hits counter

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
774e98bfde683e5fa80966c1a080dbaf1551880907_full.jpg


عنوان الأنمي: Cop Craft

الأستوديو المسؤول عن الأنمي: Millepensee

عدد الحلقات: غير معلن

مصدر الإقتباس: لايت نوفل


نبذة القصة


بوابة زمكانية من بُعد آخر ظهرت فوق المحيط الأطلسي قبل 15 سنة. خلف هذه البوابة تقع Reto Semaani، عالم موازي آخر يعج بالوحوش و الجنيات(fairies).

مدينة سان تيريزا- مدينة يسكن فيها أكثر من مليوني مهاجر من العالمين. نتيجة لهذا؛ نرى الذين يملكون والذين لا يملكون-الأغنياء و الفقراء- في مدينة الأحلام و أرض الحرية حيث تجد الذي تريده. تحت ظل هذه الفوضى؛ الجريمة تجري في أعنتها: بيع المخدرات و الجسد و تجارة الأسلحة منتشرة بين جنبات المدينة الجذابة. محققي جهاز شرطة المدينة على فوهة المدفع. حينما المحقق Kei Matoba و الفارسة Tirana من العالم الموازي يتعاونوا لحل قضية تخص عالميهما- فردين يختلفوا في الجنس و شخصياتهما وحتى العالم تتقاطع بهم خيوط القدر. عالمين. عدالتين. ستار المسرح يرتفع على قصة مشوقة يا ترى؟


==

كوب كرافت هي لايت نوفل من الكاتب Gatoh Shoji الذي كتب الروايات الخفيفة Amagi Brilliant Park و !Full Metal Panic. المسؤول عن تصاميم الشخصيات و الآرت بشكل عام هو الغني عن التعريف Range Murata مصمم موسمي Last Exile و أحد الأسماء المشهورة بتصاميمه الأيقونية. الرواية لم تترجم للإنجليزية لكن ناس كثيرة قرأتها و تعدها من أفضل أعمال شوجي و well thought out story بأحد أفضل الأركات التي قرأووها. كلام نقدر ناخذه بمقدار كبير من الملح حتى يثبت العكس. الأستوديو المسؤول عن الأنمي هو سيء الصيت Millepensee الذي أخرج لنا تحفة الزمان في تاريخ أنميات اليابان بيرسيرك2016 و السيكول اللاحق له. مخرج الأنمي هو نفسه مخرج أنميات بيرسيرك الأخيرة Shin Itagaki. الرجل أخرج لنا أنمي ديفل ماي كراي و القط الأسود و ليس موسم أو ثلاثة بل تسعة مواسم من Teekyuu فلا أعرف من الذي تسول له نفسه يعتقد أننا راح نحصل على حاجة سيئة.


عروض الأنمي:-

 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الأنمي ذا عندي إيمان ضل طريقه من حقبة ما قبل 2007. إنتاجيته تذكرني كثير بأنميات مثل سبيد جرافر و ويتش هانتر روبن و حتى سولتي راي. الميزانية تحسها شحيحة جداً و ما فيه موظفين كفاية للخلفيات و الأنميشين لكن لسه الإخراج و الستوريبورد توب نوتش على شوية سرعة في السرد ما تلحق على عمرك تقول بسم الله الا يرموا عليك كل حاجة.

مين الي يكلم زوجة البارتنر حقه لأربع سنوات و أوه زوجك مات ترا! يعني موباتا ما كلف نفسه حتى يجيها شخصياً و يعطيها النبأ الصادم؟ أرمي نفسك من أعلى بناية في سان تيريزا موباتا.::fdoly::

حلقة و بداية جيدة، المدينة و استعراض عمل المحققين والشرطة بالكلمات النابية و التخفي للقبض على المجرمين عطانا فكرة كويسة عن الي يحصل. عطوني فايب بلاك لاجوون بقوة و كيف حتى الناس الجيدة يمكن تلجأ لحيل تستخدمها الناس السيئة لتحقيق مآربها. الأنمي حسيت فيه تعليقات اجتماعية عن العنصرية تجاه الغريب و المهاجر شخصيات كثيرة عبرت عن امتعاضها من رؤية تيرانا مثلاً و كيف الأخيرة علقت ان كيف عدالتك يا موباتا ما تختلف عن تصرفات المجرمين حتى لو تبي معلومات من لص.

