hits counter

نقاش أنمي [ ربيع 2019 ] | Ace of Diamond:Act II - نحو الكوشين، ونحو السنة الجديدة.

لُقمَان

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


NyFH8Rh.png

البطاقة الرئيسة

Diamond%2Bno%2BAce%2BSecond%2BSeason%2Bwp.webp


الأسم :- ダイヤのA[エース]:actII | Ace of Diamond:Act II | الأس الألماسي:القسم الثاني
تاريخ البدء :- 2 / 4 / 2019
تاريخ الأنتهاء :- 31 / 3 / 2020
عدد الحلقات :- 52
الأستديو :- مادهاوس
التصنيف :- رياضي | كوميدي | شريحة من الحياة | مدرسي | شونين

NyFH8Rh.png

نبذة مختصرة

يعود العمل مجددًا بعد توقف طال عن 3 أعوام، ومع التخلي عن "برودكشن I.G".. مقتبسًا الشطر الثاني من المانجا،
وبقيمة إنتاجية عالية كما تعودنا، ومع أختلاف بسيط في أسلوب الرسوم،
يمكن توقع أنه أفضل عمل لكرة القاعدة منذ فترة طويلة، ربما لا ينافسه في العقد الماضي إلا أعمال الخبير أداتشي "والتي تتجه للحياة اليومية أكثر".


* تحذير يحتوي على حرق لأحداث الموسمين الماضيين

بعد نهاية بطولة الخريف، تأهل كل من ثانوية سيدو و ثانوية ياكوشي للكوشين، متجهين بذلك إلى حرب ضروس، ومعارك مع أعتى المدارس من مختلف مناطق اليابان،
وكذلك.. سنة جديدة تلوح بالأفق، مع طلاب جُدد.. وفريق جديد

NyFH8Rh.png


فريق ثانوية سيدو الرئيسي



298777.jpg


1. فوريا ساتورو

الأس الرئيسي للفريق وحامل الرقم 1، وكذلك منافس البطل الرئيسي، يحمل شخصية باردة الأعصاب ومملة نوعًا ما،
يمتاز برمياته ذات السرعة الهائلة.. التي تتجاوز الـ 150 كلم/س.

224665.jpg


2. ميوكي كازويا

الماسك الرئيسي، وقائد الفريق والضارب المنظف، يعد ميوكي الشخصية الأهم في العمل، وحجر الأساس له..
يمتاز بعبقريته الفذة، وقد يكون الماسك الأكثر موهبة في اليابان.

276217.jpg


3. مايزونو كينتا

اليد اليسرى للقائد، ولاعب القاعدة الأولى وأحد الضاربين الثلاثة، صلب الشخصية، وقوي في الضرب..

225753.jpg

4. كوميناتو هارويتشي

صديق البطل المقرب.. ضارب قوي يعتمد على مضربه الخشبي دومًا، يمتلك شخصية مرحة يتقبلها الجميع.


275174.jpg

5. هيجاسا شوجي

أحد اللاعبين القدامى، وذو خبرة واسعة.. أستبعد لفترة من التشكيلة الرئيسية، ويعود بقوة مجددًا..

250

6. كوروماتشي يوتشي

أحد الشخصيات الرئيسية في العمل، نائب الكابتن والضارب الأول ومرافق البطل في السكن..
يمتاز بسرعته الهائلة.

286769.jpg

7. آسو تاكيرو


نختلف ونتفق في أمور عدة، ولا نختلف على كون آسو أضعف شخصية في العمل،
لا يبرع في شيء عدى إزعاجه المستمر للمتابع.

299712.jpg

8. توجو هيداكي


لاعب الملبع الخارجي المعروف بكتفه القوية، وكذلك ضارب قوي..

254645.jpg

9. شيراسو كينجيرو

اللاعب الأكثر إتزانًا في التشكيلة، لاعب أساسي منذ بدء العمل ويعد أحد الرواكز الهادئة في العمل.

latest

10. كاواكامي نوريفومي

الضارب الجانبي الخبير، ومن يمتلك أسلوب لعب مميز.. يعيبه ضعف شخصيته وجُبنه.

