hits counter

the end

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يا أخي عبارات الموضوع قاسية جدًا ::laugh::

امم، عندي كم حاجة قريبة لكن مش بالضرورة مثله @@

kemono no souja erin
Seirei no Moribito
Natsume Yuujinchou

امم، كذلك سلسلة Aria (ما شفتها وأنتظر البلوراي لها @__@) لكن تدخل في الوصف.

برضوا شوف فلم Kaguya-hime no Monogatari الأخير أعتقد أنه من هذه النوعية.
 

Co Mu

Hardcore Gamer
كايجي ::laugh::
بينغ بونغ - سبيس براذرز - مادوكا - كروس غيم - جوجو - نبتشيجو - يوساغي دروب... الخ
 

Royal Spark

Royal Guardian
أحتاج زر ديسلايك.

في حقبة كثرت فيها اعمال بعيدة كل البعد عن الحياء و الحشمة و احترام ذوق المشاهد, اصبح الباحث عن انمي نقي قلبا و قالبا كمن يبحث عن ابرة وسط كومة قش..

انيميات العقد الاخير او او المنصرم اصبحت شهوانية , دموية, طفولية, غبية لدرجة ان المشاهد ينزل بعقلة الى درجة هذه الاعمال كي يتمكن من تحمل مشاهدتها, و اصحبت الاعمال الهادفة و الجميلة ناذرة و قل من يلتفت اليها, بحكم انها لا تملأ جيوب منتجيها او ان المتابعين لا يهتمون لها الا القلة القليلة منهم..

لذا وددت جرد و تكوين لائحة بأعمال و انميات محافظة و نضيفة و تحترم عقولنا و تفكيرنا .
على الأقل تخلصنا من التعري الكامل، و القصص إلا تخربط في الرتم حقها، مو شايف كيف وصلنا لعصر ما يحترم عقل المشاهد و إحنا بسهولة نحصل على الاقل 3 أعمال ممتازة كل سنة، و لما أقول ممتاز ما أقصد ممتاز بستاندرد أوه فيه عيوب لكن بتغاضى عنها عشان إن فيه فكرة عاجبتني، أعمال ممتازة كتابيا و فكريا حتى لو ما ناقشت أفكار ما ناقشناها من قبل.

طول ما إنت تعتقد إن في شيء ما يجوز نقاشه في القصص إنت مخطء، انا مخطء أنا أشوف إن المثلية الجنسية موضوع خطء و نقاشه بحد ذاته يحول القصة سيئة، بس تعرف الصناعة مش بس قصص، الأنمي مش سكربت رواية يتحرك، في أعمال عظيمة إخراجيا، في منتجات صوتية عظيمة، في منتجات عظيمة صوريا، و في منتجات تتميز في أسلوبها السردي. إحنا نعيش في زمن فيه تنوع ما شفنا زيه من قبل و وفاة الأعمال الكئيبة المملة في غالبها إلا تعتقد إنها فن لتقديمها بهذي الطريقة شيء غير محزون عليه، و للحق هذا هو أكبر اختلاف بين حقبتنا و الحقب الماضية.

الأنميات مصدر متعة، حالها حال غيرها من مصادر المتعة، فشلك في تقديم محتوى ممتاز ممتع مش ذنب الجمهور بل ذنبك إنت ككاتب أو منتج، الغالبية ما شاهدت إيفانجليون لإنه عميق، و الغالبية شاهدت داركر ذن بلاك و سحبت على كل محتواه الفكري و قدرتك التحليلية فيه. زي ما الغالبية تشاهد الأفلام عشان أصوات الإنفجارات في السينما، و ناس تلعب الألعاب عشان تقدر تسوي أفعال مشينة ما تقدر تسويها في الواقع.

المشاهد إلا يركز في العيوب بدل الأشياء الجيدة دائما يطلع بأفكار سيئة و ما يطلع بأفكار جيدة، خذ فكرة أولية سيئة عن أي حقبة و عمل رح تلاحظ العيوب فقط.
 

Co Mu

Hardcore Gamer
^
أقول فقط باختصار وماأبغي أطول وأدخل في أي نقاش خاصة وأن الموضوع مش لشيئ كهذا.
قولك
على الأقل تخلصنا من التعري الكامل
المشكل مش في التعري ومو تعري المشكلة في التوظيف، توظيفه قديما كان بسبب جرأة الطرح وعدم الرقابة في أحيان كثيرة ولهذا كان المخرج لايكبح جماحه ويخرج اللي في جعبته ومش بس لجذب فئة معينة مثل اللي قاعد يحصل حاليا. وأيضا من قال أننا تخلصنا من العري أنت مخطئ حتى في هذا الشيئ.

