Nick Yu منتج لعبة Mighty No.9 في فريق التطوير Comcept تحدث عن تأجيل اللعبة و مشروع Red Ash و عن إنزعاجه من إعلان التأجيل و بدأ الحديث عن تأجيل Mighty No.9 قائلا:
انا متأكد أن الكثير من الناس, أكثرهم تقريبا منزعجون من التأجيل, و لا يمكن فعل شيء, لكن من وجهة نظري الشخصية, صنّاع اللعبة عندما يعلنون عن الاخبار السيئة فهم يشعرون بالحزن اكثر من الداعمين, تعرف أن عليك إخبار اللاعبين و الامر سيجعلهم حزينين, سيزعجهم و أنت السبب في حدوث ذلك.
أنت من يصنع اللعبة حتى لو كان التأجيل عرضيا أو كنت غير قادر على السيطرة على الأمر فأنت من تصنعها و أنت السبب في ذلك و نحن مستاؤون, مستاؤون كثيرا, الناس يقولون أننا لم نعلن عن التأجيل بسرعة, صحيح أننا رأينا إمكانية التأجيل لكننا لم نكن متأكدين منه, لن تكون متأكدا من الأمر قبل أن تأتي اللحظة التي تقول فيها “لا يمكن القيام ذلك”.
حتى لو كان هناك شائعات او إحتمالية للتأجيل لا يمكننا أن نعلن عن ذلك قبل أن نصبح متأكدين, في النهاية الإعلان قد يتسبب في ردة فعل سيئة من قبل الناس, قد يناديك الناس بالكاذب لكن لا شيء… قد يكون هناك شيء كنا قادرين على فعله لكن في هذه المرحلة لم يعد ما يمكننا قوله, نحن أيضا مستاؤون بقدر الداعمين.
بالحديث عن تأجيل اللعبة قال Yu بأن السبب البحت هو طور اللعب التعاوني و تم سؤاله عن إمكانية إصدار كل من طور اللعب الفردي و التعاوني بشكل منفرد فأجاب قائلا:
بالنسبة لنا إجراء هذا التغيير… طور اللعبة الفردي فقط, ثم إصدار الطور التعاوني لاحقا ببساطة لكن, إجراءات الموافقة (يقصد الموافقة على هذه الفكرة) يجب التأكد منها و سوف يكلفنا الأمر المزيد من الوقت لنفصل الطورين في حزم منفصلة و إصدار طور اللعب الفردي ثم الحصول على الموافقة و البدأ في إصلاح طور اللعب التعاوني و الحصول على الموافقة مرة أخرى .
وسيكون هناك المزيد من عمليات التأكد من الجودة لأننا نقوم بتعديل بعض الأشياء و أشياء نلغيها كل هذه الأشياء قد نتمكن من إصدار اللعبة مرة واحدة قبل فصلها لقسمين بوقت طويل حتى مع التأجيل, هذه هي الحقيقة, على كل حال علينا القيام بشيء لنري الداعمين أننا أسفون و نحن نحاول أن نقدّر تاريخ إصدار مناسب, بالنظر في حجم المشكلة (يقصد مشاكل الطور التعاوني) و الوقت الذي يتطلبه الأمر لإصلاحها بمجرد أن نعرف سوف نعلن عن تاريخ إصدار لكن في الوقت الحالي إنه الربع الأول من العام 2016.
بعدها تحدث Yu عن مشروع Red Ash و عدم الإنتظار لإصدار Mighty No.9 أولا:
الواقع هو أننا قلنا هذا في تحديثاتنا و في مقابلاتنا, لقد قلنا أن Mighty No.9 لن تتأثر بمشروع Red Ash, لكن الامر لم يتم إبلاغ الناس به بالشكل الصحيح, أنا لست في ذلك الفريق (العاملين على Red Ash) لكن مما رايته التواصل لم يكن بالجيد مطلقا, التوقيت لم يكن موفقا لكن كشركة صغيرة مثلنا علينا أن نعمل على عدة مشاريع لكي نستمر في العمل و إلا سيكون هناك العديد من الناس الجالسين دون عمل, حتى شهر دون عمل يمكنه أن يؤذينا.
الناس يقولون” لماذا تعملون على هذين المشروعين معا؟” و الجواب على ذلك هو “أننا يجب أن نقوم بذلك” و إلا فإن الناس (العاملين في الفريق) سيخسرون أعمالهم أو أن الشركة ستفلس, بالنسبة لنا يمكننا أن نشرح السبب لكنني أعرف أنه من الصعب على الجميع تفهّم الأمر, من المستحيل أن يتفهم الجميع الأمر بنفس المستوى.
هناك أناس لا زالوا يعملون على Mighty No.9 لكن الفرق الأخرى لا تفعل شيئا, علنا أن نحرك هذه الفرق إلى مشاريع جديدة شيء يولد القدرة على الدفع (ماديا) شيء يولد رواتبهم, و كانت لدينا هذه الفكرة عن Red Ash و قلنا لماذا لا نقوم بحملة دعم أخرى?
حاليا تعمل شركة Comcept و فرقها على ثلاث مشاريع, Mighty No.9 و التي تم تأجيلها للعام القادم, Red Ash المشروع الجديد الذي حصل على صفقة نشر و غالبا لن نراه قبل العام 2017, و أخيرا مشروع لعبة Recore بالتعاون مع فريق التطوير Armarture و نشر مايكروسوفت حصريا للإكس بوكس ون