كلاعبين ، نُقدر ظروف المطورين إذا لم يستطيعوا إصدار ألعابهم على جميع الأجهزة الممكنة وذلك لما يمكن أن يواجههم من صعوبات أو عقبات تمنعهم من تحقيق ذلك ، ومن ناحية مايكروسوفت فهي تقدر الوضع أيضاً لكن بطريقتها
من خلال إذاعة TIC Podcast مع Chris Charla مخرج برنامج ID@Xbox والتي جاء مفادها ” بأن الشركة تقدر المجهود الذي يبذله المطورين المستقلين بألعابهم و الذي غالباً ما تكون نتيجته بالتأخر عن إصدارها توافقاً مع الأجهزة الأخرى
لكن ! إن كان سبب التأخير هو من أجل مبلغ حصل عليه لحصريتها لجهاز معين أو لمجرد تسويقها لجهاز آخر و كانت المدة تقاس بالشهور ، فيجب على المطور وضع محتويات جديدة باللعبة وذلك لكي لا يشعر لاعبي الإكس بوكس بأن اللعبة قديمة وأنها لاتزال تحوي ما يستحق التجربة ”
إذاً في هذه الحالة يمكننا القول بأن اللاعب الأكثر حظاً هو من سيحصل عليها لاحقاً