id-Software

تقنية MegaTextures تقنية جديدة إبتكرها فريق التطوير الشهير id Software في لعبة Rage الصادرة على الجيل الماضي، التقنية كانت توفر على المطور الجهد بوضع تكسترز أو تفاصيل الصور بحيث يكون التفصيل عبارة عن أشبه بصورة واحدة مكونة من عدة صور صغيرة بحيث يمكنكم أن تستخدمو كمية أقل من الذاكرة العشوائية و تحصلون على تفاصيل دقيقة جدا في بيئات و مناطق ضخمة.

التقنية في ذلك الوقت كان محدودة بعض الشيء بسبب الذاكرة العشوائية المحدودة للأجهزة في الجيل الماضي و لا زالت التقنية تستخدم في الألعاب الحديثة و قام Bryan McNett من القسم التقني في شركة سوني بإنتقاد التقنية من خلال حسابه في تويتر.

Bryan إنتقد أن المطورين إضطروا لوضع التكسترز بشكل مميز و لكن بإعادة لصقها أيضا بشكل مميز كما قال أن التقنية لم تعطي تلك الحرية الكبيرة في تصميم البيئات الكبيرة و كانت أقل من المنافسين في المنتج النهائي كما إنتقد أن DOOM مع أنها بدت أسوأ من ألعاب المنصات الثنائية التصوير إلا أنها أعطت اللاعبين حرية في التجول في البيئات الكبيرة عكس التقنية الجديدة التي يرى انها لم تتوفر في RAGE.

ثم ذكر في النهاية أنها قد تكون تقنية جيدة بكون بعض الالعاب الأن تستخدمها.

شارك هذا المقال