فريق ريسباون انترتينمنت كتب بداية جديدة لمسلسل جديد في عالم ألعاب التصويب عندما أطلق بداية هذا الجيل لعبة تايتن فول. اللعبة حظيت بإهتمام كبير خصوصا أنها من الناشر EA و قادة فريق العمل السابق للعبة كول أوف دوتي، و لا ننسى توجهها التجديد بتقديم الآلات العملاقة كجزء من نظام اللعب الرئيسي. الجزء الأول لاقى إستقبالا إيجابيا جدا، رغم أنه افتقد لطور لعب فردي، و كان حصريا على جهاز إكس بوكس و الـPC. الآن الجزء الثاني قدم الى جميع الأجهزة و لأول مرة سيقدم طور قصة فردي ليعطي المزيد للاعبين ممن افتقدوه في الجزء الأول.
الطور الفردي الجديد سيأخذك الى عالم المستقبل، حيث يدور قتال بين قوات و ميليشيات لها أهداف مختلفة. أنت في القصة مجرد جندي عادي، و لم تصبح قبطان لأحد العمالقة حتى الآن، لكن ظروف القتال تقودك لقصة مثيرة جدا. في بداية أحداث اللعبة يقتل أحد قادة العمالقة لتجد نفسك في وضع مثير، حيث سيجعلك العملاق قائده الجديد و هنا تبدأ قصتك الحقيقية. الطور الفردي مثل أي لعبة أخرى يسير بتسلسل واحد و ينتقل من منطقة لأخرى بشكل سريع، و لكن في تايتن فول 2 الحماس و الإثارة لم تتوقف حتى آخر لحظة بالطور الفردي.
القصة بكل أمانة لم تكن مميزة من ناحية النصوص أو التفاصيل، فهي مثل أي لعبة تصويب آخرى و مليئة بنفس الأفكار المعتادة. لكن أبرز ما في القصة و ما يجعلها تستقل بذاتها هو العلاقة بينك و بين العملاق اللذي تقوده. العملاق يملك ذكاء إصطناعي متقدم، و هو يتصرف بشكل آلي لكن مع ذكاء شديد، حيث تشعر أنه فعلا يعطيك إجابات مقنعة جدا. العلاقة بينك و بين الآلي تنمو بسرعة كبيرة مع تقدم الطوري الفردي، و هذا سيؤثر على اللعب أيضا حيث يقوم العملاق بالتحكم في نفسه بعض الأحيان و يصبح اللعب بينكما أشبه بالتعاوني.
بالتأكيد يبقى نظام اللعب هو لب المنتج، و كلعبة تصويب من منظور الشخص الأول قد يبدو هذا المقطع من المراجعة مملا، لكن الحقيقية هي العكس. فرغم أنها لعبة تصويب منظور شخص أول الا أنها تملك من العناصر مما يعطي بعدا آخر. أتحدث هنا عن أشياء مثل القفز المزدوج، أو المشي على الجدران، لدرجة أني بعض الأحيان أشعر و كأني في لعبة منصات (بلاتفورم) و ليس لعبة تصويب. و بكل أمانة فهذا جزء رائع من اللعبة و فعلا يجعلها تتميز مقارنة بغيرها، فالحركة و السرعة هنا تلعب دورا كبير حتى أثناء المواجهة مع الأعداء.
لكن التميز في تايتن فول 2 لا يقتصر أبدا على قدرات البلاتفورم فقط، بل هناك جزء رئيسي آخر لا يقل أهمية و هو التحكم بالعمالقة. سأكون صريحا، لقد جربت العديد من الألعاب اللتي تعطي قدرة للتحكم بمركبات عملاقة، و لكن أغلبها تقتصر على كونها مجرد لحظات قليلة من اللعب حيث لديك سلاح قوي مبالغ فيه و تدمر كل الآخرين، قبل أن تعود للعب بالشكل المعتاد و القدرات المحدودة مرة أخرى. لكن في هذه اللعبة قيادة العمالقة أمر ممتع للغاية، و يعتبر جزئيا تكتيكيا من اللعبة و يؤثر كثيرا على مجريات القتال خصوصا في الطور الجماعي.