المعارك مع الوحوش الكبيرة في القصة هي أحد النقاط الممتاز في اللعبة، فهذه المعارك ستقدم لك ميكانيكيات و أساليب قتال جيدة، منها مثلاً قتال الأخطبوط الكهربائي العملاق مع أتباعه الصغار (بالطبع مقارنةً بحجمه) الديدان التي تستطيع إلتهامك إن كنت قريباً منها. أما قتال الزعماء مثل الشخصيات الأخرى فهو عادي جداً و يتخلله تكرار كبير ما عدا بعضهم إن نقص عداد طاقته نوعاً ما يجلب لك بعض الأعداء الجدد الذين ما إن تنتهي منهم ستحاربه من جديد أو أنه ستشاهد مشهد بسيط ومن ثم تستكملون قتالكم.
بعيداً عن معارك الزعماء، هناك العوامل المختلفة التي ستشاهدها في طوري اللعب الجماعي و القصة في مناطق اللعبة، فمثلاً في القصة عندما تقتل كمية من الأعداء ستشاهد أن السماء تصبح سوداء نوعاً ما و بعدها تشاهد كل الأعداء يهربون من الخطر القريب. هذا الخطر يختلف من منطقة إلى منطقة، فمثلاً من الممكن أن تشاهد وحوش Berserkers و من الممكن أن تجد جنود أقوياء يحاولون قتلك. و ليس هذا و حسب فكل منطقة في اللعبة سواءً كانت قصة أو طور لعب جماعي ستصيبها كوارث مختلفة، مثلاً في المنطقة الأولى من القصة ستجد شاحنة كبيرة تنفث النار من خلفها تدخل عليك المرحلة و تحاول أن تسحق كل من أمامها، وهناك أيضاً سقوط طيارة كبيرة على المرحلة (قبل حدوث أي كارثة ستشاهد رسالة تحذيرة بالمناطق التي ستتضرر بسببها)، أخطر هذه الكواثر بنظري هو السحابة السامة التي ستصيب كل المناطق في المرحلة ماعدا المناطق العالية.
لم ننتهي مع العوامل المؤثرة في المراحل بعد، فأحياناً المرحلة ستتكرم عليك و تضع لك آليات في مناطق معينة لتعالجك، وأحيانا سترسل لك آلية تقوم بفتح ثقب أسود يتسبب بنقلك إلى منطقة آخرى من المرحلة. بالإضافة إلى أنها سترسل لك جنود معهم أداوت ما إن تقتلهم ستحصل على هذه الأداة التي معهم، و كذلك ستفتح أحياناً صناديق من أماكن مختلفه في المرحلة لكي تحصل على أداوتها. ما أريد الوصول له هو أنك في هذه اللعبة لا تتقاتل مع الوحوش و اللاعبين الأخرين فقط بل عليك أن تنجو بحياتك من الكوارث الموجودة و تدرك تماماً ما يجري من حولك للحصول على أفضل النتائج، ببساطة هذه الفكرة من أحد الأشياء الرائعة التي ستشاهدها باللعبة وذلك لكونها تضيف الكثير من الإثارة والحماس أثناء لعبك في طور اللعب الجماعي والقصة.
لنتحدث عن طور اللعب الجماعي بشكل أخص، ستجد في هذا الطور أنواع مختلفة من المباريات، مثل Team Death Match و Cage Match و Death Match وغيرها الكثير من الأطوار المختلفة التي تختلف في التطبيق و عدد المتبارين. من أحد هذه الأطوار ستوجب عليك قتل كل من في طريقك، بينما في طور أخر ستجد نفسك مع فريقك في مواجهة فريق آخر و الفائز من يقتل أكثر، و كذلك هناك طور تستطيع فيه محاربة أحد اللاعبين في مباراة فردية ستقدم بطربقة مختلفة عن بقية الأطوار وكأنها مباراة ملاكمة حيث ستشاهد بيانات كل شخصية أمامك قبل المباراة، و غيرها الكثير من الأطوار المختلفة.