أتمنى تباين الطفلة الجميلة بسيف يقطع ربطة عنقك ويمكن عنقك لو تبي تكون بارتنر مع رجال كبير ما عنده كومن سنس ويرمي ألفاظ مش مستحسن صغار في السن يسمعوها تكون حاجة off في قادم الحلقات. وبلاش يفاجؤننا ان تيرانا فعلياً عمرها اكبر من موباتا لأنه تروب مش أخلاقي.@@

أعتقد هذا من الأنميات الي بستمر اشوفه لنهايته ذا الموسم و بستمتع بكل سي جي يطلع منه.::evil::
 

AM152

True Gamer
@Radical alias

تابعت الحلقة الأولى و عجبتنى ، ماعنديش حاجة أضيفها أكثر من اللى إنت قلته فعلا خصوصا :

النقطة اللى ذكرتها بخصوص إبلاغ زوجة المحقق على الموبايل كانت لافتة للإنتباه و غريبة فعلا :neutral:

ناوى أكمل متابعة العمل إن شاء الله
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
قبل ما يسبقني احد، ترا البطل هو اوكابي رينتارو في تايملاين مختلف...::raz::

لول ما فكرت كذا قبل فعلاً يشبهه في الأنمي.::laugh::

للأمانة شوفه برسم موراتا في اللايت نوفل.

Cop-Craft.jpg


Cop-Craft-Novel-Header-001-20181229.jpg


طالع كازانوفا. مختلف كثير عن تصميمه في الأنمي.


@Radical alias

تابعت الحلقة الأولى و عجبتنى ، ماعنديش حاجة أضيفها أكثر من اللى إنت قلته فعلا خصوصا :

النقطة اللى ذكرتها بخصوص إبلاغ زوجة المحقق على الموبايل كانت لافتة للإنتباه و غريبة فعلا :neutral:

ناوى أكمل متابعة العمل إن شاء الله


حسيتها مشهد موجود عشان يقولوا اوك ترا فيه مشاعر حزن لكن فيه حاجات أهم. من أقل الإحترام لشخص كان يحمي ظهرك طوال سنوات انك تبلغ عائلته وجه لوجه. :/
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مستانس كثير على الثلاث حلقات الي نزلوا حتى الآن.

أوكي موباتا طلع عنده أحساس وحضر مراسم دفن زميله السابق. تيرانا واضح راح تكون وحدة خجولة.(&)

المسلسل مع كل حلقة قاعد يعطينا جرعات suspense عظيمة، تيرانا طلعت تلميذة لأحد اللوردات وواحد مشهور بأسلوبه القتالي.. مهارتها كبيرة فوق انها مرنة كثير لكن مجدداً القيمة الانتاجية للأنمي احس اجحفت بهذي الامور خصوصاً الحلقة الثالثة كانت اقل الحلقات جودة في هالناحية. :/

كون رئيس الشرطة متعاون مع الأشرار ويريد لهجماتهم تحصل لقناعات حمائية بما انه من سكان الارض ضد غزاة من عالم ثاني راح يستبدلوا البشرية ويحكموها بعد اجيال قليلة كان تجلي لا بأس به والفورشادوينغ له حسيته ما تطبق بشكل مميز. على النقيض دينيس ترك فيني انطباع كويس.. نظرته أن إله البشر-البشر الي يسكنون في سان تيريزا على الأقل- هو المال وهو معتنق بإيمان لا يهتز لهذا الرب لرفضه مصير يكون دمية بيد النبلاء في عالمه ويفضل عليها عالم البشر القذر خلته شخصية مثيرة للإهتمام كثيراً. بناء العالم وتقديمه وكتابة الشخصيات جيدة.

