بالنسبة للكثير من محبي الألعاب يعتبر جهاز سيجا المنزلي Dreamcast هو واحد من أفضل أجهزة الألعاب لما قدمه من أفكار ثورية بعالم الألعاب من خدمة شبكة و بطاقات تخزين تفاعلية و مكتبة العاب ممتازة ولكن للأسف القصة لم تدوم طويلا وفشل الجهاز سريعا على الصعيد التجاري وأعلن مع ذلك نهاية حقبة زمنية من تاريخ العاب الفيديو بخروج سيجا من سوق صناعة الأجهزة.
ولكن لماذا فشل الجهاز؟ Tadashi Takezaki من سيجا والذي يشغل منصب قائد قسم تطوير المشاريع والذي ساهم بقوة بإطلاق جهازي السيجا ساترن والدريم كاست يقدم لنا الإجابة:
السبب الرئيسي كان التكلفة، كنا قد دخلنا حربا بتخفيض سعر الجهاز في حين كنا نخسر من بيع الجهاز بالأصل، سوني كانت من ضمن الفريق المؤسس لتقنية الـDVD ولذلك كان بإمكانهم صناعة جهاز العاب يدعم تلك التقنية داخليا بمعالجاتهم، سيجا على العكس تماما كانت تشتري كل شئ من الخارج، ولذلك كنا نعاني من مشكلة تكلفة الصناعة، لم نستطيع خفض تكلفة الإنتاج والمشكلة الأخرى أن الألعاب لم تكن تحقق أرقاما قوية فأضررنا لإيقاف تصنيع الجهاز.
كانت واحدة من الأوضاع التي تجعلك تخسر أكثر مع كل جهاز تبيعه، كانت الخطة بأن مبيعات الألعاب ستغطي ذلك ولكن المبيعات لم تكن جيدة، وأيضا كنا مشغولين بخدمة الأونلاين على الجهاز حينها، بالعودة إلى الماضي كان جهاز الدريم كاست ثوريا، ولكن مهما كانت النتيجة فالجهاز كان مقدرا ليكون آخر أجهزة سيجا بتاريخها مهما كانت مبيعاته، الجهاز كان شعارا لتغيير السوق القادم بتلك الفترة.