قام فريق التطوير Frictional Games الذي قدم لنا ألعاب Amnesia ولعبة SOMA مؤخرا بنشر تحديث جديد على مدونته لإخبارنا أكثر عن الأداء التجاري للعبة وما وصل إليه الفريق.
مبيعات اللعبة تجاوزت الـ250 ألف نسخة مباعة بعد قرابة الـ6 أشهر من الإصدار وفريق التطوير يخبرنا بأنه بعد بيع 20 أو 30 ألف نسخة إضافية من اللعبة ستكون المبيعات قد قامت بتغطية جميع التكاليف التي تم إستخدامها في تطوير المشروع أثناء الخمس سنين من تطويره.
الفريق يشعر بالقليل من الخيبة كون لعبته لم تبع بالشكل الذي كان متوقعا فمثلا لعبة Firewatch تمكنت من بيع أكثر ممن 500 ألف نسخة في فترة قصيرة والفريق سيغير من سياسته في التطوير حيث أنه في SOMA جعل اللعبة متوازنة ما بين الخيال العلمي والرعب ولكنه في المستقبل سيجعل العنصر الذي يحدد نوع اللعبة أبرز.
الفريق أيضا يخبرنا بأنه يعمل حاليا على مشروعين جديدين وسيغير من سياسته في التطوير كما ذكرنا في الأعلى وسيتعلم من الأخطاء التي إرتكبها مع بعض عناوينه السابقة.