طور اللعب الجماعي بشكل عام ممتع و إدماني لكن ينقصة بعض الإضافات بنظري، مثلاً لكون اللعبة تعتمد بشكل كبير على طور اللعب الجماعي لماذا لم يضيفوا نظام تغير أشكال الشخصيات (لا أتحدث عن الألوان) لأن هذا سيعطيني شعور بملكيتي لشخصية معينة مما قدر يتسبب ذلك بالنهاية إلى أن ألعب وقت أكثر على اللعبة. في نقطة أخرى ستشاهد هذا الطور بعض المرات فوضى عارمة على المرحلة من كل اللاعبين، و في هذه الفوضى لن تأبه أبداً إلى من تباري أو إلى إحترافيتك في اللعبة بل كل تفكيرك سينصب بشكل كبير على قتلك لأعدائك بأي شكل من الأشكال، مما قد يجعل بعض اللاعبين ينفرون منها.
اللعبة بشكل عام تحاول أن تجعلك تركز على سكورك أو نتيجتك النهائية، ففي القصة إن أتيت بنتيحة عالية في كل جزئية من الشابتر ستجد نفسك تنهيه بسرعة من غير الحاجة إلى قتل الأعداء الصغار الموجودين في المرحلة، وكذلك في طور اللعب الجماعي نتيجتك قد تقلب كل موازين النتيجة النهائية للمباراة، في نهاية كل مباراة سيتم إضافة نتائج إضافية إلى أحسن اللاعبين في المرحلة تحسب على عدة عوامل مختلفة مثل أفضل قاتل، أو أفضل شخص إستخدم الأدوات وغيرها مما سيضاف إلى نتيجتك على حسب أدائك في المرحلة، ففي أحد المرات كنت فيها في المركز الثالث عند نهاية المباراة لكن النتيحة الإضافية جعلتني أصل إلى المركز الثاني. النتيجة أيضاً تأثر على مستواك في اللعبة، فكلما إرتفعت في المستوى سيفتح لك محتويات جديدة مثل الشخصيات (تستطيع الحصول عليهم من لعبك القصة أيضاً)، أو القدرات المختلفة التي تعطيها شخصياتك.
فلنتحدث عن رسوميات و موسيقى اللعبة، في الحقيقة فوجئت عندما بدأت اللعبة بأن رسومها ضعيفة جداً مع أن المؤثرات والأضواء المستخدمة في تنفيذ الضربات كانت جيدة، وكذلك المقاطع الموجودة كانت جيدة هي الأخرى، وهذا فعلاً شيء مستغرب في الحقيقة و تتسائل عن سبب ردائة الرسوم التي كانت تبدو في بعض الأحيان أنها من الجيل الماضي. أما موسيقى اللعبة فكانت جيدة بل أن بعضها كان ممتاز ففي بعض المعارك مع الزعماء الموسيقى الحماسية ستتحول إلى إغنية راب سريعة و حماسية مما تضيف جو إلى اللعبة بشكل عام.
لا أستطيع وضع تاريخ إفتراضي للعبة بشكل عام، لكني إستطعت أن أنهي القصة في أربعة ساعات تقريباً مع تنفيذ كل المهامات الجانبية، مما يؤكد أن وجود القصة في اللعبة كان مجرد زيادة في المحتوى. لكن في طور اللعب الجماعي فهذا ينطوي عليك أنت شخصياً إن كنت أحببت اللعبة أم لا.
في النهاية لعبة Anarchy Reigns هي لعبة ممتعة وتجربة جيدة، إضافة التمثيل الصوتي الياباني كان إضافة جيدة، و هذا لا يعني بأن الأصوات الإنجليزية كانت سيئة بل هي الأخرى كانت ممتازة. لكن اللعبة مع الأسف كانت تفتقر إلى الكثير من العناصر التي كانت بالإمكان جعلها لعبة ممتاز، فتركيز الإستديو الكبير على طور اللعب الجماعي جعلها تفقد الكثير من العناصر المهمة لأي لعبة من هذا النوع. إذا كنت من محبي هذا النوع من الألعاب و تحب التقطيع والتشريح فهذه اللعبة بالتأكيد تحمل إسمك عليها.