Assassin’s Creed 3 كانت أحد ألعاب الإصدار لجهاز ننتندو المنزلي WiiU وأحد ألعاب الطرف الثالث القليلة على الجهاز إجمالاً. تطوير النسخة على ذمة المطور السابق لدى يوبي سوفت Maxime Beaudoin كان أمراً مليئاً بالتحديات خاصة مع حقيقة كون الجهاز جديد كلياً وأضعف في بعض النواحي من الإكس بوكس360 والبلاي ستيشن3 على حد وصفه.
على أية حال يقول المطور المذكور أن عملية التطوير كانت صعبة جداً وذلك لأن يوبي سوفت طلبت من المطورين port مُباشر بدون أي تعديلات على بيانات اللعبة وذلك فقط عن طريق إجراء تعديلات وتحسينات على الأكواد البرمجية للعبة. بالإضافة إلى ذلك فإن الفريق الذي عمل على النسخة كان صغيراً جداً حيث بدأت عملية النقل فقط مع 2 من مُبرمجي الشركة قبل أن يصل عددهم أثناء ذروة العمل إلى 15 مُبرمِجاً. في النهاية نجح الفريق بعد عام كامل من نقل اللعبة إلى الجهاز وكان هذا إنجازاً فاجأ ننتندو نفسها على حد وصف المطور.