Yoru no Yatterman
النوع : مغامرات.
الاستوديو : Tatsunoko Productions.
موعد العرض : يناير، 2015.
العدد المعلن للحلقات : 12.
نبذة:
نعتذر عن كتابة نبذة هذا العمل بسبب الغموض الكبير الذي يحوم حوله.
توقعات فريق العمل:
محاولاً تناسي مسألة النبذة التي يلفّها الغموض، سأبدأ الحديث عن العمل. سبب إنتاج هذا الأنمي هو مرور الذكرى الأربعين على عرض الأنمي الكلاسيكي “Time Bokan” الذي من إنتاج نفس الاستوديو، ويفرع منه مجموعة أعمال أخرى، منها أنمي Yatterman الذي عُرض في عام 1977، وحصل على نسخة معادة ومحدّثة للأنمي الأصليّ في عام 2008. نلاحظ مع العمل الذي سيتم عرضه في هذا الموسم توجهاً مختلفاً متّبعاً معه، وأقصد من ناحية الرسوم وتصاميم الشخصيات المختلفة كلياً عن السلسلة الأصلية التي اتّبعت التصاميم الهزلية في الشخصيات مع استخدام ألوان فاقعة، ولكن نلاحظ في العمل الجديد من صورته التركيز على الطابع السوداوي بالألوان وتصاميم الشخصيات الحديثة، والنقطة التي يجدر الوصول إليها وهي الأهم، هل تستطيع متابعة هذا العمل من دون معرفة سابقة بالسلسلة الأصلية؟ نعم، باستطاعتك مشاهدة هذا العمل مع أنه يحمل بعض السمات المشتركة من ناحية العالم والأفكار وهذا أمر طبيعي بكل الأحوال، ولكن وفق المعلومات المتوفرة سوف يحمل قصة مختلفة وسيكون له هويته الخاصة.
بعيداً عن مسألة ارتباطه بالسلسلة القديمة أو لا، هذا الأنمي هو أنمي مغامرات في المقام الأول، أصبحت الأنميات التي تحمل هذا النوع قليلة جداً في الآونة الأخيرة، حتى وإن تواجد منها، لا يذاع صيتها أو يكون مستوى العمل عليها ضعيفاً جداً، وكأن هذه الاعمال بات غير مرغوب فيها سواء من متابعي الأنمي أو حتى من المنتجين الذين لا يجدون جدوى من إنتاج هذا النوع من الأعمال، إنها مسألة تحوم حولها كثير من الأسئلة والتي تحتاج إلى إجابة، ولكن في نفس الوقت نجد لدينا استوديو مثل A-1 Pictures يمتعنا بين الفينة والأخرى بأنمي لديه حسّ مغامرة عالٍ مثل العمل الذي يُعرض حالياً Nanatsu no Taizai، السؤال الذي يطرح نفسه من كل هذا هل أنمي Yoru no Yatterman لديه القدرة على أن يكون أنمي مغامرات يستحق المشاهدة فعلاً؟ إجابة هذا السؤال يحوم حولها الكثير من الشكوك والأمور التي قد نرى من خلالها العكس تماماً في الحقيقة، بدايةً الشكوك في استوديو Tatsunoko، رغم كونه من أقدم الاستوديوهات في عالم الانمي، حيث فُتحت أبوابه في عام 1962 وقدّم الكثير من الأعمال، إلا أنّ معظم هذه الأعمال متذبذبة بشكل كبير وتعاني من مشاكل إنتاجية كثيرة، بمعنىً آخر، لا يجب الوثوق بأعمال هذا الاستوديو، بالنسبة للأعمال المعروفة من هذا الاستوديو يمكن الثناء على الأشخاص الذين تولوا العمل عليه في المقام الأول وليس الاستوديو، مثل Ping Pong الذي قد أعتبره شخصياً مشروع المخرج الكبير Masaaki Yuasa، لكن من الممكن أن يتعامل مع الاستوديو في هذا الانمي بشكل خاص بما أنه بمناسبة مرور الأربعين على أحد اعمالهم الكلاسيكية وهذا الأمر لا يمكن ان نتيقن منه إلا وقت عرضه، ولو أردنا التكلّم قليلاً عن فريق العمل نجد في البداية لدينا المخرج السيد Tatsuya YOSHIHARA وهو بالأصل رسام والعمل الوحيد الذي أخرجه خلال مسيرته هو Namiuchigiwa no Muromi-san الذي يتحدث عن مجموعة من حوريات الموي وحياتهم اليومية مع فتىً من اليابسة ، لا نستطيع ضمان ما سيقدمه لنا المخرج مع هذا العمل بسبب خبرته الضئيلة في مجال الإخراج، أما بالنسبة لمنسق القصة وكاتب النصوص والذي بسببه قد نشعر ببريق من الأمل حول هذا العمل من ناحية الكتابة ورتم العمل، هو السيد Kazuyuki FUDEYASU صاحب المسيرة الحافلة والكبيرة جداً في عالم الأنمي، نحن نتحدث عن أحد كتاب الاستوديو الكبير ماد هاوس الذي من أعماله ” Gunslinger Girl – Hajime no Ippo – Monster – NANA “، وسنطرح سؤالاً جديداً هنا هل ستساعد طبيعة هذا العمل لإعطاء ما لديه فعلاً؟ اما من ناحية ألحان نجد لدينا الملحن Tatsuya KATOU الذي من أهم اعماله “Buddy Complex – Medaka Box” و يشهد من تابع هذه الأعمال بجودة ما قد قدمه.
في النهاية أنمي Yoru no Yatterman نستطيع أن نخرج منه بجميع الاحتمالات، السيئ والجيّد منها، فالخيار الأفضل لاتّباعه مع هذا العمل، هو إعطاء فرصة لمشاهدته والتأكد بما سيقدمه بشكل عام، إلا إذا كان جدولك ممتلئاً خلال الموسم.
إلى هنا نختم استعراضنا، مع تمنياتنا لكم بمٌشاهدة سعيدة.