235393.jpg

18. ساومورا أيجين

الرامي البديل في الفريق، وبطل العمل.. يمتلك أسلوب مميز يستفيد فيه من وقفته المميزة،
وكذلك طريقة رميه الغريبة.

NyFH8Rh.png


طلاب السنة الأولى


299068.jpg


ماساشي يوكي


الأخ الأصغر للعبقري يوكي تيتسو، يمتلك قوة هائلة في الضرب وفي اللعب، ويطمح ليكون محترفًا.



388404.jpg


يوي كاورو

الماسك العبقري في مرحلته المتوسطة، يمتلك قدرة هائلة على الضرب والإلتقاط..
إلا أنهأقصر طولًا وحجمًا من اللاعبين الأخرين، مما يسبب له بعض المشاكل.

281322.jpg


كوشون أوكومارو

الماسك الثاني من السنة الأولى، يمتلك قدرة هائلة على المسك وجيدة في الضرب...
يشابه في شخصيته الهادئة والباردة فوريا ساتورو.

299054.jpg


سيتو تاكوما

الصديق المقرب لأوكومارو، يمتلك أقدامًا سريعة وقدرة جيدة على الضرب

250


كوكي يوشي

أحد طلاب السنة الأولى الواعدين، لسوء حظه فأنه كان مصابًا قبل فترة إلتحاقه بالفريق.

388397.jpg


أسادا هيروفومي

رامي بسيط، شريك للبطل ساومورا و كذلك كوروماتشي في السكن.

NyFH8Rh.png

تم بحمدالله.

 

Tohi

تـأَمُّل
موضوع ممتاز للغاية، ومرتب وسهل القراءة لأي شخص جديد على السلسلة، أحسنت!
قرأت أحداث هذا الموسم منذ فترة طويلة قبل إعلان الأنمي، لهذا للأسف ما عندي أي حماس للمشاهدة XD يمكن أعطيه فرثة بعدين...
 

Hassan H2O

Hardcore Gamer
بدأت متابعة العمل قبل شهر تقريباً
أنهيت الموسمين الأولين ووصلت للحلقة الثالثة عشر من هذا الموسم.
في الحقيقة قبل مشاهدة هذا العمل لم أكن أفهم كرة القاعدة جيداً على الرغم من أنني تابعت أعمال أخرى عن كرة القاعدة (One Outs - Cross Game) لكن بفضله تمكنت من فهم اللعبة بشكل لا بأس به.
أعتقد نقطة القوة الرئيسية هنا هي الشخصيات سواءً فريق سيدو أو الفرق الأخرى، كمية وكيف من أفضل ما يكون.
ساومورا وفورويا يذكراني كثيراً بـ(حسان وفادي) من سلام دانك.
كذلك الأنميشن والأصوات لا غبار عليهما.
مستمتع جداً وكذلك نادم قليلاً لأني تابعته قبل أن ينتهي بالكامل،
بالتأكيد سأشعر بفراغ كبير بعد إنهاء هذا الموسم.
 

Black Wolf

Woolfe
KC2k5pP.jpg


شكرا لك @جُرَيْج على فتح الموضوع ::rock::
ايس اوف دايموند من اعمالي الرياضية المفضلة، في موضوعه السابق انا والشباب تغنينا فيه، وتشاركنا كل الحماس، ولكن للأسف لما بدء الجزء الجديد لم اجد اي احد يتابعه معي ويشاركني حماسه، فبتذكر وقتها لما انعرض تابعت منه تقريبا 5 حلقات وما كملته ودخلت الحالة بعدم رغبتي في مشاهدة الانمي نهائيا ونسيته، ومن خلال هذا الموضوع تذكرته وبالفترة الحالية قاعد ادور على انمي رهيب احضره، ففرصة اني ارجع اكمل هذا العمل الرهيب ::rock::

وبالموضوع الجديد حابب اضع هذا الرد لي من الموضوع السابق عن بعض البارزين في فريق العمل لانهم فعلا يستحقوا كل التقدير على شغلهم الرهيب هنا

