صرح السيد Satoru Iwata المدير التنفيذي لننتيندو في مقابلته الأخيرة مع Reuters بأن مبيعات الـWii U لم تكن سيئة على الرغم من كونها لم تصل إلى مستوى مبيعات الوي وقت إصداره في الأسواق.

في نهاية موسم الأعياد الماضي، لم تختفي أجهزة الوي يو من متاجر الولايات المتحدة، كما كان وضع الوي عندما حقق شعبية كبيرة جداً وقت صدروه، لكن المبيعات ليست سيئة، وأشعر بأن الجهاز يبيع بشكل جيد.

في أخر إحصائية لمبيعات الوي يو في اليابان تم تسجيل 638,339 وحدة مباعة وقت إصدار الجهاز، هذه المبيعات مسجلة من الفترة 8 إلى 30 ديسمبر.

ذكر إواتا أيضاً بأن أن المشاكل التي عانوا معها كانت في كون Wii U صدر على نسختين، و كون أن ننتيندو لم تملك أي خبرة سابقة في هذا الشيء، و ذكر كذلك بأن نسخة الـDeluxe كانت تبيع بشكل أفضل بكثير من النسخ العادية من الجهاز، مما كان الطلب الكبير عليها أحد أسباب إختفائها من الأسواق، و عدم رغبة الكثيرين بالحصول على النسخة العادية.

هذه كانت المرة الأولى التي نصدر فيها نسختين مختلفتين من جهاز في وقت واحد، و أنا أعتقد أننا واجهنا مشكلة في موازنة الكميات التي كان علينا إنتاجها، و بالتحديد أنا أقصد كميات شحنات نسخ الـDeluxe، حيث أن هذه الكميات لم تكن موزونه وكان الكثير من الأشخاص يرغب بالحصول عليها لكن لم يستطعوا ذلك.

شارك هذا المقال