بما أن المطورين المستقلين أصبح لهم الآن مكان بين الكبار، وأصبحت الكثير من مشاريع ساحة الإندي المختلفة تثير اهتمام اللاعبين كغيرها من الألعاب الضخمة، فكرنا في أن نأخذ الوقت كلما سمحت لنا فرصة للحديث عن لعبة إندي صدرت أو مازالت تحت التطوير لنعرفكم عليها، خاصة أنها لا تحصل على حملة إعلانية كما هو الحال مع الألعاب المشهورة رغم أنها كثيرا ما تقدم تجارب جميلة، وستكون بذلك فرصة لإطلاعكم على بعض المشاريع الواعدة والتي قد لا تعرفون عنها الكثير، هذا إن علمتم بتواجدها بالأساس.
أول لعبة نتحدث عنها في إستعراضاتنا لمشاريع المطورين المستقلين هي لعبة Twin Souls: The Path of Shadows، لعبة تجسس تحت التطوير وتحت الدعم حاليا على موقع Kickstarter، اللعبة لعبة تجسس من منظور الشخص الثالث ويتم تشبيهها بالتتمة الروحية لألعاب Tenchu لكن بلمسة ألعاب حديثة كلعبة Mark of the Ninja وDishonored، الأمر يعني أن المطورين يجمعون بين تحكم كلاسيكي مع قدرات الننيجا الذي تتحكمون به إضافة لبعض القدرات الخارقة التي تتمثل في التحكم بالظلام في هذه اللعبة.
تتحكمون في شخصية Aragami، ننيجا يعود للحياة بفضل شخصية Yamiko، ومن تم تصبح روحهما متصلة بعضها البعض بشكل ما، المعلومات عن خلفية كل شخصية قليلة جدا وذلك يشمل القصة، نعلم فقط أن أهداف الشخصيتين تلتقي في نقطة ما وبهذا تستفيد كل شخصية من الشخصية الأخرى، وهكذا يكتسب Aragami قدرة التحكم في الظلال، القدرة التي سيرتكز عليها أسلوب اللعب بشكل كبير لفعل كل شيء تقريبا.
Aragami قادر على التحكم في الظلال، ذلك سيفيده في التنقل من مكان لمكان بسرعة، ما على اللاعب سوى التركيز على نقطة معينة ليختفي بطل اللعبة ويظهر في المكان الذي حدده، ذلك سيسمح بالصعود للأسطح على سبيل المثال أو تجاوز البوابات المغلقة، بقاء Aragami في الظل أو الظلام الدامس يجعله خفيا في نظر الأعداء ومن المستحيل رؤيته وهو بداخله ويبدو أن أسلوب اللعب مبني بشكل كامل على ذلك دون إمكانية مواجهة العدو وجها لوجه.
بالحديث عن الأعداء فالتركيز على عدو معين يسمح لكم بتتبع حركته حتى وإن لم يكن في نطاق الرؤية الخاص بكم، كهذا يمكنكم تتبع حركته من خلف الجدران حيث يظهر العدو بالأحمر وبشكل واضح، يمكنكم استخدام ذلك توازيا مع التنقل السريع، بحيث تختبؤون خلف جدار ما إلى أن يبتعد العدو وتنتقلون بشكل سريع خلفه لقتله، القدرتين تبدوان ذو فائدة كبيرة خاصة أن اللعبة مبنية على التجسس بشكل كامل.
الأمر الجميل في اللعبة أنه حين تقتلون عدوا عليكم أن تفوا الجثة، لا شيء يدعوا للقلق حيث قدرات Aragami تسمح له بإخفاء الأشياء في الظلال، تركزون على الجثة ليقوم الظل بجذبها للأسفل وإخفائها بشكل كامل، قتل الأعداء يتم عبر سيفكم ولا ندري إن كانت الشخصية تمتلك أسلحة غيره أم لا، نعلم فقط أنه بالإمكان الإنقضاض على العدو من الأعلى أو من الأمام مباشرة بشكل خاطف وسريع.
لتكون المواجهة صعبة مع الأعداء فإنهم سيستخدمون قدرة الضوء أو النور ضدكم، كالسهام المشتعلة وغيرها، يمكن أيضا أن تجدوا صعوبة في إيجاد المخبئ المناسب بتواجد مصابيح كثيرة أو أضواء متحركة، وعليكم أن تكونوا أذكياء في اختيار طريقكم للوصول للهدف، المطورون يعدون بمجموعة من الطرق في كل مرحلة كما يعدون بتنوع في المراحل وشكلها والواضح أن المراحل الليلية لن تكون الوحيدة لإضافة المزيد من التحدي، رغم أننا غير قادرون على تأكيد ذلك.
مظهر اللعبة يبدو متواضعا كون الفريق يستخدم محرك Unity، إضافة لحركات الشخصيات التي تبدو ميكانيكية بعض الشيء، لكن ذلك راجع بالأساس لمحدودية موارد الفريق، رغم ذلك تبدو تصاميم اللعبة جميلة وبها قدر من التنوع وبما أنها مازالت تحت التطوير فالمطورون يعملون على أماكن جديدة وأشياء جديدة، وقبل أن ننهي هذا الاستعراض فشخصية Aragami يملك أقنعة مختلفة وكل واحد منها يملك قدرة مختلفة وهذه النقطة مازالت تحت التطوير أيضا لذا لا يمكن الحديث عنها بشكل كافٍ.
Twin Souls: The Path of Shadows ستحاول أن تستخدم وصفة ألعاب التجسس التقليدية مع مجموعة من الأشياء الجديدة والمتفردة، حملة دعم اللعبة مستمرة ولعل المظهر النهائي سيكون مختلفا عما هو عليه الآن، اللعبة تصدر للحاسب مع احتمالية بسيطة لنقلها للأجهزة المنزلية أيضا.