العقود فكرتها بسيطة، فمثلا هناك عقد يكلفك 100 نقطة و يطلب منك قتل عدد من الجنود فلنقل 5 عبر ضربهم في الرأس دون أن تموت أنت، اذا فزت فستأخذ المزيد من النقاط مثلا 300، و اذا خسرت فستخسر مبلغ العقد و هو 100. أما التحديثات فهي مختلفة حيث أن المبلغ هنا يوضع أمام أصدقائك، فمثلا تدخل مباراة بـ1000 نقطة و تبدأ القتال، لكن في النهاية فقط الثلاثة الأوائل سيحصلون على الربح و انت قد تخرج خالي الوفاض. لكن ما يجعل هذا فعلا ممتعا هو نوعية المباريات المثيرة التي اختارها فريق التطوير هذه المرة. في أحد هذه الأنواع سيكون هناك طلقة واحدة مع كل متباري، و حين قتلك لشخص آخر ستحصل على طلقته، و إن لم تصبه فيجب عليك استخدام يديك المجردتين لقتله (إن استطعت!).

الحزمة المتكاملة
قبل إنها الحديث يجب ذكر ما بقي من هذه الحزمة الرائعة التي تدعى بلاك أوبس. لدينا طور التدريب الذي يفتح الباب لبعض اللاعبين الغير معتادين على مباريات الشبكة العنيفة بتجربة حضهم أمام الكمبيوتر، و هذه المرة يمكنهم إختيار مستوى الصعوبة كما يناسبهم و أيضا الحصول على نقاط الخبرة. أيضا هناك طور الزومبيز الذي يعود من جديد و يختبر قدرتك و أصحابك على البقاء أحياء مع أفواج من الزومبيز.

البداية كانت الطور الفردي الرائع الذي قدم قصة من منظور مختلف و غير مألوفة على ألعاب التصويب من هذا النوع، بالإضافة لتصميم مراحل و رتم لعب متقن. الطور الفردي هذه المرة يعتبر من أفضل ما رأيت في هذا النوع من الألعاب على الإطلاق من جميع النواحي رغم نهايته السريعة. ثم هنالك الطور الجماعي المتجدد و المتعة الإضافية التي قدمتها العملات و طريقة استخدامها الذكية. مع إضافة أطوار الزموبيز و التدريب، تعتبر بلاك أوبس لعبة كول أوف دوتي الأكثر تميزا الى هذا اليوم و أحد أفضل تجارب منظور الشخص الأول على الإطلاق.

شارك هذا المقال
Call of Duty: Black Ops
أفضل قصة في ألعاب كول أوف دوتي في كلا الطرح و المحتوى. فكرة العملات و استخدامها المثيرة. القيمة الإنتاجية العالية. اختيارات موسيقية ممتازة.
طور فردي قصير. غياب co-op بأي شكل من الأشكال. عدم وضوح بعض المهمات. عدم التميز في تصميم بعض الشخصيات الرئيسية في اللعبة.
الطريقة الرائعة التي قدم فيها الفريق القصة جعلت من الطور الفردي واحد من أكثر الأعمال تميزا في هذه الفئة. أيضا نظام العملات و استخدامه يجعل من الطور الجماعي أكثر متعة و إثارة. بدون شك لعبتي المفضلة في سلسلة كول أوف دوتي إجمالا و هذا يعني الكثير.
تاريخ النشر: 2010-11-01
طورت بواسطة: Treyarch
الناشر: Activision