Antony Johnston كاتب قصة الجزء الأول من سلسلة Dead Space تحدث عن تركيز الجزء الثالث باللعبة على الاكشن أكثر من عنصر الرعب المعتاد بقوله:
إنه شر لابد منه من أجل توسيع قاعدة مشتري اللعبة
أعتقد بأنه من المؤسف أن نشاهد تلك التغييرات لنحصل على مبيعات إضافية، ولكن هذه حقيقة تطوير لعبة بتكلفة إنتاجية عالية بهذا الوقت وأكن الكثير من الإحترام لفريق التطوير Visceral.
شخصيا أنا محب لألعاب رعب البقاء وهذا السبب الذي جعلني أعمل على قصة الجزء الأول من السلسلة، والتركيز الاكبر على الاكشن بالأجزاء التالية شئ لم يجذبني للعبة كثيرا
المطورين والناشرين يجب أن يحددوا موقفهم من مقولة “رعب بقاء”، فهذا النوع من الألعاب له جمهور محدد ولكن من الممكن ان يحقق أرباح وعلى الشركات أن تحدد توقعاتها بشكل مناسب