استوديو العام 2012
خالد رزق
David Production
لماذا دافيد بروديكشن ؟ لماذا ليس I.G الذي قدم ثلاث مسلسلات ممتازة بقيمة إنتاجية عالية؟ لماذا ليس كيوتو الذي قدم اثنان من افضل اعمال السنة؟ او حتى يوفوتيبل الذي قدم الرائعة الخالدة فيت/زيرو؟
جواب هذا السؤال هو كون مغامرة جوجو العجيبة إقتباساً إستثنائياً واعياً نادراً ماتجده في الصناعة! دافيد إستطاع تقديم مانجا شونين جبنية صدرت منذ 3 عقود بشكل عصري جذاب خلق لها الكثير من المعجبين الجدد يتضمنون محدثكم، و بنفس الوقت قدم نكهة المانجا الأصلية لمحبيها بشكل شبه مثالي جعله من الأعمال القليلة التي يعشقها متابعوا المانجا الأصلية و لا يتذمرون منها! هذا كله مع مستوى إخراجي فريد يحاكي المانجا. نعم،بميزانية صغيرة أبهر الاستوديو الناشئ المتابعين و قدم مفاجأة السنة مما يجبرني على احترامه و منحه لقب استوديو السنة، و أنتظر إبداعاته القادمة.
عمار الرقيشي
Production I.G
من الصعب علي الرسو على رأي محدد في خياري للاستوديو الأفضل هذا السنة. كل من أستوديو A-1 Pictures وأستوديو Production I.G قدما أعمالا رائعة هذه السنة، ولا ننسى البقية التي قدمت أعمالا جيدة. في النهاية يظل أستوديو Production I.G الأفضل هذا العام لاستمراره في تقديم أعمال ممتازة ولا أخفي إعجابي الشديد بأنمي Kuroko no Basket الذي حسم هذا القرار بالنسبة لي.
محمد عبد الهادي
Production I.G
حسنا لنرى ماذا قدم هذا الاستوديو خلال العام ومن خلال هذه الأعمال ستعلم عزيزي لقارئ لماذا أخترت بروداكشن أي جي أفضل استوديو 2012، Kuroko no Basket – Psycho-Pass – Robotics Note، ثلاث أنميات تم تقديمهم بمستوى إنتاجي عالي وبطريقة مميزة ومبهرة، استوديو برودكشن أي جي يثبت في كل أنمي يقدمه أنه يعتبر من الأفضل حاليا في عالم الأنمي ولا أبالغ إذا قلت الأفضل، ولا أستبعد أن نرى في عام 2013 استمرار بروداكشن أي جي بإثبات أنه الأفضل حيث أن الأنميات التي سيقدمها تعد بالكثير وتعتبر من أكثر الأعمال المنتظرة عند كل متابع للأنمي.
محمد الفاتح
Kyoto Animation
استوديو كيوتو أنميشن أو KyoAni كما يعرف عند محبيه معروف عنه الجودة العالية في انتاج أعماله، بالاضافة لنكهة الموي الخاصة في أعماله التي تميزه! وعادة يقوم بانتاج انمي واحد لموسم واحد في كل سنة لكن ما ميزه هذه السنة فعلا هو قدرته على انتاج أعماله لمدة 3 مواسم متتالية بدون توقف وبقيمة انتاجية عالية جدا واعتنائه بأدنى التفاصيل وحرصه الشديد ليظهر كل حلقة بأفضل حلة ممكنة بشكل يشعرك أنهم يصنعوا انمياتهم بحب وشغف، 22 حلقة من Hyouka و 12 حلقة من Chuunibyou ظهرت كل حلقة فيهم بأفضل حلة وبمستوى ثابت تكاد لا تصدق أنه لمسلسل تلفزيوني ، هذا الشيء كان كافي بالنسبة لي لأختاره كأفضل استوديو في 2012
علي آل صليل
Production I.G
قدم هذا الإستوديو ما جله 4 أعمال عرضت في هذا العام، تراوحت مستوياتها مابين الممتاز و العظيم و بالرغم من إنتاج الإستوديو لعمل واحد عادي جدا فهذا لا يغير حقيقة أن هذا الإستوديو يمتلك طاقما ممتاز جدا، بالإضافة إلى أنه يحاول تقديم أفصل الميزانيات حتى في أسوأ الظروف، و هو بحق يستحق لقب استوديو العام.
حسين الموسى
Production I.G
يواصل هذا الاستوديو استعراض عضلاته للعام الثاني على التوالي، أعتقد بأن استوديو برودكشن آي جي يعيش مرحلة ذهبية في الوقت الحالي نأمل أن تطول بقدر الإمكان. الأعمال المقتبسة تم تقديمها بهيئة يحلم بها أي هاو للمصدر الأصلي في حالة كوروكو و روبوتكس/نوتس، أما الأعمال الأصلية فنحن نمني النفس بأن تكون دائما بجودة و طموح سايكو باس. و تتشارك جميع الاعمال في القيمة الإنتاجية العالية المعروفة عن الاستوديو.