ساتور ايواتا رئيس شركة ننتندو

رئيس ننتندو السيد ساتورو ايواتا يعتقد أن سبب إنخفاض مبيعات الألعاب بالفترة الماضية هو الجودة السيئة و نقص الأفكار ، مخالفا بذلك الآراء التي أبداها الكثيرون حول العامل الإقتصادي .

خلال لقاء أجراه مع موقع فنتشر بيت يقول ايواتا : ” لا يمكنني القول أن الركود الحاصل حاليا ليس له تأثير بصناعة الألعاب ، لكنني لا أعتقد أن الإقتصاد السيء هو سبب تدنني المبيعات ” .

يضيف ايواتا ” اعتقد ان السبب هو ان اللاعبين لا يعثرون على ما يشبع رغباتهم من الألعاب ، هم لم يجدوا اللعبة التي تجذبهم او تقدم لهم الجديد و المتعة المطلوبة وهذه المشكلة ليست فقط لدينا في ننتندو بل لدى شركات الألعاب ككل ” و يعتقد ايواتا ان الحل مرهون بـ ” إيجاد التجديد المطلوب و صنع ألعاب خلابة و الترويج لها بشكل ممتاز سيحقق المعادلة الصعبة  ” .

يعتقد ايواتا ان هناك فرق كبير بين رغبات اللاعبين في الماضي و الحاضر و يقول” في الماضي كنا نبحث عن المظهر الجميل و الرسوم التي تظهر تفاصيل أفضل ثم نبحث عن بقية الأمور ، أما الآن فالرسوم الجميلة في كل لعبة لكن أين الجودة؟ من الصعب الآن إقناع اللاعبين بالرسومات فقط” و يضيف ” إذا ما نظرنا لألعاب القادمة ، سنرى أنها ألعاب حققت الكثير من النجاحات خلال الأعوام الماضية لكن ما الجديد الذي ستضيفة الآن ؟ المبيعات بدأت تنخفض لهذه الألعاب و اللاعبين بدأوا يشعرون بالملل “

بالطبع ننتندو الآن تحاول التجديد في هذه الصناعة بتقديمها للننتندو 3DS و الذي يقدم تجربة ثلاثية أبعاد بدون إستخدام النظارات .

شارك هذا المقال