الألعاب التي تعرض على اللاعب التحكم في أكثر من شخصية في الوقت نفسه كثيرا ما تحاول التركيز على التعاون في اللعبة، بذلك يصعب على اللاعب التقدم دون الإعتماد على قدرة شخصيتي اللعبة الرئيسيتَين وربما أكثر، بعض الألعاب تنجح في اعتماد الفكرة والبعض الآخر يفشل، وحتى إن كنا لا نعلم في أي مكان نضع لعبة المغامرات الجديدة Troll and I، فإن الفكرة تبدو من الآن ناجحة ومثيرة للإهتمام.
الأجهزة: PC/Xbox One/PS4 (نسخ رقمية) | تصدر في: حلقة 1 – 2015
اللعبة مقسمة لحلقات رغبة من المطورين في التركيز على القصة، وحديثا عن ذلك فإن أحداث القصة تأخذنا لخمسينيات القرن العشرين (1950 فما فوق) في بيئة تتشكل على أرض أوروبا الشمالية، أولى الشخصيات التي نتعرف عليها هي شخصية Otto، فتى يهرب من قريته بعد كارثة تدمرها، ليجد نفسه متخليا عن أهله وأصدقائه في عالم لايمكن أن نقول عنه أنه حضن مرحِّب، الكثير من المخاطر ستواجهه ومن حسن الحظ أنه سيلتقي بعملاق ليرافقه (ترول) هذا الكائن الأسطوري الذي يصور أحيانا شريرا وغبيا وأحيانا خيرا سيكون مساعدة كبيرة لـOtto، القصة ستظهر العلاقة بين هذين الشخصيتين عبر 4 حلقات مختلفة، كل واحدة منها ستظهر تطور قدراتهما وعلاقتهما.
تواجد شخصيتين يعني التقدم خلال اللعبة بالإعتماد على قدراتهما المختلفة، ثقل كبير يفرضه ذلك على المطور المستقل الذي قد يجد نفسه بين فكرة جيدة بتطبيق سيء أو جيد. القصة ستقود الرفيقين لعالمَين مختلفين، عالم العمالقة وعالم البشر، وكل واحد غير مرحب به في أرض الآخر، ومن سوء الحظ أن الشخصيتين هما عملاق رفقة بشري، ما يعني أنه من غير المرحب بهما في أي من العالمين. ولطالما أننا تحدثنا كثيرا عن الشخصيتين فمن الجيد أن تعلموا أن الفتى Otto يجيد استخدام الأسلحة، في حين أن العملاق قادر على استخدام السحر وتعلمه، Otto فتى محارب وذكي، في حين أن العملاق كائن قوي ومسالم.
اللعبة تجمع بين ألعاب المغامرات، الأكشن والأدوار، وبتحكم اللاعب بشخصية Otto فسيكون مطالبا بمواجهة الأعداء سواء عن قرب من خلال الأسلحة البيضاء أو عن بعد من خلال الأسهم، العملاق في الجهة المقابلة يستخدم السحر لغرض مختلف كجعل الشخصيتين مختفيتين، اللاعب مدعو للبحث عن بعض المواد الأولية لتحسين الأدوات التي بحوزته وصناعة الأسلحة من الصفر وهنا يكمن الإقتباس من ألعاب الأدوار، من جهة آخرى نظام التسلل يسمح للاعب بتفادي الأعداء كما يمكن لـOtto الشخصية الرشيقة الصعود للمنصات والمشي على الحواف وغيرها، العملاق سيعمل كدرع واقٍ باستخدامه السحر إضافة للمساعدة في كل شيء يتطلب قوة كبيرة كرفع الأشياء.
العملاق قادر أيضا على حمل Otto والتسلق للوصول لأماكن لا يمكن لأيدٍ بشرية الوصول إليها، يمكن للاعب آخر الإنضمام أيضا للتحكم بالشخصية الآخرى إلا أن ذلك غير مضمون، تكلفة التطوير وحدها ستحدد إضافة هذا الطور أم لا، هنالك أيضا بعض الأشياء التي يمكن ألا تتواجد في النسخة النهائية بشكل كامل، منها الألغاز، صيد الحيوانات والبحث عن الطعام، وأشياء إضافية، الفريق سيعمل على إضافة ما يستطيع بناء على ميزانية التطوير والدعم الذي سيحصل عليه، إضافة لنجاح كل حلقة على حدى.
في العادة لا نتحدث عن الرسومات في استعراضاتنا من نفس النوع، إلا أننا سنتحدث عن البيئة، اللعبة للإشارة خطية لكن هنالك الكثير لاستكشافه، العالم مقسم لعالم البشر وعالم العمالقة، مع بيئات مختلفة، البعض عبارة عن معالم طبيعية، البعض الآخر من صناعة البشر كمخيمات الصيد، والبضع الآخر عبارة عن كهوف ومخابئ للعمالقة، اللاعب سيكون مطالبا بزيارة نفس المكان أحيانا أكثر من مرة لمضاعفة عمر الحلقة الواحدة، الفريق يرغب في الوصول لأربع ساعات للحلقة الواحدة، ذلك سيكون ممكنا بإضافة ألغاز وعناصر استكشاف، إلا أن فريق التطوير بنفسه يخبرنا أن عمر الحلقات لن يتم تحديده قبل تجربة اللعبة حين تكتمل ومعرفة كم يستغرق اللاعب في المتوسط لإنهائها.
الأعداء أيضا ينقسمون لأعداء في عالم البشر وهم صيادو العمالقة، وأعداء أسطوريين في عالم العمالقة سيقفون ضد العمالقة والبشر، الفريق يشير لكون كل عدو في اللعبة له دور في القصة ولن يتم الكشف عن سبب تواجدهم قبل التقدم أكثر في عملية التطوير، القصة لمن يسأل منتهية سلفا. هذا كل شيء يمكننا أن نخبركم به بخصوص اللعبة، ذلك يشمل الحلقة الأولى فقط وبعض الأفكار قد لا ترى النور، إن كانت اللعبة مثيرة للإهتمام لكم فعليكم انتظار حصولنا على تاريخ إصدار.