نعود مجددا لفقرة “فقط في اليابان” لنتحدث عن واحدة من الألعاب التي لم ترى النور خارج الأسواق اليابانية، اليوم ضيفتنا هي لعبة Captain Tsubasa J: Get In The Tomorrow للبلايستيشن الأول من شركة بانداي، ورغم أن اللعبة لم تصدر بنسخة إنجليزية ولكن الكثير من اللاعبين العرب وخصوصا بمنطقة الخليج حصلوا على هذه اللعبة مع إنتشار النسخ المقرصنة التي جعلت الأمر يسير جدا لدى اللاعبين.
بعد 5 العاب أصدرتها شركة تيكمو على السوبر ننتندو فقدت الشركة حقوق إنتاج العاب الكابتن تسوباسا (الكابتن ماجد كما يعرف لدينا) لتحصل عليها شركة بانداي، الشركة إنتجت أول العابها لجهاز السوبر ننتندو بالعام 1994 من سلسلة Captain Tsubasa J وكانت تجربة تعيسة جدا جعلتني أتخوف كثيرا من مستقبل العاب هذه الشخصية التي أحبها كثيرا، بالعام 1995 قامت الشركة بإصدار أول العاب الكابتن ماجد على جهاز البلايستيشن الأول بعنوان Captain Tsubasa J: Get In The Tomorrow.
قصة اللعبة تتماشى مع قصة موسم Captain Tsubasa J، فبعد نهاية أحداث الموسم الثاني للانيمي وحصول الكابتن ماجد و بسام على درع الدوري ستبدأ بقصة شخصية “غريب” في ايطاليا وتتلاحق الأحداث حتى تصل للمنتخب الياباني وتلعب ببطولة العالم للشباب لتنافس منتخبات المانيا و البرازيل و غير ذلك، منذ الوهلة الأولى عند تشغيلك اللعبة ستلاحظ بأنها تقدم رسوم تعيسة جدا، فكل شئ هنا عبارة عن مضلعات باهتة جدا ولكن على الأقل قدمت بانداي نظام لعب مسلي عكس كارثة جزء السوبر ننتندو الأول.
لم تحمل اللعبة أي اطوار بعيدا عن طور القصة وطور المبايات الودية وعند فوزك بمباريات طور القصة ترتفع قدرات اللاعبين وستصل لمرحلة يصبح فريقك فيها خارقا حتى أن تسديد الضربات الخاصة بالكابتن ماجد من أي مكان بالملعب مهما كان الحارس المنافس ستجد الكرة تدخل المرمى بكل سهولة، نظام اللعب كان اكشني بحت هنا مع إستخدام أزرار الكتف لتنفيذ الضربات الخاصة، طور القصة لم يكن طويلا جدا وإن أنهيت اللعبة بدون أي هزيمة ستلعب مبارة خاصة بالنهاية مع العلم بأنك بجزء من القصة بإمكانك تفادي لعب بعض المباريات كي لاتحسب عليك كخسارة لصعوبتها (مبارياتك ضد منتخب اليابانين السبعة)، Captain Tsubasa J: Get In The Tomorrow كانت لعبة مسلية ولكن بعيدة تماما عن لقب أفضل العاب الكابتن ماجد.