سلسلة العاب المنصات و الأكشن Trine من فريق التطوير Frozenbyte وصلت لجزئها الثالث ورغم المدح للكثير للعبتين الأولى ولكن لم يتكرر الأمر مع الجزء الثالث الذي لاقي الكثير من الإنتقاد بسبب طول فترة اللعب وكذلك النهاية المفتوحة للقصة بتلمحية التتمة لها عبر محتوى إضافي.
Joel Kinnunen نائب رئيس الفريق قام بالرد على إنتقادات اللاعبين بعدد من النقاط لعلها تفسر ماجرى مع الجزء الثالث من اللعبة:
بالجزء الثالث من سلسلة Trine إنتقلنا لصناعة لعبة بالبعد الثالث بدلا من الثاني كما كان الحال بأول لعبتين وهذا الأمر زاد من قيمة الإنتاج بمبلع 5،4 مليون دولار وهذا الرقم هو ثلاث أضعاف المبلغ الذي قمنا بإنتاج الجزء الثاني من السلسلة به.
لم يكن لدينا كافة المال لرواية القصة كاملة، فذلك سيحتاج لمبلغ 15 مليون دولار ولذلك كان علينا إصدار مالدينا او بأقرب نسخة للنهاية يمكن إنتاجها، سنصلح مشاكل اللعبة وسنحاول إصدار نهاية للقصة ليست مدفوعة واعتقد أن غالبية اللاعبين سينهون اللعبة بـ6-7 ساعات لعب والبعض قد ينهيها بفترة 4-5 ساعات وهو وقت ليس بقصير للعبة من هذا النوع.