Kotoura-San
النوع: كوميديا – رومانسي – مدرسة
الأستوديو: AIC Classic
عدد الحلقات: 12 حلقة
موعد العرض: 10 يناير 2013
نبذة:
Kotoura Haruka هي فتاة في الخامسة عشرة من عمرها تمتلك القدرة على قراءة أفكار الآخرين، مما أوقعها في الكثير من المشاكل التي أدت في نهاية المطاف إلى انفصال والديها عن بعضهما. تنتقل Kotoura إلى مدرسة جديدة وفيها تحاول الابتعاد عن زملائها وعدم الاختلاط بالآخرين لتفادي المشاكل التي قد تتسب بها قدرتها على قراءة الأفكار. لكن أحد زملائها – ويدعى Manabe Yoshihisa – عَلِم بقدرتها وأصبح يحاول مساعدتها على التعامل معها والتفاعل مع بقية زملائها.
توقعات فريق العمل:
Kotoura-san أنمي جديد بطابع رومانسي كوميدي وبأجواء ٍ مدرسية، وهو مقتبس من مانجا 4-كوما ( تنقسم الصفحة الواحدة هنا على 4 خلايا متساوية، يتم صفها بشكل أفقي متواز غالبا )
عندما عرفت أن العمل رومانسي كوميدي راودتني مخاوف مشاهدة عمل مكرر في هذا الصنف الذي أغرقت إنتاجاته سوق الأنمي والمانجا في الآونة الأخيرة. خاصة و أن أعمال 4-كوما لا تقدم ذاك المستوى الرفيع غالبا، بعد ما تعمقت في النبذة واكتشفت القدرة الخاصة التي تمتلكها بطلتنا، سرحت بمخيلتي وتخيلت نفسي أملك هذه القدرة في حياتي اليومية، ترى ماهي المواقف التي سوف أقع فيها؟ وكيف ستكون ردة فعلي تجاه الأفكار التي أسمعها ؟ أمر يجعلك تتوقف قليلاً وتفكر: كيف ستكون هذه الحياة ؟ من هذا المنطلق، بدأت أفكر في كمية الأفكار التي يستطيع أن يقدمها هذا العمل. هذه القدرة بإمكانها أن تعين في فريق العمل على إخراج الكثير من المواقف التي قد تكون قمة في الكوميديا أو الإحراج، والآن أصبحت تملؤني الرغبة في مشاهدة ذلك على الشاشة وخوض غمار هذه التجربة.
Kotoura-san عمل مقتبس من المانجا التي تحمل نفس الاسم لمؤلفها الذي يحمل الاسم المستعار Enokids وهو العمل الوحيد في جعبته. طاقم العمل الذي سيقدم لنا هذا العمل تحت مظلة أستوديو AIC Classic والذي قدم أعمالا جيدة من نفس الصنف في السابق (كـ Seto no Hanayome و Special A) مكون من Masahiko Ohta في الإخراج و Takashi Aoshima في كتابة النص والذين سبق أن عملا معاً في عدة أعمال كوميدية (منها Mitsudomoe و Minami-ke و Yuruyuri) وقد أثبتا قدرتهما الحسنة على إضحاك المشاهد من خلال سردهما للحياة اليومية لشخصياتهم، ونتوقع أن يستمرا على هذا المنوال مع Kotoura-san. في التلحين يأتي السيد Yasuhiro Misawa والذي عمل مع طاقم العمل في نفس الأعمال السابقة بالاضافة الى اعمال أخرى (Kokoro Connect). شخص آخر في فريق العمل سبق له أن عمل مع بقية الاعضاء ألا وهو مصمم الشخصيات Takaharu Okuma في أنمي (Mitsudomoe) وغيرها من الأعمال (Hanaukyo Maid Team, Magician’s Academy).
في النهاية لا تقدم أعمال 4-كوما مستويات استثنائية عادة، ولا يبدو تصميم الشخصيات مشجعا، لسنا متفائلين كثيرا حول هذا العمل لكنه قد يكون مسليا.
Senyuu
النوع: حركة – فانتازيا – كوميديا
الاستوديو: Ordet
عدد الحلقات: ؟؟
موعد العرض: 9 يناير 2013
نبذة:
يعود ساتان إلى الأرض بعد أن تم ختمه لألف عام عن طريق البطل ( ساتان هو أحد الأسماء اللاتينية للشيطان )، يقوم الملك بإرسال 75 شخصا يظن أن أحدهم هو الوريث الحقيقي للبطل لختم ساتان مجددّا، هذا العمل هو مغامرة الشخص ذي الرقم 45 ألبا، و يرافقه في رحلته المقاتل روس.
توقعات فريق العمل:
هذه النبذة التي قرأتها للتو لا تبدو حماسية على الإطلاق، أليس كذلك ؟ نعم هذا هو الشعور الذي أكنّه في داخلي أيضا، الأسلوب الرسومي يبدو طفوليا للغاية، فكرة الأنمي لا تحمل مثقال ذرة من الحماس، و لا الاستوديو أيضا، كما نود أن ننوه بأن المخرج هو يوتاكا ياماموتو، صاحب اسم الشهرة ( ياماكان )، و يا ما كان و يا زمان في سالف العصر و الأوان، أخرج ياماكان مسلسلاً يدعى Fractale، ووصفه بأنه العمل الذي سيغير قطاع الأنمي الذي ينحدر للأسوأ – حسب تعبيره – ويصحح جميع الأخطاء، و انتهى به المطاف ليكون عملا عادياً في أحسن الأحوال، و لم يكن العمل الأسبق للمخرج Kannagi صاحب حظ أفضل، مما دعانا إلى الاعتقاد بأن ياماكان كثير كلام قليل أفعال.
حسنا، يبدو هذا العمل الذي تقتصر الحلقة الواحدة فيه على خمس دقائق من البث التلفزيوني، فرصة جديدة يحصل عليها ياماكان لإثبات أهليته في تولي الدور الرئيس لإخراج مسلسل تلفزيوني، إلا أننا لا نجد أي عنصر يبعث على التفاؤل بمستوى العمل، و أنصح القارىء الكريم بأن يولي جلّ اهتمامه لأعمال أخرى، حتى في موسم شحيح كهذا.
Zettai Karen Chidren: The Unlimited
النوع: قوى فوق طبيعية
الاستوديو: Manglobe
عدد الحلقات: ؟
موعد العرض: 5 يناير 2013
نبذة:
إصدارة فرعية أصلية ( غير مقتبسة ) من أنمي Zettai Karen Children، ترتكز بطولتها على شخصية الشرير الأساسي في العمل الأصلي ( هيوبو كيوسكي ).
توقعات فريق العمل:
لم أشاهد أنمي زيتاي كارين تشيلدرن، الذي يبدو بأنه حصد شعبية في اليابان تكفي لمنح الضوء الأخضر لإنتاج عمل جديد يحمل اسم السلسلة، لكنني لم أرى ما يثير حماسي لهذا العمل، سواء بالحديث عن استوديو Manglobe العادي، أو فريق العمل الذي لا يحتوي على مواهب حقيقية، يَعِد هذا العمل بأن يكون أكثر “إظلاما” من سابقه، إلا أنني لا أعتقد بأن محتواه سيرتقي إلى المستوى المقبول، ولم ينجح العرض الدعائي للمسلسل في تحسين نظرتي المبدئية إليه.