أنا محترف Top Spin … طبعاً لا، بس السؤال هو “هل أستمتعت باللعبة؟ ” نعم. سلسلة TS وفي جزئها الجديد حاولت تقديم الجديد ومحاولة الوصول الى الواقع بطرق جديدة تجعل اللاعب يتعلق باللعبة بكل جزء يصدر لها.TS3 يقدم اسلوب تحكم يجعل اللاعب أمام التحدي قبل المتعة الخاصة. فلن تكون أمام لعبة تنس “أركيدية” الأسلوب فقط اضغط على الزر و ألعب، فالتوقيت عامل مهم جداً لكي تصل الى مرحلة اللعب الصحيحة والمراد منك أن تلعب اللعبة بها. عند محاولتك للتحكم باللاعبك تسعتمد في هذا الجزء على الـ”analog stick” اليمنى بسحبها للخلف ثم الى الأمام بطريقة معينه ليكون توقيتك للفلت العصا في الوقت المناسب يجعلك أمام رمية قوية أو ضعيفة. إن لم تكون قد التحدي في عملية التحكم ومعرفة متى وكيف تستخدم التحكم السليم ستعاني كثيراً أمام الذكاء الإصطناعي الذي سيواجهك و سيهزمك في أسهل الصعوبات.

لتكون أكثر إستمتاعاً في اللعبة قد يستوجب على أغلبنا دخول الـ”Top Spin School tutorial” حيث سيساعدك كثيراً على معرفة الطريقة السليمة في إرسال ومواجهة الضربات في اللعبة. صحيح هذا سيجعل البعض يبعد عن اللعبة و يذهب لمنافستها VT والتي تقدم اسلوب أسهل بكثير مما هو موجود هنا ولكن اللعبة لمن يعشق العبة تستحق التجربة منهم.اللعبة تقدم خيار واسع من اللاعبين لكي تختار بينهم ولكن ستكون أما طور التحدي الذي يجبرك على إنهاء اللعبة للعب بكل منهم موجودن بها من أساطير للتنس وغيرهم من الأسماء الواعدة. الفرق بين جميع النسخ ونسخة الـPS3 تواجد الاعب Rafael Nadal ليقوموا باللعب به في هذه النسخة فقط. لا أعلم ما السبب ولكن أتوقع السبب لكي يكون التحدي الرسمي بين أكبر إسمين في اللعبة حصرياً على نسخة الـPS3.

لو تكلمنا قليلاً عن نظام الـ”career mode” والذي سيسمح لك بتكوين شخصيتك الخاصة واللعب بها. فتكوين الشخصية ممتع و سهل و تستطيع تكوين أشكال قريبه لدرجة جيدة للواقع ومن بعدها تبدء من دوري الهواة إنطلاقاً الى دوري المحترفين العالمي لتقارع أكبر اللاعبين العالمين و تزيد من ترتيبك حول العالم الى أن تصبح الأول على مستوى العالم.عند دخولك لهذا الطور ستقطع عن كل مايتواجد باللعبة من طور التدريب وغيره لتصبح فقط مهتم بالمباريات و التحديات الخاصة و تقوم بمتابعة زيادة الخبرة XP التي تحصل عليها من نتائجك.

بعد أنت تصل بلاعبك الى أعلى الدرجات تستطيع أخذه و الدخول به الى التحدي العالمي “World Tour mode” لتنافس اللاعبين المتواجدين أونلاين وتكسب نقاط XP تزيد من تقييمك في اللعبة عالمياً إضافة إلى وجود طور البطولات و التي تشبه الى حد كبير بطولات الـ”grand slam” يحث يستطيع اللاعبين الدخول في البطولة لكي يحصل على ألقاب و تحديات متوافرة بها. الرسوم في اللعبة جيده جداً في بعض ملامحها وتجد أشهر اللاعبين يظهرون لدرجة كبيرة تحاكي الواقع مما يجعل الإحساس بواقعية اللاعب يزداد عند لعبك ضد أكبر الأسماء كل مرة. في الجانب الأخر الموسيقى في اللعبة لم يكن لها ذلك الإهتمام وكانت مجرد بعض المقاطع الموسيقية المرخص إستخدامها لوضعها في اللعبة وليست بذلك الشيء المميز.

شارك هذا المقال
Top Spin 3
تقدم ممتاز في نواحي الرسومية في محاولة كبيرة لمحاكاة الواقع من نواحي الحركات الى أشكال اللاعبين، طريقة لعب ممتازة وتساعد جداً على زيادة الإستمتاع باللعبة، تواجد الكثير من الأسماء و إمكانية اللعب أونلاين تزيد من عمر اللعبة كثيراً
أصوات اللعبة تحتاج للمزيد من التطوير، تحكم يصل الى درجة صعوبة مرتفعة أحياناً قد تنفر البعض من اللعبة
محاولات رائعة قدمتها ولا زالت تحاول تقديمها استديوات 2K Sports ولكن مهما قلنا تظل الألعاب التنس خصوصاً والألعاب الرياضية عموماً في حاجة للمزيد من العمل لكي نصل لدرجة كبيرة من محاكاة الواقع الأمر الذي قد يحبذه البعض و ينفر البعض الأخر
تاريخ النشر: 2008-06-01
طورت بواسطة: PAM Developmen
الناشر: 2K Sports