Duke Nukem Forever

اللعبة التي أعتبرها اللاعبون “مسخرة” قصص التأجيل بتاريخ سوق العاب الفيديو لاشك بانها لعبة التصويب بالمنظور الأول الشهيرة Duke Nukem Forever من فريق التطوير 3D Realms بالتعاون مع Triptych Games وكذلك Gearbox Software و اخيرا Piranha Games لنقل هذه اللعبة لعدد من الأجهزة وعملية تطوير طويلة إستغرقت 14 عاما!! تخيلوا 14 عاما لتقديم هذه اللعبة التعيسة!!

الكشف الأول عن اللعبة كان بالعام 1997 بتطوير فريق 3D Realms والمخرج George Broussard وهو أحد مصممي شخصية ديوك نيوكم الأساسين مع موعد إصدار مقرر للعبة بالعام 1998، اللعبة بعد ذلك حصلت على مجموعة من التأجيلات حتى العام 2001 وحينها أعلن فريق التطوير بأن اللعبة ستصدر متى ماتكون جاهزة للإصدار! ولم تدرك الجماهير بأن هذه الجملة ستعني فترة إنتظار تصل لـ10 سنوات إضافية من عمرهم! وإختفت اللعبة عن الأنظار حتى العام 2007 حين حصلت على عرض دعائي جديد ولكن ….

إختفت اللعبة مجددا وبالعام 2009 بات فريق التطوير 3D Realms يعاني من المشاكل المالية وتم تقليص عدد أفراد الفريق و إغلاق الفريق المطور للعبة، شركة Take-Two Interactive التي تملك حقوق الإسم قامت بمقاضاة فريق التطوير 3D Realms لعدم تمكنم من إنهاء عملية التطوير كل هذه المدة وتم الحكم في القضية دون الإعلان عن النتيجة، الشركة الناشرة قامت بتسليم فريق Gearbox Software وبعد 14 عام من الكشف الرئيسي أعلن الفريق بالعام 2010 عن موعد إصدار جديد للعبة بالعام 2011 وهذا ماحدث فعلا، المنتج النهائي كان تعيسا جدا بتحكم سئ و فترات تحميل طويلة وتصاميم سيئة وإن لم تكن كارثة الـ14 عاما من الإنتظار كافية فالمنتج النهائي كان أكثر كارثية.

شارك هذا المقال