21 فبراير 2014

8

Ys: Memories of Celceta
VITA

بعد شهور طويلة من الإصدار الأمريكي للعبة تحصل الأسواق الأوربية و الخليجية على نسختها من لعبة الاكشن ار بي جي من شركة Nihon Falcom لسلسلة Ys بجزئها المخصص لمحمول سوني الفيتا بعنوان Ys: Memories of Celceta، اللعبة تعتبر الجزء الثالث من حيث أحداث القصة وتلعب فيها بدور شخصية Adol Christin الذي يستيقظ من النوم بغابات Celceta وهو فاقد للذاكرة.

بكون الفيتا لا يواجه مشكلة حصر الألعاب على المنطقة فغالبا محبي السلسلة قد أنهو هذا الجزء منذ فترة طويلة ولكن ذلك لايمنع منتظري الإصدار الرسمي بشهر فبراير من هذا العام من تجربة اللعبة.

9

Donkey Kong Country: Tropical Freeze
Wii U

يعود لنا الغوريلا المحبوب دونكي كونغ بمغامرة جديدة على جهاز ننتندو المنزلي Wii U، اللعبة التي كان من المقرر إصدارها بنهاية العام الحالي قبل تأجيلها لإضافة المزيد من التحسينات لها ليقدم لنا فريق التطوير ريترو ستديوز تجربة ممتازة كما كان الحال مع لعبته الأولى على الـWii.

هذه المرة ستخوض المغامرة بمساعدة الكثير من الأصدقاء حيث تعود لنا ديكسي كونغ مجددا بالإضافة إلى ديدي و كذلك الغوريلا الأصلي “كرانكي كونغ”، رسوم قوية على جهاز ننتندو بدقة الوضوح العالية و 60 إطار بالثانية يقدمها فريق التطوير بلعبة قد تنافس على لقب افضل لعبة منصات بالعام.

28 فبراير 2014

10

Professor Layton and the Azran Legacy
3DS

الجزء السادس و الأخير من سلسلة العاب البروفسور لايتون من Level 5 ونشر ننتندو يصل للأسواق الأمريكية بشهر فبراير من هذا العام لينهي معه الثلاثية الثانية من قصة الشخصية وأحداث قصة اللعبة ككل، كالعادة ستلعب بدور البروفسور لايتون ومساعده لوك بمغامرة طويلة تحل معها الكثير من الألغاز لتتقدم بالأحداث.

سيكون من المحزن توديع سلسلة العاب بروفسور لايتون التي بدأت على الننتندو DS ولاقت شعبية كبيرة والان تنهي مسيرتها على محمول ننتندو الـ3DS، اللعبة صدرت بالأسواق اليابان و الأوربية بالعام 2013 ونحصل عليها بنسختها الأمريكية مبكرا من العام الجديد ولاندري إن كنا سنحصل على مغامرة جديدة للبروفسور بالمستقبل مجددا.

11

Thief
Xbox 360 – Xbox One – PS3 – PS4 – PC

يبدو أن سكوير اينكس سعيدة جدا بفكرة “الريبوت” للألعاب التي تملك حقوقها ومنها سلسلة Thief الكلاسيكية فبعد لعبة تومب رايدر والريبوت التي حصلت عليه بشهر فبراير من العام 2014 سنحصل لى ريبوت سلسلة Thief من فريق التطوير Eidos Montreal، اللعبة كانت قيد التطوير منذ العام 2009 وبعنوان Thief 4 قبل أن يتم الكشف عنها رسميا بشهر مارس من العام 2013 وبكونها ريبوت للسلسلة وليست الجزء الرابع منها.

من خلال اللعبة ستلعب بدور اللص Garrett الذي يسرق من الأغنياء عن طريق التخفي كما هو الحالي بأجزاء السلسلة الماضية، فريق التطوير عانى كثيرا مع هذا المشروع بخروج عناصر رئيسيه منه بفترة العمل لإختلافات كثيرة بتوجه اللعبة ونتمنى أن لايؤثر ذلك على مستوى المنتج النهائي.

شارك هذا المقال