6. سحب الـMaster sword
A Link to the Past | 1992 snes

من جديد مع هذه الأسطورة ، و هذه المرة مع اللحظة التي تسحب فيها الـMaster sword ، و يا لها من لحظة كنت أتوق إليها فعلا ، فقد جمعت القلادات الثلاث و التشويق يقتلني لكي أحصل على السيف الأقوى ( و الذي ستستعمله لاحقا في أغلب الوقت لقطع الأعشاب ) ، بعد ذلك اتجهت إلى المكان الذي يقبع فيه السيف في عمق الغابة لكي أحمله بأقصى سرعة لأنني أردت فعلا الحصول عليه . المميز في تلك اللحظة ، هو المقطع الذي يبدأ بعد ذلك ، فيحمل لينك السيف بكل فخر معلنا للشر قدومه ، و كما تعلمون ، فإن ذلك السيف يعود من جديد و يظهر في عدد من الأجزاء الأخرى ، و كلها ترتكز على ذلك المقطع الذي رأيناه منذ أكثر من عشرين عاما ، و لا شك أن هذه اللحظة هي من اللحظات التي لا تنسى أبدا .

5. It’s dangerous to go alone
The Legend of Zelda | 1986 nes

من يعرف Zelda فعلى الأرجح سيعرف هذه الجملة ، لأنها ستكون بداية طريقك و مغامرتك في الجزء الأول للسلسلة ، فبعدما تبدأ اللعبة ، ستلاحظ كهفا صغيرا إلى يسار الشاشة ، و داخله ينتظر رجل عجوز البطل ليسلمه السيف حتى يبدأ الرحلة و الذي هو لينك ، و هكذا يخوض خطوته الأولى لمشوار الألف ميل سعيا إلى إنقاذ الأميرة و العالم أجمع و الحصول على قطع الـTriforce . المميز في هذه الجملة ، هو أنها كانت الشرارة الأولى لهذه السلسلة ، و التي تطورت و أضحت ما نراه الآن و كانت طريقة المطورين ليخبروا اللاعب بأن عليه الاستكشاف للحصول على ما يريد ، ليس هذا فحسب ، بل أننا نجد الجملة تتكرر في عدد من الألعاب بعد هذا ، منها ما لم يكن من إصدار نينتيدو ، كلعبة World of Warcraft . و رغم أن هذه الكتابة لم نقف عندها لوقت طويل ، إلا أن ذلك كان كافيا لجعلها تحفر لها مكانا بين ذكرياتنا .

4. بعد سبع سنوات ..
Ocarina of Time | 1998 n64

من كان يتوقع أن سحب سيف من أساسه الحجري سيجعلك تقفز في الزمن لسبع سنوات ، هذا ما حدث في لعبة Ocarina of Time و كانت واحدة من اللحظات التي جعلتني أذهل بكل ما للكلمة من معنى ، كيف أنك كنت طفلا بريئا منذ لحظات لتجد نفسك شابا قويا بعد ذلك ، و كيف أن السماء الزرقاء استحالت سوداء قاتمة و العالم قد سيطر عليه الشر . أكثر شيء أذهلي بخصوص تلك اللحظة ، كان خروجي من معبد الزمن ورؤية كيف باتت القرية بعد السنوات السبع التي قضيتها في السبات ، و يا لها من لحظة !! العالم بات خرابا ، و الساحة التي كانت تعج بالحياة ، باتت الآن ملأى بالأموات-الأحياء ، لكن أكثر ما أثار دهشتي آنذاك هو القصر الذي استبدل بقلعة الشرير جانوندورف ( حتى لينك نفسه أبدى دهشته ) ، و قد باتت هذه اللحظة واحدة من أقوى اللحظات في عالم ألعاب الفيديو إلى يومنا هذا .

شارك هذا المقال