بتلك الفترة الزمنية، ظهرت الكثير من الأصوات التي كانت تتهم فريق التطوير Naughty Dog بالإخلال بعقود العمل على تطوير العابه على البلايستيشن الأول، فليست كل قدرات الأجهزة مسموح لك العمل بها وعليك مراعاة قوانين الشركة المصنعه للجهاز وحينها نفى فريق التطوير Naughty Dog تلك التهمه وأكد بأنه لم يخرق القوانين ولكنه كان يعمل على تطوير العابه بعدة تطوير خاصه ثم يعيدها للتشغيل عل البلايستيشن الأول بطريقته وحتى أن الفريق خلف تطوير لعبة Jalapeno Harry لم يقدر على ذلك!
سوني تخوفت كثيرا من خروج فريق Naughty Dog من مظلة تطوير الألعاب حصريا على جهاز البلايستيشن الأول ولذلك قامت بشراء الفريق لضمان الحفاظ على محرك التطوير الخاص به في حين قررت يونفيرسال إصدار العاب كراش بانديكوت لباقي الأجهزة رغم توقعيها عقد حصرية أول 3 العاب منه للبلايستيشن وهذا سبب شراء سوني لفريق التطوير الذي بات الأن واحدا من أقوى فرق تطوير الألعاب في العالم.
مع فشل إستديوهات سوني سان فرانسسكو بصناعة لعبة توازي مظهر ومتعة لعبة Crash Bandicoot قررت سوني إلغاء المشروع وخصوصا بعد توقيعها عقد حصرية لعبة Crash Bandicoot لـ3 إصدارات قادمة بتطوير فريق نوتي دوق وبعدها يعود العنوان لشركة يونفيرسال لتصدر الألعاب بنفسها، معلومات شحيحة جدا حول مشروع لعبة Jalapeno Harry وهو العنوان الذي كان ليكون واجهة البلايستيشن و قاتلة ماريو و كراش بانديكوت من سوني ولكنه بنهاية الأمر لم يرى النور وبعيدا عن تلك الرسمات الفنية غير الملونة فلا نملك المزيد عنه.
لاشك أن سوني حاولت كثيرا بعد ذك بصناعة الكثير من العاب المنصات لعلها تحصل على عنوانها القوي الخاص ومن أشهر تلك السلاسل جاك اند دكستر و راتشت اند كلانك و ايب ايسكيب وغيرها من الألعاب ولكن إبتعاد السوق عن العاب المنصات شيئا فشيئا جعل سوني تغير الخطة وتتجه للإبتكار بالألعاب الأكثر واقعية، هنا ننهي الحديث بفقرة “ماذا حدث!” حتى نلقاكم مجددا، وداعا.