SjdEBy9.jpg


السيد Yūji TERAJIMA كاتب المانجا، صاحب مسيرة ليست بكبيرة بأي شكل، اول مانجا له Giant Step عن رياضة التنس وتم نشرها في عام 2002 عبارة عن مانجا قصيرة 17 فوليوم فقط، وثاني اعماله Ace of Diamond، مع ان سيرته قصيرة ولكن ما قدمه هنا لا يخرج الا من انسان بارع فعلا ومتمكن بما يقدمه من كل النواحي، المامه الكبير في رياضة البيسبول ساعده كثيرا بأن يقدم عمل لا يقل عن التحفة، وغير مستواه الكتابي المتقن ايضا، استطاع ان يقدم مجموعة كبيرة من الشخصيات مثيرين للإهتمام ومكتوبين بعناية بالنسبة لعمل رياضي، ولا شخصية تستطيع القول عنها انها سيئة او ما لها داعي بالعمل، كل شخصية مهما كان دورها ثانوي او رئيسي الا ما يأتي الوقت ويسلط عليها الضوء ويكون لها تأثير كبير بمجريات الاحداث، وهذا احد مميزات ما قدمه في هذا العمل، شخصيات متنوعة وجميلة جدا ومنها من يدخل بقائمة الرهابة، وغير ذلك طريقة بناءه للعمل ينم عن ذكاء كبير جدا، يجبرك تدريجيا بأن تنغمس في اركان العمل بكل مشاعرك، وايضا من الامور المميزة التي قام بتقديمها هي مسألة " بث الامل .. اخذ الامل .. بث الامل ... اخذ الامل " قام باللعب على هذا الوتر بشكل كبير جدا بشكل اكثر من رائع واحترافية، واحييه بصراحة على ذلك، بالاخير كاتب متمكن ومن افضل الكتاب الرياضين الذين مروا علي شخصيا.

zarilhJ.jpg


السيد Mitsuyuki Masuhara احد ابناء استوديو ماد هاوس واحد المخرجين المخضرمين ومن اعماله انمي كوباتو، مخرج لا تستطيع القول غير انه فنان بالفطرة بكل المقاييس، قدم فكر الكاتب بأبهى حلة ممكنة و اتوقع شخصيا انه تفوق عليه ايضا، طريق تحكمه بالعمل لا يقل عن الاحترافية، مخرج يجعل كل مشاعرك بلا استثناء تتحرك بشكل خيالي، مخرج يستطيع ان يفجر تفجير نسبة الادرينالين لديك، الوتر الذي لعب عليه الكاتب بخصوص بث الامل واخذه هذا الرجل استفاد من هذا الوتر بشكل لا يعقل وقدمه بشكل يفوق الوصف فعليا، وغير تمكنه ايضا من تقديم المشاهد، مسألة ألحان متى يبدأ ومتى اللحظة التي ينتهي فيها الحقيقة هذا الامر بحد ذاته ابداع واكثر امر ابهرني شخصيا بعمله الاكثر من رائع، مخرج فنان ويستحق كل الاحترام على ما يقدمه.

Frying PAN

ملحن او فرقة وفي عالم الانمي ليس له او لهم غير هذا العمل، ولكن هذا لا يهم باي شكل، ما تم تقديمه هنا في عملية التلحين رائع بكل ما تحمله الكملة من معنى.


ثلاثة مجتعمين لا تستطيع الا ان ترفع لهم القبعة احتراما على هذا المجهود الجبار في تقديمهم هذه التحفة الرياضية التي تندرج ضمن قائمة اكبر واضخم ما تم تقديمه في هذه النوعية من الانميات، وهذا ايضا غير باقي فريق العمل من انميوترز وكتاب ...الخ الذي يعملون تحت غطاء ماد هاوس وبروداكشين اي جي، فعلا تصفيق حار لهم جميعا على ابداعهم هنا.

وبالنسبة لملحن Act II تغير من Frying pan للملحن السيد Hyakkoku Hajime ومن اعماله انمي K-On

وطبعا لن انسى ارهب اوبنينج ::rock::


تبا لك يا @جُرَيْج حمستني ابغى اروح احضره الان ::rock::

وينك يا @O-M-A-R تشاركنا في هذا الموضوع ::cry::
 
أعلى