البعض يعتقد أن سلاح الـSawed-off قوي بشكل كبير و قد رأينا ذلك في اللعبة، لك هل فكرتم بإزالته أو تعديله قليلاً؟

لم نرغب بإزالته لأنه سلاح رائع صمم لكي يؤدي دور معين في الفريق و يدعم طريقة لعب معينة، لكن في الحقيقة قمنا بعديله كثيراً عن نسخة السابقة، حيث أننا قمنا بأخذ نسخة من السلاح في Gears of War 3، و قمنا بتعديله وعمل الكثير من الإختبارات عليه، كما أننا دعونا مجموعة من اللاعبين لكي يجربوا السلاح و من أرائهم قمنا بتعديل السلاح بشكل أكبر. السلاح حالياً في مكانه الصحيح، كما أن ردود الفعل من المعجبين كلها إيجابية.

هل تخططون لإضافة طور Theater Mode في اللعبة مستقبلاً؟

لقد قمنا بأضافة العديد من العناصر الجديدة في اللعبة لتصبح أسهل و أفضل عنها تريد رؤية المعارك من منظور المشاهد و اللعب التنافسي، لكن نحن لسنا مستعدين للإعلان بعد عن أي إضافات من هذا النوع للعبة.

إستديو People Can Fly عمل في السابق على نسخة حاسب شخصي للسلسلة، هل سنرى نسخة للحاسب الشخصي لهذه اللعبة أيضاً؟

نحن محظوظين جداً لأن Gear of War تمكنت من تعريف جيل كامل من الألعاب على الإكس بوكس 360، و كل من Epic و مايكروسوفت يعملون دائما لتقديم الأفضل للملايين من معجبيهم. لكن الأن نحن نركز على Gears of War: Judgment و كونها أكثر جزء تفاعلي يملك تحديات في السلسلة.

الإكس بوكس 360 يملك من العمر الأن 7 سنوات، ما هي الميزة أو الإضافة التي يمكن للجيل القادم أن يقدمة لنا كلاعبين أو لسلسلة Gears of War؟

لقد قلتها مراراً و تكراراً أن ما أعتقده أكبر خطوه لنا في مجتمع تطوير الألعاب هي إيجاد طرق لجعل الأشخاص مرتبطين ببعض سواء كانت لاعب مع لاعب أو مطور مع معجب، كلنا نعيش معاً في هذه الشبكة الكبيرة سواء كنا داخل اللعبة أو خارجها، و كيف يمكننا الوصول للشيء هذا، أو ما هي طريقة التي تصلنا للشيء هذا أو على أي جهاز بالتحديد، هذا أمر سيكشف عنه في وقت لاحق.

هل تعتقد بأن فكرة Gears of War بعالم مفتوح ممكنه؟

عالم Gears عملاق و يحتوي على الكثير من الألعاب و الروايات و القصص المصورة، و المجسمات، و الملابس و الإكسسوارات، و غيرها الكثير، ونحن حالياً لم نخدش سطح ما يمكننا فعله لهذا العنوان الضخم.

مجتمعات اللاعبين منشغلة طوال السنة بالعنوان الكبيرة مثل COD و Gears و BF و Halo، وهذا يعني بأن العناوين الجديدة للألعاب مثل هذا النوع ستجد صعوبة في المنافسة على الصعيد العالمي، هل تعتقد بأن تركيز اللاعبين على هذه الألعاب العملاقة هو شيء جيد لسوق الألعاب و الأجهزة؟

أنا أعتقد بأن هذه المسألة في حقيقتها عملية تنظيم ذاتي، اللاعبين ليسوا بأغبياء أبداً، و لا يعملون بطريقة عمياء. إذا كانت اللعبة ممتعة و تملك جودة عالية، فسوف تأخذ حصتها من اللعب. لكن إن كان هناك تراجع من اللاعبين على تقبل هذا النوع من الألعاب، سنشاهد إنخفاض في عدد الألعاب في السوق، هذا حتى يأتي شخص يكتشف من خلالها طريقة جديدة يكسب فيها قلوب و عقول الناس. و هكذا تدور عجلة تطوير الألعاب. و مادام هناك لاعبين يرغبون بلعب الألعاب، فهذا شيء جيد لمستقبل الصناعة.

شارك هذا المقال