أحد مفاجآت معرض E3 كانت إعلان جزء ثالث من سلسلة دارك سولز المعشوقة، و كما ترون في الأسف فكان لي الفرصة الرائعة للقاء مخرجها العبقري السيد ميازاكي و أيضا رؤية اللعبة لأول مرة و أفكارها الجديدة في نظام اللعب. التركيز هذه المرة سيكون على ضخامة العالم و تعميق الجيمبلاي. يمكن أن نرى ذلك مباشرة عند بدء اللعبة حيث تستطيع أن ترى قصرا بعيد في الخلفية و يقوم لنا ميازاكي أنه يمكنك الوصول اليه طالما كنت تراه.
أيضا مما يمكننا رؤيته مباشرة عند بدء اللعبة أنها تحتوي على إضاءة و مؤثرات أفضل تستغل قدرات الجيل الجديد. الأعداء و الدروع و الشخصيات كلها حصلت على تطوير في الجرافيكس، ستشعر فعلا أنك تلعب على أجهزة الجيل الجديد. هناك لمسات و تفاصيل جميلة، مثل أثناء حمل الشعلة حيث ترى الشرار يتطاير منها مع حركتك.
يجب الذكر أن هذه دارك سولز و ستبقى دارك سولز، فلن يتم الخلط بينها و بين بلودبورن الجديدة. فمن مزايا دارك سولز كثرة الأسلحة و تنوع أساليب القتال، و هذا سيستمر هنا كما في الماضي. أثناء اللعب علق ميازاكي قائلا أن اللاعب أصبح أسرع من الماضي، و هذا اتضح لنا أيضا، لكن لا يعني أن عداد اللياقة سيكون أقل إستهلاكا، فعدد الضربات سيكون قليلا لكن مؤثرا عكس بلودبورن.
ميازاكي أراد أن يجعل كل سلاح مؤثرا بشكل أكبر، لذلك قام بإضافة طرق جديدة لحمل السلاح. فمثلا السيف الطويل يمكن حمله بطريقة مختلفة فوق الرأس، مما يتيح رسوميات ضرب جديدة. لكن ما أعجبني فعلا هو السيف العظيم (السيف الضحم و الثقيل في اللعبة). هذا السيف يمكن حمله بطريقة مختلفة و القيام بضربة تدعى (الرمي)، حيث تقترب بقوة من خصمك و تضربه بالسيف من الأسفل مما يقذف به الى الهواء.
من الأسلحة المعروفة أيضا هي السيفين، حيث تحمل سيف في كل يد بدون درع. حمل السيفين له خاصية و ضربة جديدة تدعى Spin، حيث تنطلق الشخصية بسرعة و تقوم بضربات سريعة و تلتف في الهواء. أثناء تجربتها تم قتل 4 أعداء على اليمين و اليسار في نفس الوقت. هذه الحركات ليست حكرا للبطل، فرأينا خصما من نوع الفرسان يستخدمها أيضا.
مما رأينا فاللعبة تشبه كثيرا ألعاب دارك سولز السابقة و يبدو أنها استمرارية مباشرة للسلسلة التي عشقها الكثيرون. هناك في نهاية الديمو وحش غريب مثل السحابة السوداء ظهر من خلال عدو عادي و كان يضرب بسرعة و له هيئة غريبة لكن لا نعرف معلومات أكثر عنه. لمن يسأل فاللعبة ستكون في 30 إطار في الثانية على أجهزة PS4 و Xbox One، و عندما سألت ميازاكي عن نسخة الـPC و إمكانية رؤية 60 إطارا فقال لي أنهم سيتحدثون عن ذلك في مناسبة أخرى.
حسنا يبدو أن اللعبة في مراحل تطوير متقدمة، و ميازاكي قال أننا الآن انتهينا من مرحلة الإنتاج و ندخل مرحلة تأكيد الجودة. إذا موعدنا معكم مع ملحمة جديدة في وقت مبكر من العام 2016.