوحوش بيصير dodge tank مكسور
--
ياريت الشروحات تكون واضحة ، دايما ابغى اكتب اشياء بسيطة الا احصل نفسي استرسل بالكلام ، بس جد اللعبه فيه اشياء ما شرحتها نهائيا للاسف
السلام عليكم
حاب أذكركم بحقيقة أن هاذي اللعبة تمتلك أفضل ألبوم موسيقى لأي لعبة في التاريخ
وشكرًا
و عليكم السلام
بعد الجزء الثاني P:
اعطونا اكس يا مونوليث وخلونا نكمل الثلاثي على السويتش ، قاعد افكر صراحة وانا العب امس ليش ننتظر عنوان جديد من مونوليث ؟ حرام سلسلة مثل زينوبليد تنتهي ، سلسلة اسطورية مثلها المفروض تكمل كمان عشرة سنوات قدام 3>
20 ساعة دوبني وصلت لمنطقة Satorl Marsh
المنطقة هذه يا انها تصير شاعرية لابعد درجة بالليل حتى الموسيقى
اعشق الدخله هذه بالدقيقة 02:03
المنطقة بالليل تذكرني كثير بمنطقة Uraya بزينوبليد 2
مستمتع بهذا الجزء اضعاف تجربتي الاولى ، هذا وانا شبه حللت النسخة الاصلية بس اللعبه كلها صايره خفيفة على القلب بسبب التحسينات الي عملوها
اعطونا اكس يا مونوليث وخلونا نكمل الثلاثي على السويتش ، قاعد افكر صراحة وانا العب امس ليش ننتظر عنوان جديد من مونوليث ؟ حرام سلسلة مثل زينوبليد تنتهي ، سلسلة اسطورية مثلها المفروض تكمل كمان عشرة سنوات قدام 3>
بعد تجربتي لكل الشخصيات اكتشفت ان فيه شخصية مكسورة وop في ذي اللعبة الي هي شخصية reyn
اذا استخدمت berserker و magnum charge مع sword drive بتسوي دامج كبير لدرجة انه يقتل اغلب الوحوش الاقوياء من ضربه وحدة وساعدني ذا الشي في التحدي الأخير خصوصا لما تطير نص الhp الزعماء بضربه وحده لول
ليتني عرفت فائدته قبل لا أختم اللعبة........
الزعيم الأخير فيه شبه من الوحوش الي في الجزء الثاني من منطقة land of morytha
هل ممكن ان الإضافة تلمح للتهديد الي بيجي الجزء الثالث وربط الجزئين مع بعض؟
دنبان برائي افضل شخصية في اللعبة لان الدامج حقه عالي وثابت عكس راين الي يكون عباره عن burst damage وبعدها يطيح الدامج. غير كذا يقدر يعطي بف للتيم ويسوي ديبف للعدو ويقدر لحاله يسوي break topple dazeامس لعبتها ، التحديات المشروطة تطلع كل قدراتك مع كل الشخصيات اذا ناوي تجيب رانك عالي
رهيبة التحديثات فيه كم شخصية عجبتني واكتشفت قدراتها بشكل اكبر بسبب الطور هذا ، دنبان خاصة ممتع اكثر من ما توقعت :/
هي أحداثها بعد اللعبة الأساسية بسنه بس بصراحة ما اشوف لها اي فايده بعد النهاية الممتازة للقصة الأساسيةعجبتك الاضافة ؟
انا اشوف الي لعبها لوحدها بيتضايق منها كثير وعلى العكس الي يلعبها بعد ما يخلص القصة الاساسية بتعجبه
ما اعرف بصراحة
هي أحداثها بعد اللعبة الأساسية بسنه بس بصراحة ما اشوف لها اي فايده بعد النهاية الممتازة للقصة الأساسية
طبعا منطقة bionis shoulder جميلة وتستاهل تلعبها علشانها والقصة جيدة بس اشوفها تحضير للجزء الجاي لا اكثر ولا اقل
اذا فيه بناء اخر ممتاز بشخصية ميليا احس باكون راضي عن الاضافة قصصيا ، لانه ميليا شخصيتي المفضل باللعبه ومونوليث ما شاء الله اجرموا بهذه الشخصية بالقصة الاصلية ، ودي اشوف لها نهاية مرضية اكثر
كيف الموسيقى بالاضافة ؟
@I B R A
ردودك تستحق موضوع لحاله ما شاء الله عليك..يعطيك العافية
@I B R A
ردودك تستحق موضوع لحاله ما شاء الله عليك..يعطيك العافية