Capture

بعد غياب طويل نعود لكم مجددا بفقرة “ماذا حدث!” التي نستعرض لكم من خلالها واحدة من قصص الألعاب التي لم ترى النور بالأسواق أو صدرت بشكل مختلف تماما عن الخطة الأصلية، من خلال الحلقات الماضية والمتعددة إستعرضنا لكم الكثير من قصص الألعاب وخصوصا من سلسلة العاب Resident Evil.

هذه السلسلة لطالما كانت حافلة بالأحداث خلف الستار، اللاعبون حصلوا على الأجزاء و الألعاب ولكن معظم أجزاء هذه السلسلة تغيرت كثيرا قبل الإصدار واليوم نستعرض لكم قصة الجزء الثالث الأصلي من السلسلة الذي “لم يرى النور” وصدر بشكل مختلف تماما بالنهاية، إذا لنبدأ الحديث.

Resident Evil 3: Nemesis هو الجزء الثالث الرسمي من سلسلة العاب ريزدنت ايفل والذي صدر على جهاز البلايستيشن الأول بالعام 1999، حقيقة هذا الجزء لم يكن الجزء الثالث بالأصل وانما كان مشروع من فريق صغير لدى كابكوم لإنتاج لعبة أكشن ريزدنت ايفل أكثر من الجزء الثاني ولكن الظروف جعلت هذا المشروع يتحول للجزء الثالث لاحقا رغم أن فترة التطوير خلفه لم تستمر سوى لعام واحد فقط.

Green_Zombie_Concept_Art_1

الجزء الثالث الرئيسي كان من إخراج Masaaki Yamada وهو المخطط للجزأين الاول و الثاني من السلسلة، قصة اللعبة أشرف عليها إستديو Flagship وهو نفس الإستديو الذي قدم لنا قصص الأجزاء السابقة ومعلومة إضافية بكون هذا الفريق هو مشروع مشترك مابين ننتندو و سيجا و كابكوم حينها لكتابة السيناريو للألعاب ومنها ريزدنت ايفل و كذلك زيلدا، مخلوقات اللعبة أيضا تم تصميمها من قبل Satoshi Naka الذي عمل لاحقا على لعبتي كود فيرونيكا و كذلك ريزدنت ايفل زيرو، النسخة الأصلية من الجزء الثالث كانت قيد التطوير بوقت موازي للجزء الثاني بحسب الرسمات الفنية التي تسربت للعبة وحملت معها السنة الميلادية 1997.

كابكوم بتلك الفترة كانت تعمل على عدد من مشاريع سلسلة ريزدنت ايفل وخصوصا بعد النجاح الكبير للجزء الأول وكان ميكامي يشرف على فرق التطوير المختلفة التي تعمل على المشاريع ويحدد أياً منهم سيحصل على إصدار رئيسي وأيهم لن يرى النور أو سيتم تغييره لشي مختلف.

شارك هذا المقال