نقدم لكم اليوم يا زوار بوابة طوكيو الأوفياء موضوع ليس بجديد علينا ولكن بهدف مختلف قليلا، موضوع نتاول من خلاله أعظم الاسماء في عالم الأنمي سواء أستوديو أو مخرج أو حتى ملحن، ونتشارك سويا الاعمال التي قاموا بها ونسترجع ذكرياتنا الجميلة معها، واخترت لكم كبداية لهذا الموضوع أحد أعظم الاستوديوهات وهو ” Madhouse ” الذي شخصيا لن أكل ولن أمل عن الحديث عنه مهما مر من الزمن، والكثير غيري يشاركوني هذا الشعور.
عندما تجلس وحيدا وتفكر بصناعة الأنمي بما تحتويه يخطر في بالك الكثير من الأعمال عبر التاريخ التي جسدت كل ما هو رائع وجميل فيها والتي نعشقها جميعا، أسماء تلمع في ذهنك كانت من ناحية أشخاص أو أستوديوهات، ذكريات عايشتها معهم من الصعب أن تنساها ما حييت، ماضي … حاضر …. مستقبل …. صناعة لا يمكن أن تكرهها مهما كان ميولك الشخصي أتجاه نوع معين من الأعمال أو حبك لمخرج أو ملحن أو حتى استوديو، صناعة تقدم لنا الكثير ولا يمكن أن نستغني عنها مهما حدث، ومع هذه الكلمات الموجهة بشكل عام لهذا العالم الفريد والمميز، يجب في بعض الأحيان أن تخصص بعض من الكلام بوجه الخصوص لجهة معينة، تفضل وتحب ما تقدمه هذه الجهة عن غيرها، وهنا سأخصص كلماتي المقبلة عن استوديو قدم الكثير من التحف الخالدة في الصناعة، وكان له آثر كبير عليها من مختلف النواحي، استوديو قدم أعمال لا يخصصها فقط لجهة معينة أو بلد معين ولكن أعمال تفوح منها رائحة العالمية والاستوديو هو ” Madhouse “. عندما نرجع بالزمن للوارء قليلا وتحديدا لعام 1972 وهو عام ولادة هذا الاستوديو العريق، وتم ولادته على يدي عباقرة في الصناعة وأكتفي بذكر أثنين منهم وهما الاسطورة Osamu Dezaki والرائع Yoshiaki Kawajiri. أثنين وأربعين عاما من العطاء أخرج لنا هذا الاستوديو أعمال خالدة، استوديو أخرج لنا عباقرة كأمثال المتوفي Satoshi Kon وغيره الكثير، تاريخ من المجد لا يمكن نكرانه بسهولة بأي شكل من الأشكال، ولكي لا نطيل عليكم أكثر سأستعرض بعض من الأعمال التاريخية لهذا الاستوديو العريق والتي تمثل جزء بسيط من ما قدمه فقط.