مأخذي الوحيد حتى الآن رتم الاحداث بعض الأحيان يتسارع بشكل مزعج. بعض الشخصيات و الجزئيات حسيت احتاجت ضوء اكثر من الي عطوه لها.

حاب أقول شارة البداية والنهاية حق الانمي ادمانية وحاجات فاخرة.


شارة البداية تعطيني فايب لوبان على بلاك لاغون.(&)


شارة النهاية حبيتها اكثر. غناء تيرانا مع الكلمات واستعراض لمحات حياتها في الارض لمسات حلوة.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
حلقة 7 كانت جميلة ... كليشية شوي بس جميلة
وعاجبني التفاعل بين الشخصيتين وفضول تيلانا وتهورها صانع جو للانمي

لكن هو بس اني ام ان في شي غريب بخصوص الانمي ؟ ومش بس اتكلم عن الاكشن والقصة ... القضايا تنتهي بسرعة رغم انه طريقة البناء للقضية والشرير (بالذات الشرير) توحي انه المفروض بيستمرون على هذه الوضعية لعدة حلقات اكثر
 

لُقمَان

True Gamer
أنمي بندولي، بحاجة لهذا الشيء الأن لكوني متحمس للعنكبوتة (&)، وهذا من نفس الأستديو الكارثي خلف هائج ؟ تطور هائل @@

مزيج من أعمال مانجلوب على شينجيكي نو باهموت، خرجت بإنطباع ممتاز عن الحلقة الأولى، خلفية العالم مثيرة للإهتمام...


"زوجك مات، مع السلامة"، ماهذا ؟ X'D
توقعت نص الحلقة تروح بكاء ودراما على الموضوع، مو بهذي البساطة...

البنت الجاهلة التسوندري، شفت هالنمط عشرين مرة، بس يعني ما أمانع أشوفه مرة واحد وعشرين (&)
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
رفعة مدري وش تبي لكن اشتريت المسلسل نسخة البلوراي قبل فترة وبديت متابعته قريب وأنا استانست على المسلسل ايام عرضه لكن لطالما حسيته شغل سريع واحتوى كثير اخطاء من رسم-لايأوت-زوايا كاميرا-شوتس غريبة-انميشين لك عليه. والمسلسل كان رخيص في نواحي كثيرة ومبين بادجت قليل ووقت اقل وسوء دايركشن خصوصاً في منتصف حلقاته.

الامر ان نسخة البلوراي عدلت حاجات كثيرة! مش اعادة تصور ولا انميشين جديد كلياً ابد لكن صلحوا كثير حاجات كنت متضايق منها والي كتبتها فوق وحتى فيه فريمات اعادوا رسمها لإصدار البلوراي. الشيء واحد حمل صور مقارنة السنة الماضية بين نسخة التلفاز ونسخة البلوراي هنا والشيء ما شايفه في كثير حاجات والاستوديو شكله سوا جهد كبير يصلحون الحاجات الما راضين عنها في نسخة التلفاز. يذكرني بمقارنة التلفاز والبلوراي لبيرسيرك2016/2017 والي كانت مختلفة للافضل في اصدار الاقراص وسوو ابديت شنيع لكثير حاجات وكلهم من نفس الاستوديو.

مدري ليه كتبت هالمشاركة بصراحة وما اعتقد كثير ناس راح يتابعوه ويحبونه نفسي Aka المشاركة الي فوقي لكن يمكن احد يتشجع يتابعه بعد ما يقرأ ذا وكوب كرافت كان من حاجاتي المفضلة في سنته وسعيد جداً تلقى معاملة حسنة حتى بعد انقضاءه @@
 
أعلى