إنتاج فرق الإندي أصبح كبيرا جدا لدرجة لا يمكن التفكير في إهمال الألعاب التي تصدر منهم، ومؤخرا أصبحت الشركات المصنعة لأجهزة الألعاب تهتم بشكل كبير بالمطورين المستقلين وSony ستفعل أكثر من ذلك يكونها تعول عليهم من أجل تقديم تجارب فريدة بالإعتماد على خوذتها للخيال الواقعي.
Shuhei Yoshida قال أن الفرق بين المطور المستقل والتابع لنشار أن الأول يقول “إن أحببت هذا فذلك ما سأقوم به” في حين أن الثاني عليه أن يقول “أحببت هذا إذا علي أخد موافقة الناشر” وأضاف أن مطوري الإندي لا يبحثون أبدا عن منافسة الأخرين لأنهم لا يملكون الموارد لذلك، ما يعني أنهم يبحثون عن تجارب فريدة وهو ما قال عنه الشيء المثالي لخوذة الخيال الواقعي.
أتمم حديثه قائلا أنه متفائل بإعطاء عدة التطوير الخاصة بالخوذة للعديد من المطورين المستقلين، وأن الشركة تنتظر منهم ألعابا تستخدم الطرفية بشكل مبتكر.
Sony لن تحصر شيئا لمطور معين هذه المرة، الكل مرحب به وننتظر مالذي يمكن أن يقوم به المطورون، مستقلين أم لا مع الـProject Morpheus.