صعوبة اللعبة وعمرها
نعم، Super Meat Boy ذات مستوى صعوبة عالٍ للغاية، وهي من أكثر الألعاب تحديا في الفترة الأخيرة، إذ ان 75 % من المراحل تُعتبر فوق المستوى المتوسط من الصعوبة والكثير من تلك المراحل تعتبر صعبةً جداً وتتطلب وقتاً طويلاً لإنهائها. لكن هذا هو مايُميز اللعبة خصوصاً مع التحكم المتقن سوف تجد نفسك تلعب مرحلة واحدة لفترة طويلة حتى تنهيها. تبقى مسألة تدرب و محاولات عديدة حتى تتقنها، مع الأخذ بالإعتبار بأن معظم مراحل اللعبة قصيرة و لا تحتاج أكثر من 30 ثانية لإنهائها، لذا فإن عامل التوتر هنا نادراً ماتحس به عكس بعض الألعاب الكلاسيكية المزعجة والتي تحتوي على مراحل طويلة صعبة تتوتر فيها عندما تصل للنهاية وتخسر وتضطر لإعادتها من جديد. ومن الأشياء المميزة ايضا في اللعبة هو انك عندما تنهي مرحلة صعبة بعد محاولات عديدة، ستكافأ بنظام إعادة مميز حيث أنك ستشاهد من خلالها جميع محاولاتك السابقة في لقطة واحدة. إنه بالفعل شعور رائع عندما تنهي مرحلة صعبة ثم تشاهد جميع محاولاتك السابقة تموت واحدة تلو الأخرى حتى لا يتبقى سوى الأخيرة.

أما بالنسبة لعمر اللعبة فهو يعتمد كلياً على مهارتك، فإذا كنت لاعباً متوسط المهارة وأردت إنهاء القصة الرئيسية (100 مرحلة فقط) فقد يتطلب ذلك من 4 إلى 8 ساعات. أما إن أردت الحصول على النهاية الحقيقية بواسطة إنهاء 85 مرحلة من مراحل الـdark world الصعبة فقد يستغرق ذلك اكثر من 15 ساعة هذا إن استطعت إنهائها فعلاً! واما إذا أردت ان تنهي اللعبة بنسبة 100% مهما كان مستواك، فكن على يقين أنك ستظل تلعب Super Meat Boy لأسابيع وأسابيع إلى أن تتمكن من ذلك! هذا طبعاً بدون أخذ الـLeaderboards بالاعتبار والتي تزيد من عمر اللعبة، وأيضاً المراحل الإضافية الخاصة بنسخة الـXbox 360 والتي سوف تصدر شهرياً بشكلٍ مجاني!

التقديم العام والجانب التقني
فريق التطوير قدم لنا اللعبة بشكل بسيط وممتع ابتداءً من تصميم الشخصيات العبقري مع المقاطع السينمائية الممتازة و المصاحبة لقتال الزعماء و بداية كل عالم جديد. توجد خريطة عامة لكل عالم تحتوي على قوائم بسيطة تظهر لك المراحل بشكلٍ كلاسيكي، وأيضاً أفضل الأوقات التي حصلت عليها وعدد الضمادات والـwarp zone التي وجدتها. جرافيكس وأصوات جيدة استطاعت ان تقتبس الروح الحقيقية لألعاب البلاتفورم الكلاسيكية و بشكل بسيط. الساوندتراك في اللعبة يعتبر من الأفضل في هذه السنة حيث يوجد تقريباً خمس مقطوعات موسيقية في كل عالم. اثنتان منها بسيطة وهي في قوائم اختيار المراحل للـLight world و الـDark world واثنتان عندما تقوم باللعب داخل المراحل لكلا النوعين والأخيرة سوف تسمعها مع قتال الزعيم الأخير. جميعها ممتازة وتتميز بنغمات ترسخ في الأذهان تمنحك تجربة مناسبة لأجواء اللعبة.

كل ما ذكرته جعل من Super Meat Boy لعبة بلاتفورم هائلة تحتوي على كمية كبيرة من المحتويات الممتعة والتي تجعلها من أفضل ألعاب البلاتفورم ثنائية الأبعاد في التاريخ، وهي بلا شك أفضل لعبة استمتعت بها على الـXbox LIVE Arcade هذه السنة. اللعبة صدرت يوم الأربعاء على الأكس بوكس لايف وبسعر 800 نقطة مايكروسوفت (10 دولار أو ما يعادل 40 ريال) ولمدة محدودة وهي في نظري تعتبر سرقة كبيرة بحقها. لو كان سعرها 50 دولاراً لما ترددت في شرائها.

شارك هذا المقال
Super Meat Boy
تحكم متقن ومتعة لعب لا يعلى عليها. 300+ مرحلة ذات تصاميم عبقرية. شخصيات متعددة من ألعاب تحميل مشهورة. ساوندتراك جميل.
بعض قتال الزعماء يشبه المراحل الاعتيادية.
Super Meat Boy لعبة لا يجب ان تفوت ليس فقط من محبي ألعاب البلاتفورم وإنما لكل شخص يعشق الفيديو جيمز!
تاريخ النشر: 2010-10-01
طورت بواسطة: Team Meat
الناشر: Team Meat