God of War II صدرت عام 2007 على البلاستيشن 2 ، وبصدور البلاستيشن 3 بالأسواق لكن عدم نجاحه بسنواته الأولى .. فقد تأكد للفريق ان قرار يوشيدا كان بمكانه وأنقذهم من الفشل ، اللعبة كانت نقلة نوعية من الجزء الأول الرسوم باللعبة كان رائعة  وأستمرت اللعبة بنفس نمط QTE الذي جعل عشاق اللعبة يشعرون بالرضى باللعبة فلم يشعروا بالخيبة لعدم صدور اللعبة على الجيل القادم ولكن اصدارها لجهاز انتهت دورة حياته ، اجبر الفريق على التفكير بجزء جديد على البلاستيشن 3 .

 

God of War : Chains of Olympus

 

God of War : Chains of Olympus أولى اجزاء نسخة الـمحمول

 

هذا الجزء تم إصداره بالعام 2008 ولأول مره بتاريخ السلسلة للـ PSP مع اول تعاون إبداعي بين Santa Monica و ReadyatDawn ، جميع أَسس اللعبة تبقت كما هي هذا الجزء ركز على جزء مختلف من حياة كارتوس ” بطل اللعبة ” اللعبة اظهرت قوة الجهاز برسوم خلابه وموسيقى رائعة .. فكان إصدار جيد للسلسلة ، لاحقاً بعام 2010 تم إصدار God of War : Ghost of Sparta على الـPSP .

في عام 2009 أصدرت سانتا مونيكا لعبتها التي حققت نجاح جيد Fat Princess بتعاون مع فريق Titan Studios وبعدها بعام تم إصدار نسخة للـ PSP بإسم

Fat Princess : Fistful of Cake

 

256px-PS3_Fat_Princess_logo

 

نعود مجدداً للجذور الأساسية للأستوديو وهي God of War III ، في طبيعة الحال عندما نقول استوديو سانتا مونيكا فأول ما سنتذكره هو God of War ولكن هذا لم يعجب مديرة الأستوديو شانون فلقد حاولت إبعاد اللعبة عن الطريق ولكنها على علم بأن اللعبة السبيل الوحيد لنجاح الأستوديو .

 

 إنه حقاً Allan Becker فلدي أحترام هائل له بسبب الأعمال الأبداعية التي عمل عليها وتأسيسه لأستوديو سانتا مونيكا ، شانون تقول : فهو لديه جانب ابداعي غريب ! مع Flow و Journey فالحقيقة إن بيكر هو المنقذ للأستوديوهات في شركة Sony  فهو لديه المعرفة الكبيرة بالتعامل مع الأزمات والأستوديوهات ، ومع التكلم عن الأزمات فلقد سمعت عن أنتقاله لأستوديوهات سوني اليابان ومشكلة التطوير للعبة The Last Guardian  “

 

استوديو واعد مع لعبته الجديده

 

ولكن حتى بعدم وجود بيكر بالصورة ، شانون وفريقها اثبتوا ان بأمكانهم تنفيذ أي مشروع بأي طريق يريدونها ، فبإصدارهم Flow والرائعة Journey مع تعاونهم مع فريق التطوير ReadyatDawn التي حققت نجاح باهر جداً على شبكة البلاستيشن ( جويرني احد اكثر الألعاب تقييماً في 2012 )

ولكن مع ظل وجود فريق التطوير ReadyatDawn وثلاثيته الناجحة مع استوديو سانتا مونيكا ، فهنالك اكثر من فريق مساعد للأستوديو مثل : Q-Games, Eat Sleep Play, Incognito Entertainment .

مع كل هذا ، والإنتقال الى الجيل الجديد الفريق يجب عليه ان يحدد ماذا يفعل الآن .. شانون أكدت لهم ان الأستوديو لديه تاريخ مع God of War ويجب عليهم متابعة هذا التاريخ .

 

 

God_of_War_III_not_final_art

 

تم إصدار الجزء الثالث من السلسلة بعام 2010 ، اللعبة بالطبع قدمة رسوم رائعة مع كل إيجابيات جزئها السابق وقصة ممتازة .. فهذا الجزء أكد للفريق مايمكن للجيل الجديد تقديمه ، تم إصدار جزئين آخرين بعام 2012 و 2013 وهما :God of War Saga , God of War Ascension يمكنك رؤية مراجعة الموقع هنا .

 

It’s Not Something Any Studio Can Do, You Know? It’s Unique To Us And We Have Our Unique Culture “

 

أذكركم انه بمعرض E3 تم عرض لعبة فريق  ReadyatDawn :

1886 ولا يوجد أي معلومات عنها حتى الآن .

 

 

مؤسس الأستوديو بيكر أوضح ان الأستوديو قادر على إنشاء نجاح من العدم سواء كان مشروع يدر علينا بملايين الدولارات  (God of War )  ،أو مشروع بسيط ( Journey , Flow ) ولكن هل يجب علينا الأستمرار مع سوني ؟ الطريقة الصحيحه لفعل ذلك بالاستوديو الصحيح والأجهزة الصحيحه والدعم الكافي وستخرج لنا لعبة أخرى بنجاح العابنا الأخرى .

 

 

GoW لوحة فنية ل
GoW لوحات فنية ل

 

أكدت رئيسة أستوديو سانتا مونيكا Shannon Studstill أنهم يفكرون فعلاً في أصدار God of War وعنوانين أخرى لجميع الأجهزة الموجودة على السوق ولن تبقى فقط حصرية لأجهزة Sony ! ” فلا تستغربوا اذا انفكت حصرية God of War أو غيرها  🙁

 

الى هنا انتهى الموضوع أأسف لعدم ذكر جميع تفاصيل والعاب الأستوديو ، اتمنى المقال اعجبكم واكتبولي أرائكم و أي أستوديو تبغون تشوفون تاريخه تحياتي وشكراً.

شارك هذا المقال