إحنا نعيش في زمن فيه تنوع ما شفنا زيه من قبل و وفاة الأعمال الكئيبة المملة في غالبها إلا تعتقد إنها فن لتقديمها بهذي الطريقة شيء غير محزون عليه، و للحق هذا هو أكبر اختلاف بين حقبتنا و الحقب الماضية.
أنت اللي عندك فكرة غلط عن الحقب السابقة، وتنظر لها بعيون كم أنمي مثل الغاندام والإيفانجليون. التنوع اللي كان حاصل في الثمانينات والتسعينات بل ولو شئت حتى السبعينات والسنوات الأولى من الألفية ماتحلم أنك تشوفه حاليا ومش قاعد أشوف شيئ يخليني أتنبأ بهذا الشيئ قريبا جدا، وقتها كان فيه دعم حقيقي للأفكار وللمواهب وجرأة كبيرة في الصناعة وحرية أكبر بكثير ولاتخضع في توجهاتها لضغط قوي من الجمهور مثل الضغط اللي نشوفه اليوم وإن كانت تساير رغباته أحيانا كثيرة وهذا واجب وحق.
بالعكس كان فيه تنوع كبير والأعمال الكئيبة ماكانت هي صاحبة الحظ الأوفر في السوق مثلما تعتقد، كان هناك تنوع في الإقتباس كان فيه أنميات كوميديا بحتة وأنميات رومانسية وشوجو وأنميات الطفولة والشونين الطويل وأنميات فضاء ودراما وغموض وتحقيق وحروب وأنميات تاريخية وسايبربانك وسيريالية وأنميات ماتدري وش تبغي في الحياة وغيرها. وماراح أعطيك أسماء لأنه مش صعب تبحث شوي وراح تجد مئات العناوين المحترمة والتي لازالت تحظى بشعبية ليومنا هذا.
ذاك العصر كان عصر ولادة وبزوغ أعظم المخرجين ومدارس الأنمي. -ديزاكي وميازاكي وتاكاهاتا وفوجيكاوا متى ظهروا؟ أوشي وأوتومو ونوبورو وتومينو؟ آنو وواتانابي وساتوشي وهيرويوكي أوكيورا وفوروهاشي متى برزوا؟ وغيرهم كثيرين ماتحضرني أسماءهم أو ماأعرفهم حتى ساهموا في إعطاء الأنمي هيبة عالمية حقيقية كسرت تلك النظرة اللي صنعتها وصدرتها ديزني عنه.
ماراح أظلم هذا العصر فيه أنميات جيدة وأحيانا نطلع بأنمي ممتاز وفيه مخرجين ورجال لازالوا يحفظون ماء وجه الصناعة لكن خليني هذه المرة أكون جدا صريح معك: لامقارنة إطلاقا.
 

The Fantom

True Gamer
^
اتفق مع كلامك ...

===
لذا وددت جرد و تكوين لائحة بأعمال و انميات محافظة و نضيفة و تحترم عقولنا و تفكيرنا .
موشيشي مثال جيد, ان استثنينا بعض العقائد التي فيه, الا انه عمل قل نظيره . اسهبت الحديث قليلا عنه هنــــــــــــــــا و هنــــــــــــــا
فماذا عنكم؟
صعب ان نكون قائمه ...لان هناك الكثير الكثير..ويعتمد على النوع اللذي تحبه سواء سبيس اوبرا ام رياضه ...الخ..
شخصيا ارى اعمال World Masterpiece Theater كنوز لايمكن الاستغناء عنها اطلاقا ومناسبه لجميع الاعمار ..
http://www.animenewsnetwork.com/encyclopedia/anime.php?id=430
 

LOG_65

True Gamer
شكرا لمساهماتكم القيمة

قد يكون العنوان استفز البعض, لكن الهدف لم يكن الاستفزاز و اثارة العصبية , بالعكس,و انما لتكوين قاعدة بيانات مصغرة تحوي اعمال يستطيع مشاهدتها الكبير و الصغير دون الوقوع في مواقف محرجة.
قد يكون من سيهتم بهذه القاعدة آباء يحرصون على الا يشاهد أبناءهم الغث و السمين, و قد يكون اشخاص يريدون مشاهدة اعمال نظيفة خلال هذا الشهر الفضيل, الخ..

مسألة تعيير شخص و رميه بالعيب ان لم يشاهد عملا ما هو يعتبره دون مستواه الفكري و القيمي او قد يكون لا يعرفه اصلا , المسألة في نظري فيها تكبر نوعا ما, ان جاءني شخص و قال لي انا لحد اللحظة لم اشاهد موشيشي , هل سأصمه بالجهل المركب بالانمي؟ طبعا لا , قد يكون شاهد اعمالا تفوق موشيشي قيمة و جمالا, وقد يكون لا يعرف موشيشي اصلا..

مسألة العري, كما تفضل الاخ @Co Mu كانت شائعة قبل حقبتنا هاته, لكن الاختلاف ان عري اليوم اصبح يحدد نسبة نجاح و حجم الاقبال على عمل معين, قد تعجبني فكرة انمي معين , لكن ان يتم التلاعب على وتر الغرائز و الشهوات البشرية فهذا أمر مقزز , موشيشي مثلا هل فيه علاقات مدرسية وتنورات و فتيات ببدل السباحة في مسبح عمومي محفوف بالذكور من كل جوانبه؟ لا, لا شيء من هذا مطلقا, و مع ذلك الكلا يكل المديح العاطر لموشيشي و نجاحه يضرب به المثل.

أرجو الا يأخذ الموضوع على انه استفزاز او تحقير شخص ما, و لكنه فقط للنقاش و الاستفادة من آراء الاخرين, حتى اني و ضعت صورة ابريق الشاي دلالة على مجلس نقاش ودي بعيدا عن المنرفزات و المشتتات^^
 

Takezo

Banned
سلسلة ARIA مع أن عبدالله ذكرها لكنك لم تضفها إلى القائمة
أجمل إنمي ممكن تشاهده، يحمل في طياته أعذب المعاني الإنسانية و أسماها
m1mJuBe.jpg
 
أعلى