نعود معكم مجددا مع فقرة “ماذا حدث!” التي نروي من خلالها قصة واحدة من مشاريع العاب الفيديو التي لم ترى النور أو التي صدرت بشكل مختلف تماما عن المظهر الذي تم الكشف عنها به للمرة الأولى، اليوم سنتعرف على لعبة مظلمة جدا ضمن سلسلة لم تكن محظوظة على الإطلاق فيما يتعلق بإصدار العابها، اليوم نتعرف على قصة لعبة Legacy of Kain: Dead Sun التي لم ترى النور.
Blood Omen: Legacy of Kain بالأصل هي لعبة مغامرة وأكشن صدرت على البلايستيشن الأول من تطوير فريق Silicon Knights “الذي قدم لنا لاحقا العاب ايترنال داركنس و تو هيومن” ولاقت إعجابا كبيرا بعالمها المظلم و القصة المتشعبه جدا، بعد ذلك تحولت اللعبة لأكثر من سلسلة مختلفة ومنها Legacy of Kain وكذلك Soul Reaver لنلعب بعدد من الشخصيات الرائعة بتاريخ العاب الفيديو ونذكر أن فريق التطوير Crystal Dynamics الذي يقدم لنا مغامرات لارا كروفت بسلسلة تومب رايدر حاليا هو من وقف خلف العاب Soul Reaver الرائعة.
بتلك الفترة الذهبية للسلسلة كانت حقوق الشركة ملك شركة Eidos Interactive البريطانية وكانت واحدة من أقوى عناوين الشركة بجانب سلسلة تومب رايدر وغيرها من الألعاب، ولكن بعد مشاكل الشركة المالية تم الإستحواذ عليها من قبل شركة Square Enix والتي حاولت كثيرا خلال السنوات الماضية بإعادة إحياء هذه السلسلة بشكل أو بآخر وفي كل مرة تفشل المحاولة ولعل واحدة من أشهر المحاولات هي لعبة Legacy of Kain: Dead Sun لأجهزة الجيل السابق المنزلية و الحاسب الشخصي من فريق التطوير Climax Studio والتي سنتحدث عنها اليوم.
اللعبة تم تسريب الكشف عنها بالعام 2012 كلعبة أكشن للاعب واحد وبداية التطوير لها بدأت بالفترة من 2009-2010 لتكون عودة قوية جدا لسلسلة بمشروع بميزانية الألعاب الضخمة أو الـAAA، فريق التطوير Crystal Dynamics بحكم خبرته مع السلسلة أشرف على عملية صناعة هذه اللعبة وكان يبدي الكثير من الملاحظلات والإضافات لفريق التطوير البريطاني Climax Studio الذي كان يقف خلف اللعبة.