ألعاب أستوديو Telltale تعتمد كثيرا على القصة، لذا لا يأخذ أسلوب اللعب حيزا كبيرا من التجربة والتحكم يكون محدودا، ذلك يجعل البعض يصنف ألعاب الأستوديو كقصص تفاعلية أكثر من كونها لعبة، حسنا، Kevin Bruner مؤسس ورئيس الأستوديو غير مهتم بما إذا كان ما يقومون بتطويره ألعابا أم لا، حيث قال:
سواء أكانت ألعابا أم لا، نحن حقا لا نهتم
قبل أن يضيف:
نحن نحب التقنية، ونحب سرد القصص، ونرغب فقط في دمج الأشياء التي تحب وجعلها تعمل.
الأمور الواضحة، الأستوديو غير مستعد للتخلي عن الشيء الذي يجيده سواء ظهر المنتج النهائي كلعبة أو شيء آخر.