masahiro_sakurai - Copy

مرحبا بكم زوار و أعضاء موقع تروجيمنج الأعزاء, أسماء لامعة فقرة جديدة نتحدث فيها عن مطور جديد في كل مرة, قد لا يكون المطورون المذكرون ذوي شهرة واسعة ولكن أعمالهم و إنجازاتهم هي السبب بتسميتهم بالأسماء اللامعة و أول إسم نتحدث عنه في فقرتنا هو المطور الياباني الشهير Masahiro Sakurai:

أهم أعماله ( 1990- 2000):

ولد Masahiro Sakurai في مدينة طوكيو في اليابان عام 1970 ميلاديا, وبداية عمله و أول تجربة له في عالم الألعاب كانت مع المطور Hal Labratory عند بداية عمله كان في التاسعة عشر من عمره وفي عام 1992 صدرت لعبته الأولى Kirby’s Dream Land الصادرة على جهاز الجيم بوي, اللعبة قدمت تجربة جميلة مع ألحان رائعة و كان الهدف جعل اللعبة متوسطة الصعوبة و سهلة التعود لغير المعتادين على ألعاب المنصات و الأكشن, اللعبة قدمت كود لكل من أنهاها للتحكم في الصعوبة إذ يمكن للاعبين المحترفين أن يقوموا برفع صعوبة اللعبة بشكل ملحوظ و يضعوا عددا محدودا من الحيوات و غيرها من الأمور التي يمكن إستخدامها لجعل اللعبة أسهل أو أصعب.

K3DS_Kirby
كيربي الصغير, أليس ظريفا؟!

بعدها عمل ساكوراي على لعبة Kirby’s Adventure التي صدرت في عام 1993 ميلاديا على ال NES و كالعديد من الأجزاء الثانية قدم هذا الجزء أساسات ستبقى ثابتة لأجزاء السلسلة المستقبلية وقدمت إنطلاقة قوية للسلسلة حيث قدم هذا الجزء قدرة كيربي على نسخ أشكال و قدرات خصومه فكيربي قادر على إمتصاص خصومه و بصقهم لكن هذا الجزء وفّر خيار إبتلاعهم لنسخ قدراتهم الخاصة و الإستفادة منها في حل الألغاز و هزيمة زعماء معينين, كما كان هذا الجزء الأول الذي يقدم شخصية ميتا نايت الشهيرة و كان أخر جزء يستخدم التصميم الأصلي لشخصية كيربي كما قدم هذا الجزء مستوى رسومي جميل جدا و كان من أجمل الألعاب التي صدرت على جهاز الNES رسوميا.

SuperSmashBrosWallpaper2800
فلتستعد للقتال!

عمل ساكوراي بعدها على الجزء الأول من سلسلة ألعاب القتال الشهيرة سوبر سماش برذرز الصادرة على الننتندو 64 في عام 1999 و اللعبة كانت عبارة عن كروس أوفر بين مختلف شخصيات ننتندو و بعض الشخصيات التي حلت كضيوف شرف من ألعاب أخرى, سوبر سماش قدمت ثورة في ألعاب القتال فبدل القضاء على الخصم عن طريق إفراغ عداد حياته فإنك تقضي على الخصوم عن طريق إرسالهم في الجو ليطيروا خارج حدود الخارطة التي تكون واسعة و مفتوحة و تحتوي أحيانا على الأفخاخ.

كل شخصية من الشخصيات تملك عدادا للضرر وكل ما زادت نسبة الضرر التي تعرضت لها الشخصية كلما أصبح رميها خارجا أسهل و الاعب الذي يتسبب في أكبر كم من الضرر و يقضي على أعلى كم من اللاعبين يفوز, الشخصيات كانت تملك قدراتها و حركاتها الخاصة و كل شخصية كانت موزونة في اللعب فبعض الشخصيات توجّه ضربات قوية على الأرض و من الصعب رميها و لكن عند القفز تكون ضرباتها ضعيفة و من السهل الإطاحة بها و كل شخصية لها قدرة معينة على القفز لكي تعود للحلبة عند رميها بعيدا عنها و كل شخصية كانت تملك إيجابياتها و سلبياتها ونقاط قوتها و ضعفها, اللعبة حققت نجاحا هائلا و حصلت على الكثير من المسابقات و جذبت الكثير من المعجبين.

شارك هذا المقال