مع النجاح الكبير لألعاب الهواتف الذكية وتحقيقها لنتائج مرضية جدا للشركات فلا شك في أن العديدين يقضون الكثير من الوقت على تلك الألعاب، من خلال حدث DICE 2016 قام المخرج الإبداعي في شركة باثيسدا Todd Howard بالحديث عن بعض مشاريع الشركة المستقبلية وتم ذكر لعبة Fallout Shelter للحديث عما حققته اللعبة.
أكثر من 4 مليار جلسة لعب حققتها لعبة الهواتف مما يجعلها أكثر لعبة تم لعبها في تاريخ السلسلة حتى بعد جمع جميع جلسات اللعب من الإصدارات الأخرى، حسب قوله فما أرادت الشركة القيام هو تقديم شيء صغير لا يتطلب 3 أو 4 سنين من التطوير ومع هذا فاللعبة إنفجرت بنجاحها حسب قوله وجلبت جمهورا لا يمكن توقعه.