التصميم العام والألحان:
اللعبة تضعكم في كوكب أشبه ما يكون خليطا بين الحضارة المتقدمة ولكن تحوي في ذاتها أمور بدائية أيضا فتصاميم العديد من الأماكن تدل على كونكم في كهف أو في صحراء ونحوها لكنكم أيضا تصلون إلى أماكن تشحنون فيها المسدس الذي ستحصلون عليه بالطاقة وتتواجد فيها أنظمة أمان ونحوها مما يجعل بيئة اللعبة مثيرة للإهتمام، الألحان ليست بشيء يذكر وأغلب ما ستسمعونه هو المؤثرات الخاصة بالجري أو إطلاق النار أو التفاعل مع شيء ما كمصعد.
التحدي والصعوبة:
كما ذكرنا فاللعبة تعتمد على سرعة إستجابتكم وتقدم تحدي ممتاز للاعبين في تجربة مليئة بالتحدي ومناسبة لمن يبحث عنه وهناك أوقات يجب أن تكونوا سريعين فيها بحيث أن أبسط تأخير يعني الخسارة والإعادة من نقطة الحفظ واللعبة تقدم معها تجربة من ساعة إلى ثلاث ساعات بحسب الصعوبة المختارة.
الإستقبال و الأداء التجاري:
اللعبة كانت واحدة من أول أربعة عشر لعبة شاركت في معرض ألعاب الفيديو الخاص بمتحف الفن الحديث وحصلت على إستقبال إعلامي ممتاز ووصلت مبيعاتها في التسعينات إلى أكثر من مليون نسخة مباعة محققة نجاح جيد للعبة من هذا النوع، كما حصلت اللعبة على تكملة غير معروفة كون Éric Chahi مصمم اللعبة الأولى لم يكن له علاقة بها وكانت اللعبة تتحدث عن الصديق الفضائي الذي تتعرفون عليه في اللعبة الأولى وتحت عنوان Heart of the Alien.
اللعبة حصلت على نسخة ريماستر للذكرى الخامس عشرة لها في عام 2006 وفي عام 2013 على نسخة الإحتفالية العشرين (والتي تم وضع صور المقال منها) وقدمت خلفيات للمناطق والعديد من التحسينات وهذه النسخة متوفرة حاليا على الأجهزة الحديثة وتم تطوير النسخة من قبل Éric Chahi لوحده لجعلها مناسبة للأجهزة الحديثة خاصة أن النسخة الأصلية قد تكون مزعجة للعين لدى الكثيرين وفي نفس الوقت تبقا التجربة كما هي.
Another World تجربة جميلة تقدم معها ساعة أو أكثر من اللعب بقواعد بسيطة وتحدي موجه لمختلف الفئات بعالم مثير للإهتمام وهي من الألعاب الكلاسيكية التي تمكنت من تجاوز حاجز الزمن ولعبة تستحق التجربة بلا شك، نراكم لاحقا مع جوهرة مخفية أخرى.