مغامرة لارا كروفت الجديدة لم تكن قابلة للعب بقاعة المعرض ولمن خلف الستار كانت لنا الفرصة لمشاهدة ديمو اللعبة الكامل الذي عرض بمؤتمر مايكروسوفت وإضافة لذلك مرحلة جديدة بالكامل نشاهدها للمرة الأولى, في البداية أذكر أنني لم أكن بيوم واحد من عشاق سلسلة تومب رايدر ولكن الجزء الجديد أرشحه ليكون واحد من أفضل إنتاجات معرض هذا العام, نعم اللعبة تبدو مذهله.
بداية مع الديمو الأول الذي نشاهد لارا فيه معزولة بكهف تحاول الخروج منه, اللعبة تعتمد على السينمائية بشكل أكبر بكثير بهذه اللعبة وأيضا على كونها أكثر ظلمه من أي جزء ماضي, تستكشف لارا هذا الكهف الضيق جدا والذي يزرع في قلب اللاعب الشعور بصعوبة الموقف نظرا لضيق المكان كما يقول أحد أفراد فريق التطوير وفعلا هذا ماشعرت به حيث تجد مساحة ضيقة جدا للمشي, تحصل لارا على مشعل النار أخيرا والذي يلعب دورا مهما بحل اللغز الكبير بهذه المنطقة حيث تصل لمكان تحاول فيه إيصال مجموعة من البراميل المشتعلة بمنطقة مليئة بالديناميت لتفجيرها وفتح طريق جديد ولكن المشكلة أن هنالك شلال مائي يقف عثرة في هذه الخطة وعليك بحل اللغز عبر إشعال النار في بعض الحبال لتحصل على طريق جديد لإيصال البراميل إلى الديناميت.
الجرافيكس باللعبة مذهل وتأثيرات النيران رائعة جدا حيث نشاهد في إحدى المقاطع لارا تمشي بمر ضيق جدا حتى أصبحت النيران تصطدم بالسقف بشكل واقعي ومذهل, واحدة من أكثر الأشياء التي حمستني باللعبة هي طريقة حركة لارا الواقعية والاكشن السريع حيث تشعر بإنسابية كبيرة بحركة لارا وكأنها فعلا إنسانه وليست لعبة مثل باقي الألعاب من هذا النوع, أيضا هنالك نظام الأحداث السريع أو الاكشن السريع الذي يتطلب منك ضغط الأزرار المناسب بالوقت المناسب ليعطي اللعبة سينمائية أكبر وصدقوني وحشية اللعبة تبدو ظاهرة بالأعداء لأن العدو إذا تمكن من الفوز عليك بهذه اللقطات سيقوم بقتلك بأبشع الطرق بشئ لم نتعوده أبدا بلعبة تومب رايدر.
ينتهي هذا الجزء من الديمو بخروج لارا من الكهف أخيرا بعد الكثير من المشاهد السينمائية المذهله بطريقة الجري بالأماكن الضيقة والسقوط بمكان منحدر وملاحقة الأعداء لك, وبعدها يبدأ الديمو الثاني الذي يستعرض لنا الإستكشاف باللعبه.
بينما لارا تتجول بأرجاء هذه الجزيرة الغريبة تجد أحد أصدقائها من المركبة المحطمة التي كانت تقلهم مصابا والذئاب تحاول أكله فتساعده ولكنه يفقد الوعي بسبب إصابته ويخبر لارا قبل ذلك أن في الكهف بأعلى المرحلة حقيبة العلاج وأيضا جهاز الراديو لطلب المساعدة, هنا يستعرض لنا المطور كيف يبدو عالم اللعبة العملاق والمتفاعل جدا وكيف يمكن لك أن تختار أي طريق تريده لإنجاز المهمة مما يعطي اللعبة عمر إفتراضي كبير بإختلاف طريق اللعب والوصول إلى الهدف, أيضا يستعرض لنا المطور نظام جديد للعب حيث تملك لارا خاصية “اإحساس البقاء” التي تعطيها بعض الحلول فبمجرد الضغط على الخاصية (التي يمكن تطويرها عبر التقدم باللعبة) يمكنك مشاهدة بعض الأشياء التي لم تراها من قبل وهنا تشاهد لارا أثار أقدام الذئاب لتعرف المكان المفترض عليها الوصول له, تبدأ لارا بالقفز بين المنصات وإستكشاف المنطقة الكبير جدا بشكل رائع جدا في طريقة قفزها وتفاعلها السريع بالمنصات بشكل لم آراه سابقا في لعبة, تصل لارا بالنهاية إلى كهف وهنا يظهر لنا بعض الرعب فالكهف المظلم تسمع فيه صوت الذئاب ومع كل مره تبرق فيها في الخارج ويدخل الضوء تشاهد ظل واحد منهم بشكل مرعب.
تحصل أخيرا على حقيبة العلاج والراديو ليهجم عليك الذئب وتتحول اللعبة لنظام الاكشن السريع فإما الضغط بالوقت المناسب للهروب من هذا الذئب وإما تشاهده وهو يقطع أحشائك, تعود لارا مجددا إلى صديقها وتعالجه وعندما يستيقظ يخبرها بأنه غير قادر على المشي وعليها بالصعود لمنطقة أعلى بالجزيرة لإرسال رسالة الإستغاثة فتخبره بأنها لاتقدر على ذلك فيرد عليها بأنها من عائلة Croft وبالتأكيد ستقدر على ذلك (نذكر أن لارا هنا شابة يافعة بالسن فالأحداث هنا مبكرا بتاريخ السلسلة), وينتهي الديمو بنظرة لارا للمساحة الكبيرة التي ستقطعها للوصول إلى هدفها الجديد.
بحق هذه اللعبة هي واحدة من أفضل ماشاهدت بمعرض هذا العام, الإنسابية الكبيرة في التنقل بين المنصات والسينمائية المذهله بالاكشن السريع والجرافيكس الرائع يجعل من مغامرة لارا القادمة فرصة قوية لتقديم السلسلة بشكل جديد وبتقديم لعبة نادرا مانشاهد مثيل لها, ضعوا علامة بيوم صدور اللعبة بالتقويم لديكم لأن مغامرة لارا القادمة تبدو مذهله.