من خلال مقابلة جديدة مع مخرج الجزء الثالث من سلسلة العاب الأكشن ار بي جي من سكوير اينكس بالتعاون مع ديزني “Tetsuya Nomura” تحدث من خلالها عن قرار نقل عملية تطوير اللعبة من محرك سكوير اينكس الخاص لمحرك Unreal Engine 4 بقوله:
عملية النقل إحتاجت لوقت طويل، لقد قمنا بإعادة العمل على كل شيئ من الصفر مجددا، كان يجب علينا أن نتأكد بأن العناصر الرئيسية من اللعبة يمكن إنتاجها بمحرك Unreal Engine وخصوصا العناصر الخاصة بسلسلة كنقدوم هارتس وبكونها ستتأقلم مع المحرك الجديد، كنا نطور ظلال خاصة بسلسلة كنقدوم هارتس وكان علينا إضافة الكثير من التعديلات عليها لتعمل بالمحرك الجديد، هذا الأمر يفسر لنا سر الفترة الطويلة منذ الكشف عن اللعبة والمرحلة التي وصلت لها بعملية التطوير حاليا.
نذكر أن الجزء الثالث من سلسلة العاب كنقدوم هارتس في طريقه لأجهزة الجيل الحالي المنزلية دون تحديد موعد لإصداره وكل الدلائل تشير لكوننا لن نراه قبل العام 2017.