هل كان هذا التلميح الأول للعبة Conker ؟
هل كان هذا التلميح الأول للعبة Conker ؟

تحديات اللعبة مبالغٌ بها كثيراً أو ممكن القول بأنها موجهة خصيصاً لمحترفي الألعاب ذو الخبرة المتقدمة جداً ! لدرجة أن أغلب المنصات باللعب صغيرة الحجم وعليكم القفز عليها بحذر إن لم تشاؤوا بأن تخسروا أدواركم وتخرجوا لأول المرحلة . كما أن المهمات الموقوتة بالزمن لا تترك لكم فرصة لإختصارها حتى الثواني الأخيرة منها ! إن كانت هذه الأشياء كارثية الصعوبة فلكم أن تتصوروا بأن النزال ( القبل النهائي ) للشريرة جرانتيلدا عبارة عن جحيم من الأسئلة المتعلقة بعالم اللعبة !! الحل بأن تتمعنوا بحرص بالمراحل أثناء تختيمها للعبة وعدم الإجابة عليها يعني الخسارة بكل تأكيد .

صورة من مشروع Dream الملغي والصبي إيدسون يظهر بالصورة
صورة من مشروع Dream الملغي والصبي إيدسون يظهر بالصورة
سبع مهندسين ، خمس فنانين ، مصممين إثنين وملحن هم كانوا فريق التطوير

اللعبة دخلت مرحلة التطوير بالعام 1997 بشهر مارس وذلك مباشرة بعد إلغاء مشروع “Dream” الذي لم يرى النور آنذاك ، 17 عشر شهراً كانت فترة تطوير اللعبة وصدورها بالأسواق . الفكرة كانت بالتركيز على لعبة أكشنية تعتمد على مهارات الشخصية لكن تم العدول عنها لتكون لعبة منصات شبيه بلعبة Mario 64 والتي لاقت الإعجاب من قبلها . ومن الأفكار التي أوضحها Gregg Mayles مصمم اللعبة والواقف خلف المشروع ، أن حقيبة Banjo كان لها غرض بأن تحوي أجنحة وسيقان طويلة تساعده على الركض بسرعة وتنفيذ القفزة المزدوجة ، يمكننا تصور كيف سيكون مضحكاً رؤية ذلك ، لكن كما ذكر Mayles : ماذا لو كانت تلك الأشياء لشخصية أخرى تقبع بالحقيبة ؟ ستكون الفكرة أكثر منطقية … ومن هنا أتت فكرة شخصية ثانية وهي الطائر Kazooie ، ويمكن القول بأنها فكرة أُستخدمت بألعاب مختلفة بعد ذلك . هنالك مراحل وخواص لم يتم إضافتها باللعبة وذلك لضيق الوقت ومحدودية قدرات الأجهزة وتم نقل البعض منها للإصدار Banjo-Tooei الذي تتوقف أحداث الجزء الأول عنده والذي صدر لاحقاً بالعام 2000 .

Mayles مصمم اللعبة وصاحب فكرة المشروعين
Mayles مصمم اللعبة وصاحب فكرة المشروعين

قد نكون اختصرنا الحديث عن لعبة Banjo-Kazooie لكن تحديات اللعبة لن تسمح لكم بفعل المثل بمراحل المغامرة ، هنا بمقالنا نظرة أخرى نحاول تقديم أبرز النقاط التاريخية للعنوان المطروح على أمل أن يغطي أكبر عدد من المعلومات المتنوعة باللعبة وبالتأكيد أبرزها هو : تحدي الزمن . وقبل أن ننهي حديثنا ، عناصر فريق Rare التي كانت تعمل خلف مشروع “Dream” فتحت الصندوق عنه مجدداً بالعام 2014 وإنتشلته لإعادة إحيائه بطريقة مختلفة قليلاً تحت عنوان Sea Of Thieves ، قد لا يكون الصبي “ايدسون” صاحب السيف الخشبي موجوداً بالمغامرة الجديدة لكن لاشك بأن العنوان لا يزال الأبرز أهميةً عند مبتكره Gregg Mayles

تحدي الزمن : صالحة

شارك هذا المقال