Mark Pacini
أين كان؟ ماهو شعورك عندما تخرج لعبة يعتبرها الكثيرون كأفضل لعبة في جيلها؟ ماذا يحدث عندما تقدم ثلاثية العاب رائعة جدا وبعنوان Metroid Prime مع فريق التطوير ريترو ستديوز وهذا بالضبط ماقام مارك باسيني بتقديمه بعد إبداعه سابقا أيضا لعبة التصويب الكلاسيكية Turok على الننتندو64.
أين هو الأن؟ بعد النجاح مع ثلاثية العاب ميترويد قرر مارك أن يخوض تجربة جديدة بعيدا عن عناوين ننتندو وفريق التطوير ريترو ستديوز فخرج من الفريق ومعه بعض العناصر الرئيسية أيضا لتأسيس فريق Armature Studio بالعام 2008.
ماهي خطة المستقبل؟ رحلة الفريق كانت معقدة في البداية مع العمل على ريبوت لشخصية ميجامان مع كابكوم قبل رفض المشروع، عندها عمل الفريق مع ورنور بروذرز لتطوير نسخة الفيتا من لعبة Injustice: Gods Among Us والعمل أثار إعجاب Warner Bros. فتم توكيل الفريق بالعمل على لعبة Batman: Arkham Origins Blackgate التي لم تلقى الكثير من النجاح، حاليا لاتوجد معلومات رسمية عن مشروع الفريق القادم.
Hideki Kamiya
أين كان؟ عندما نتحدث عن المواهب التي تركت شركاتها لاشك بأننا سنتحدث كثيرا عن كابكوم وموظفيها، واحدة من تلك المواهب هو العبقري خلف لعبة ريزدنت ايفل 2 وديفل مي كراي الأولى “هيدكي كاميا”، الرجل الذي إختاره ميكامي شخصيا ليخرج له العابه.
أين هو الأن؟ كاميا كان واحدا من محبي التجديد والإبتكار ولذلك لايفضل العمل على أكثر من عنوان واحد لكل سلسلة، كابكوم كانت عكس ذلك تماما ففضل كاميا العمل مع فريق كولفر التابع لكابكوم ولكن بإدارة خارجية نوعا ما، ومعه قدم لنا لعبة “اوكامي” ولكن الأداء التجاري المتوسط لهذا المشروع الضخم أبعد فريق كولفر وعناصره من كابكوم.
ماهي خطة المستقبل؟ التوجه كان لتأسيس فريق تطوير جديد يضم مواهب كابكوم ومنها كاميا ومن هنا كانت البداية لفريق التطوير بلاتنوم جيمز ومباشرة العمل على عدد من المشاريع ومنها واحدة من أفضل العاب الاكشن او الهاك اند سلاش “Bayonetta” من إخراج كاميا وبعدها The Wonderful 101 والأن يعمل كاميا على مشروع جديد بالكامل يضع عليه الكثير من الآمال.