APB: All Points Bulletin

لطالما راود اللاعبون حلم بأن نشاهد لعبة عالم مفتوح بفكرة جديدة مع دعم للعب على الشبكة بحيث يتحول كل فرد بهذا العالم إلى لاعب جديد بشكل تفاعلي ماهو أشبه بلعبة MMO ولكن بقواعد العاب العالم المفتوح ولعبة APB: All Points Bulletin كان من المفترض أن تحقق هذا الحلم كيف ولا وهي من تصميم David Jones الذي قدم لنا سابقا لعبة Grand Theft Auto ولاحقا لعبة Crackdown ومن تطوير فريق Realtime Worlds.

اللعبة بدأ العمل عليها بالعام 2005 لتكون اللعبة الحلم لمحبي العاب العالم المفتوح مع المزيد من الدموية و الإجرام لجهاز الاكس بوكس360 والحاسب الشخصي وهي اللعبة التي كان من المفترض أن تأخذ فريق التطوير Realtime Worlds لفوق السحاب ليكون أسما لامعا بعالم هذا النوع من الألعاب، قد تكون المشكلة الأولى التي واجهة فريق التطوير هو عقدها إتفاقا مع مايكروسوفت لتطوير لعبة Crackdown الأولى التي إستنفذت الكثير من موارد الفريق الجديد وصدرت هذه اللعبة بالعام 2007، بالعام 2008 أكد David Jones بان اللعبة ستصدر هذا العام مع التقليل من بعض الأفكار فيها وجعلها أقرب ماتكون للعبة جماعية لـ25 لاعب وأن فريق التطوير إستطاع توفير 50 مليون دولار لدعم المشروع.

للأسف الأمور لم تسير كما يهوى David Jones وفريقه وتم الإعلان عن تأجيل جديد للعبة للعام 2009 مع إصدار فقط لأجهزة الحاسب الشخصي هذه المرة، وفي شهر يوليو من العام 2009 أكد الفريق بأن نسخة الاكس بوكس360 لم تعد موجودة وأن اللعبة الأن تأجلت للعام 2010 مع موعد إصدار رسمي هذه المرة وبدأت فترة البيتا للعبة، للأسف ماجربه اللاعبون خلال تلك الفترة كان كارثيا، نظام لعب سئ ولعبة غير موزونة وبلا هدف ومازاد الطين بله أن الشركة الناشرة أجبرت المواقع على توقيع NDA لعدم نشر مراجعات اللعبة سوى بعد أسبوع من صدورها!! اللعبة واجهة مشاكل كبيرة مع السيرفرات السيئة وتم إغلاق سيرفرات اللعبة وتشغيلها لعدد من المرات قبل أن تموت اللعبة التي كلفت بعملية تطويرها مايفوق الـ100 مليون دولار وأكثر من 5 سنوات بعميلة التطوير.

شارك هذا المقال