بدأ فريق التصميم يقدم لنا اللوحات الفنية لما يراه كتصور لشكل اللعبة الجديدة، تصميم مختلف للشخصيات الرئيسية و كذلك عالم اللعبة بطابع أكثر واقعيه هذه المرة ولكن من هنا بدأت المشاكل، فطالما قرر الفريق إصتخدام عنوان قديم له فذلك سيحد كثيرا من عمله بمحاولة تقديم لعبة جديدة وبنفس الوقت مناسبة لجماهير لسلسلة الأصلية وبدأ الفريق يطرح علامات الإستفهام حول جدية العمل على هذا المشروع بدلا من صناعة شيئ جديد بالكامل.
الفريق آراد صناعة لعبة على غرار عمله بلعبة Uncharted 2 من حيث التصاميم، طابع أكثر جدية هذه المرة و يصف Wells بأنه إبتعاد كامل عن نظام الرسوم الكرتونيه الذي شاهدناه بأجزاء سلسلة Jak & Daxter الأولى.
بحسب حديث Neil Druckmann المخرج الإبداعي للعبة فالفريق قضى وقتا طويلا بإستكشاف عالم لعبة Jak & Daxter وكيف يمكن صناعة الريبوت له، كيفية إعادة الشخصيات وكتابة القصة وهذا الأمر زرع بفريق لتطوير الحماس لإستكمال المشروع، المشكلة أن كل ذلك جاء على حساب اللعبة نفسها فوجد الفريق نفسه بعيدا جدا عن أساس سلسلة العاب Jak & Daxter وبدأ أعضاء الفريق يطرحون السؤال، لماذا نطلق على اللعبة إسم Jak & Daxter وهي لا تمت لها بصلّه؟ فكلما زادت الأفكار وجد الفريق نفسه لايعمل على شيئ مطابق لأساس اللعبة الأصلية واكتشفوا بأنهم باتوا لايملكون سوى أعداد كبيرة من الملفات للأفكار المرفوضة.
أدرك الفريق حينها بأن مايريد القيام به هو صناعة عنوان جديد بالكامل، من هنا جاء القرار بتطوير لعبة The Last Of Us كالعنوان القادم لفريق انشارتد الرئيسي وتم إلغاء لعمل على ريبوت سلسلة العاب Jak & Daxter ولم يعد له الفريق منذ جيل البلايستيشن2، إذا هنا ننهي حديثنا عن ريبوت سلسلة Jak & Daxter الملغي و لكن مع كلمة أخيرة من قائد فريق نوتي دوق Evan Wells “لاتقولوا أبدا لأي شيئ، قد يحدث الأمر بيوما ما“.