ليست المرة الأولى من ديفيد كيج أن يقوم بتصريح جريء، كيج يلّح على مطورين الألعاب بأن ينتجون بفعالية أكثر، مطور Heavy Rain و Fahrenheit ورئيس شركة Quantic Dream. ديفيد يؤمن بأن يجب على المطورين أن “يوسعوا” حدودهم لصناعة المزيد من الألعاب. خلال حديثه في المقابلة، “من أجل جذب لاعبين جدد، صناعة الألعاب يجب أن تتوسع وتكون طموحة أكثر”.
“أنا أنظر لصناعة الألعاب كما أنظر لنهج المسرح، صناعة الأفلام، الشعر او الرسم، أتمنى المزيد من الناس أن يكون لهم هذا المنظور. هذه النقطة ستساعد صناعة الألعاب في النهوض“ قالها المطور الصريح، وقبل أن يقول رأيه، قال انه يقول هذا التعليق لإنه يهتم بقطاع الألعاب.
“لا أقول هذه الأشياء لأزعج أحد او لأبدوا أذكى من مطور آخر”.
من المعروف بأن رئيس Quantic Dream ومطور Heavy Rain و Fahrenheit لايعرف أن يمسك لسانه، كيج صرح بأفكاره مسبقاً عن يد تحكم الـ DualShock لسوني و وصفها بـ “طرفية ديناصور”.
“من الممكن أن تكون هناك المزيد من الأجهزة في المستقبل القريب تستخدم نهجاً واحد كـ Playstation Move ولكن سيعمل بصورة مختلفة قليلاً ليفتح مجالاً جديداً، أستطيع أن ارى بشكل واضح بأن تحكم الـ DualShock سيكون نهاية هذا النهج و سنحتاج للمضي لشيء أجدد ليحرك صناعة الألعاب. وايضاً أضاف كيج  “لا أعلم إذا طرفيات الـ Move والـ Kinect ستكون الجواب الأقوى ولكن هذا يعود لمطورين الأجهزة بأن يصنعون شيئاً جديداً. هذا سيحدث بالتأكيد”.  قالها كيج بأمل وطموح.
مؤخراً Heavy Rain “إبنة شركة Quantic Dreams” فازت بثلاث جوائز BAFTA لأفضل لغز غامض عن الـ Origami Killer. كيج أكد مسبقاً عن مشروع  Quantic Dreams القادم الذي لن يكون متصلاً بـ Heavy Rain.
شارك هذا المقال