لقد حان الموعد أخيرا لإنها ثلاثية Ezio، و هذه المرة سيرافقه في اللعبة “الطير” الذي يعود بعد غياب منذ الجزء الأول. السلسلة التي أصبحت تصدر بشكل سنوي يجب عليها التجديد بشكل مرضي حتى لا تفقد متابعيها الإهتمام كما فعلت سلاسل ألعاب مختلفة سابقة. اليوم في معرض E3 حصلت لي الفرصة للقاء المطورين و رؤية اللعبة الرائعة في عرض جيمبلاي رائع سأحدثكم عنها في هذه المقالة.
اللعبة تأخذ مكانها في القسطنطينية و هي مدينة أسطنبول التركية حاليا، و سابقا كانت مكانا كبيرا يلتقي فيه الشرق و الغرب، لذلك اتخذه مطوروا اللعبة كمكان تجري فيه أحداث لعبتهم الجديدة. الديمو يبدأ بظهور Ezio الذي يبدو أكبر سنا منذ آخر مرة رأيناه فيها. هنا يلتقي شخصا يعرفه و يعطيه قنبلة و يطلب منه اللحاق على سفينة ستبحر قريبا. هذه القنبلة الكبيرة كما يبدو لاحقا سيستخدمها Ezio لتفجير المرفأ، و بالتالي ستحدث ضجة كبيرة مما سيجعل الجنود يلاحقوه. لحسن الحظ فالـBrotherhood من الجزء الماضي سيعودون هنا و يساعدوك في مهمتك. هذه مقدمة قصيرة للقصة، لكن دعونا نكمل الحديث عن المظهر و طريقة اللعب.
في أثناء الذهاب الى المرفأ، نستطيع استخدام قنابل صغيرة متفجرة للتخلص من عدة جنود دفعة واحدة. في مقطع لعب آخر نستخدم قنبلة دخانية تحجب الرؤية تماما، هنا يتحول Ezio للرؤية في Eagle Vision و يقوم بقتل الجنود وسط الدخان. هناك حركات أنميشن جديدة رائعة لـEzio أثناء القتال أيضا. بشكل عام يبدو نظام اللعب قريبا جدا من الأجزاء الماضية، لكن في النهاية هذا ديمو قصير و لما يظهر كل شيء إطلاقا.
بعد وضع القنبلة الكبيرة في مكانها سقط برج كبير، و بدأ المرفأ و السفن التي عليه بالإشتعال. هنا انتقلت اللعبة لأتموسفير مختلف و رائع، كل شيء من حولي أصبح برتقالي اللون و النيران تشتعل في كل مكان. هنا يجب علينا التنقل بين السفن المشتعلة لكي نصل الى السفينة التي نريد الهرب عليها في آخر المرفأ. في الطريق ستقوم كالعادة بالبلاتفورمنج المعتاد و مواجهة بعض الجنود في الطريق أيضا. لكن ما يجعل الأمر رائع هو كمية التدمير التي تحدث، فبعض الأحسان ستصعد على شيء لتجده وقع أو انفجر شيء آخر بالقرب منك.
المقطع الذي رأيناه كان رائعا، مفعما بالحركة و المؤثرات بشكل غير مسبوق في السلسلة. أستطيع أن أكون متفائلا بالنتيجة النهائية مما رأيته بكل صراحة، لكن يجب أن يعلم الفريق أن عليهم تقديم نهاية مرضية لثلاثية Ezio هذه المرة و أن يقدموا أجوبة وافية، و عند الحديث مع كاتب اللعبة كان هذا ما أكده لي تماما.