تتحدث الآنسة Tanya Jessen, منتجة Bulletstorm عن مراحل تطوير اللعبة وأنه كانت اللعبة Cover-based Third Person Shooter في الأصل كما هو الحال مع Gears of War. وتقول أن اللعبة مرت بعدة مراحل قبل استقرارها على ما هي عليه الآن.
في الحقيقة, النموذج الأولي البدائي لـBulletstorm كان عبارة عنThird Person Shooter. منذ البداية, كنا راغبين بوضع العديد من العناصر البيئية. كنا نعلم بأننا نرغب بلعبة Sci-Fi بحتة ذات إحساس مميز وخاص بها, لكن الجيمبلاي كان مختلفاً جداً عما هو عليه الآن. كانت اللعبة Cover-based, فانتقلت اللعبة من Third Person Shooter إلى Cover-based First Person Shooter إلى أن وصلت أخيراً إلى Non-Cover-Based First Person Shooter.
لقد وضعنا كمية كبيرة من الجهد كي نتأكد من عمل الـCover System بشكل ممتاز في لعبة FPS. لكن بعد مضي الوقت, وبعد أن رأينا كيف بدأت اللعبة تحتوي على أسلحة رائعة وممتازة, بدأنا بالإحساس بأن ما تتمحور حوله Bulletstorm فعلاً هو وضع اللاعب وجهاً لوجه ضد العدو وتركه ليقرر كيف يود التصرف مع الحالة. ففي هذه الحالة, رأينا أن نظام الـCover-based لم يكن مناسباً للغاية للعبة.
هل أنا الوحيد اللذي بدأ بالتفكير بشراء اللعبة؟ فوق ذلك نسخة الـXbox 360 ستحتوي على مفتاح تحميل بيتا Gears of War 3.
Bulletstorm ستصدر على الـPlayStation 3 والـXbox 360 وكذلك الـPC في الثاني والعشرين من شهر فبراير المقبل.